ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

أكبر الميزات التي أرغب في رؤيتها على هاتف iPhone 15 من Apple

أكبر الميزات التي أرغب في رؤيتها على هاتف iPhone 15 من Apple

تابعنا على جوجل نيوز

قيم المقال

جلب iPhone 14 Pro و Pro Max  العديد من الميزات التي كان مالكو iPhone ينتظرونها ، مثل الشاشة التي تعمل دائمًا وتعدد المهام بشكل أفضل بفضل Dynamic Island من Apple. ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تأخذ بها Apple الأمور إلى أبعد من ذلك مع iPhone 15 ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالطرازات الأرخص وغير الاحترافية. من بين أكبر التغييرات التي آمل أن أراها هي منفذ شحن USB-C بدلاً من موصل Lightning الخاص بشركة Apple ، وهو مفتاح من شأنه أن يجعل شحن أدوات متعددة باستخدام نفس الكابل أسهل بكثير. 

غالبًا ما تقوم شركة Samsung بإدخال الميزات المتطورة إلى هواتف أرخص  بمرور الوقت ، وأود أن أرى Apple تتبنى هذا النهج بشكل كامل أيضًا. على سبيل المثال ، يمكن أن تصبح Dynamic Island جزءًا لا يتجزأ من تجربة iPhone إذا وصلت إلى أجهزة Apple ذات الأسعار المعقولة. لقد حان الوقت أيضًا لأن تحصل أجهزة iPhone العادية من Apple على زيادة في معدل التحديث.

تعلن Apple عادةً عن أجهزة iPhone الجديدة في سبتمبر وتصدرها بعد ذلك بوقت قصير. هذا ما آمل أن أراه من iPhone 15 في وقت لاحق من هذا العام. 

شحن USB-C

iPhone 13 ، ينظر إلى منفذ الشحن Lightning الخاص به
لا يزال iPhone بحاجة إلى كابل Lightning لشحنه ، ولكن قد لا يكون هذا هو الحال لفترة طويلة.سارة تيو / سي نت

موصل Lightning موجود منذ 10 سنوات ، وحان وقت التغيير. مع وجود العديد من منتجات Apple التي تقوم بالتبديل إلى USB-C ، لم تكن هناك حاجة أكبر لشاحن واحد يعمل على تشغيل جميع الأجهزة. تمتلك Apple حاليًا أربعة أنواع مختلفة من أجهزة الشحن في السوق: Lightning (لأجهزة iPhone و 2021 iPad و AirPods وبعض الملحقات الأخرى) و USB-C (لمعظم أجهزة iPad و MacBooks الجديدة) و MagSafe (الشاحن المغناطيسي اللاسلكي لأجهزة iPhone) و MagSafe 3 (الشاحن المغناطيسي لـ 2022 MacBook Air و 14-inch MacBook Pro و 2021 16-inch MacBook Pro). 

تابعنا على جوجل نيوز

جعل أجهزة iPhone الجديدة متوافقة مع USB-C بدلاً من Lightning يعني أنه يمكنك استخدام نفس الكابل لشحن هاتفك الجديد وجهاز Mac وأجهزة iPad الجديدة. هناك فرصة جيدة أن تستخدم معظم الأجهزة الإلكترونية الأخرى USB-C أيضًا.

الخبر السار هو أن USB-C iPhone قد لا يكون بعيدًا جدًا. أكد جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي بشركة Apple ، أن الشركة ستلتزم بتفويض الاتحاد الأوروبي بأن جميع الهواتف المباعة في المنطقة ستحتاج إلى منفذ شحن USB-C. أدلى بهذه التعليقات خلال مقابلة في مؤتمر وول ستريت جورنال تيك لايف . قامت شركة آبل أيضًا باختبار أجهزة iPhone USB-C سابقًا ، وفقًا لـ Bloomberg . 

ومع ذلك ، لم تكشف Apple عن أي تفاصيل حول خططها. لا نعرف ما إذا كانت Apple ستبدأ في التبديل إلى USB-C مع iPhone 15 أو ما إذا كانت ستنتظر حتى العام التالي ، لأن القواعد الجديدة تتطلب USB-C بحلول نهاية عام 2024. لم تقل Apple أيضًا ما إذا كان سيتوفر USB-C على جميع أجهزة iPhone أو الموديلات الأوروبية فقط ، على الرغم من أن المحللين يتوقعون أن تقوم Apple بتحويل كامل إلى USB-C.

معدلات تحديث أعلى على iPhone 15 العادي

iPhone 14 مع خلفية على الشاشة بألوان قوس قزح على خلفية زرقاء
يحتوي iPhone 14 Pro (في الصورة) على ProMotion ، لكن iPhone 14 العادي ليس كذلك. جيمس مارتن / سي نت

بدءًا من iPhone 13 Pro ، أضافت Apple معدلات تحديث أعلى لشاشات العرض بهواتفها الذكية المتميزة. تتمتع أجهزة iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بميزة تسميها Apple ProMotion ، والتي يمكن أن تعزز معدل تحديث الشاشة حتى 120 هرتز اعتمادًا على ما يتم عرضه. ينتج عن هذا المزيد من التمرير السلس والرسوم المتحركة الأكثر سلاسة. 

