ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

اسهل طريقة لاخفاء شبكه واي فاي we من الموبايل و الكمبيوتر شرح بالصور

اسهل طريقة لاخفاء شبكه واي فاي we من الموبايل و الكمبيوتر شرح بالصور
قيم المقال

اخفاء شبكه واي فاي we يبحث الكثير من الاشخاص عن طريقة لإخفاء شبكة الواي فاي الخاصه بهم , كما ان بعض الاشخاص يواجهه صعوبات فى اخفاء شبكات الواى فاي الخاصه بهم سواء كانت من شركه وي we او من اى شركة اخرى .

اذا قام احد اصدقائك بزيارتك وكان يريد باسورد الواى فاي الاخص بك ومن الصعب