إنها لمسة صغيرة ، لكنها تجعل التجربة أكثر متعة – كما كتب زميلي باتريك هولاند في مراجعته لجهاز iPhone 13 Pro . على الرغم من أن معدل التحديث المرتفع ليس بمثابة كسر للصفقة ، فقد أصبح معيارًا في معظم الهواتف الذكية. تبلغ تكلفة هاتف Pixel 7 من Google 599 دولارًا بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز ، ويشتمل هاتف Galaxy S22 من سامسونج على 800 دولارًا على معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، على سبيل المثال. حتى جهاز Galaxy A53 5G الذي تبلغ تكلفته 450 دولارًا يحتوي على شاشة 120 هرتز ، مما يجعل غيابه على iPhone 14 الذي تبلغ تكلفته 799 دولارًا يبدو أكثر وضوحًا. 

ومع ذلك ، هناك فرصة أن تحتفظ Apple بـ ProMotion حصريًا لهواتفها الذكية المتطورة هذا العام. قام روس يونغ ، محلل صناعة الشاشات والرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants ، بالتغريد في سبتمبر أنه لا يتوقع رؤية هذه الميزة على iPhone 15 القياسي. 

المزيد من الميزات التي تستخدم الجزيرة الديناميكية

iPhone 14 Pro Dynamic Island
جهاز iPhone 14 Pro Dynamic Island.جيمس مارتن / سي نت

تعد Dynamic Island ، المتوفرة فقط على iPhone 14 Pro و Pro Max ، في الأساس شاشة مصغرة ثانية. بدلاً من التخلص من النوتش ، أعطت Apple هذه المساحة غرضًا جديدًا باستخدامها لعرض المعلومات من التطبيقات الأخرى. 

على سبيل المثال ، يمكنك مشاهدة الموسيقى التي يتم تشغيلها حاليًا ، وأجهزة ضبط الوقت ، والاتجاهات في الخرائط في الجزء العلوي من الشاشة – مما يلغي الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات. تسهل Dynamic Island القيام بمهام متعددة على iPhone 14 Pro ، وهي منطقة تخلفت فيها Apple تقليديًا عن Samsung وهواتف Android الأخرى التي تدعم تطبيقات تقسيم الشاشة.

الآن بعد أن أثبتت Dynamic Island قيمتها ، أود أن أرى Apple تفعل المزيد معها في العام المقبل. سيكون من المثير للاهتمام أن ترى Apple تستخدم هذه المساحة لتقديم اقتراحات استباقية ، مثل التطبيقات التي قد تكون مفيدة بناءً على نشاطك أو الوقت من اليوم أو الجدول الزمني الخاص بك. يعتمد جزء من فائدة Dynamic Island أيضًا على ما يقرر مطورو التطبيقات فعله بها أيضًا. هناك بالفعل عدد قليل من التطبيقات التي تتضمن Dynamic Island ، مثل Pixel Pals ، والتي تبدو بشكل أساسي مثل Tamagotchi لجهاز iPhone الخاص بك. لكنني آمل أن أرى حالات استخدام أكثر عملية للجزيرة الديناميكية تجعلها تشعر وكأنها جزء أكثر أهمية من هاتفك ، على غرار أدوات الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone. 

إذا قامت Apple بتوسيع وظائف Dynamic Island في المستقبل ، فهناك احتمال أنك قد لا تحتاج إلى iPhone 15 للاستفادة منها. بدلاً من ذلك ، يمكن لشركة Apple إنشاء ميزات Dynamic Island جديدة في تحديث البرامج الرئيسي التالي ، والذي من المحتمل أن يطلق عليه iOS 17. 

درجة أصغر في هاتف iPhone 15 العادي

آيفون 14 بلس
لا يزال iPhone 14 و 14 Plus (في الصورة) بهما نوتش.جيمس مارتن / سي نت

إذا لم تكن Apple ستحضر Dynamic Island إلى iPhone 15 الأساسي ، آمل أن تجعلها على الأقل أقل تدخلاً. لم يتغير هذا الشيء كثيرًا منذ ظهوره لأول مرة على iPhone X في عام 2017 ، باستثناء Dynamic Island على iPhone 14 Pro و Pro Max. وفي الوقت نفسه ، وجد صانعو الهواتف الذكية الآخرون مثل Samsung و Google و OnePlus طرقًا لتوفير شاشات من الحافة إلى الحافة على أجهزتهم دون نحت درجة كبيرة للكاميرا الأمامية. من المحتمل أن يؤدي تقليل حجم الشق إلى مساحة شاشة أكبر ومظهر أكثر حداثة لجهاز iPhone 15.

إذا تحركت Apple في هذا الاتجاه ، فقد نضطر إلى الانتظار حتى iPhone 16 لرؤيتها. يقدر Ming-Chi Kuo ، المحلل في TF International Securities المعروف بتنبؤاته من Apple ، أن جهاز Face ID ومستشعرات الكاميرا الأمامية ستأتي في عام 2024. 

ومع ذلك ، هناك أسباب وجيهة لماذا لا يزال iPhone يتمتع بدرجة أكبر من العديد من منافسيه. يعود الأمر في الغالب إلى Face ID ، وهو أكثر تعقيدًا من أنظمة التعرف على الوجه الموجودة في الهواتف الأخرى مثل Pixel 7 ، والتي تحذر Google من عدم استخدامها لمصادقة البيانات الحساسة مثل معلومات الدفع. 

ومع ذلك ، إذا تم تصديق مارك جورمان ، الذي غالبًا ما يكون دقيقًا في  بلومبرج ، فستقوم شركة آبل بإحضار Dynamic Island إلى جميع طرز iPhone الأربعة الجديدة في عام 2023.

الشحن اللاسلكي العكسي

هاتف Samsung مع ساعة ذكية من Samsung تستريح فوقه
تحتوي بعض أجهزة Samsung على خاصية PowerShare اللاسلكية لشحن الأجهزة الأخرى. سارة تيو / سي نت

تتمتع العديد من هواتف Android بشحن لاسلكي عكسي ، وهو بالضبط ما يبدو عليه الأمر. يمكنك استخدام الجزء الخلفي من الهواتف مثل Galaxy S23 و Pixel 7 لشحن الأجهزة الأخرى ، مثل الساعة الذكية أو سماعات الأذن. في حين أنه من المحتمل ألا يكون ضروريًا لمعظم الناس ، يمكنني أن أتخيل أنه مفيد جدًا لمستخدمي AirPods المتعطشين . 

لا أحد يحب أن يكون عالقًا في تنقلاته الصباحية مع زوج من سماعات AirPods. إن امتلاك خيار الحصول على ما يكفي من العصير لجعله يمر عبر رحلة القطار التي استغرقت 30 دقيقة عن طريق وضع AirPods على ظهر هاتفي لبضع دقائق قد يكون بمثابة تغيير في اللعبة. نعم ، سيتعين عليك التضحية ببعض بطارية هاتفك. ولكن إذا كنت مسافرًا إلى وجهة يمكنك فيها شحن هاتفك بسهولة بمجرد وصولك – مثل المكتب – فقد يكون الأمر يستحق هذه المقايضة. 

عودة Touch ID

مستشعر Touch ID على iPad Air من 2020
يحتوي iPad Air على Touch ID في زر الطاقة.سكوت شتاين / سي نت

بينما يعد Face ID مناسبًا في العديد من المواقف ، إلا أن هناك حالات يكون فيها استخدام إصبعك لإلغاء قفل هاتفك أكثر عملية. لهذا السبب آمل أن يعود Touch ID إلى iPhone. ربما لم يكن لديك الوقت لإعداد Face ID بحيث يعمل مع القناع حتى الآن ، أو ربما لا تحمل جهاز iPhone الخاص بك بالزاوية الصحيحة لـ Face ID. 

ترى Apple بوضوح القيمة في التعرف على بصمات الأصابع ، مع الأخذ في الاعتبار أن الزر العلوي في أحدث أجهزة iPad و iPad Air بهما معرف اللمس. سيؤدي القيام بالشيء نفسه لجهاز iPhone 15 إلى إضافة المزيد من الراحة ، مما يمنح المستخدمين خيار استخدام Face ID أو Touch ID حسب الموقف. تحتوي معظم هواتف Android على قارئ بصمات الأصابع وبعض أشكال التعرف على الوجه ، لذلك سيكون من الرائع رؤية مستخدمي iPhone يحصلون على نفس الخيارات. 

من غير الواضح ما إذا كانت Apple ستعيد Touch ID إلى iPhone. في حين توقع المحلل Kuo سابقًا أن أجهزة iPhone المستقبلية ستحصل على مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة ، فقد غير نظرته في مارس 2022. مع شائعات من Kuo تشير إلى أن Apple قد تلغي iPhone SE الذي خططت له سابقًا لعام 2024 ، مع تقديم iPhone جديد مع يمكن أن يكون Touch ID أكثر أهمية من أي وقت مضى. 

يعالج iPhone 14 Pro و Pro Max بالفعل العديد من أوجه القصور السابقة في هواتف Apple الذكية. قد لا تبدو التحديثات التي آمل أن أراها في iPhone 15 ثورية ، لكنها ستجعل المهام اليومية مثل الشحن وإلغاء قفل هاتفك أسهل قليلاً. 

تابعنا على جوجل نيوز

تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا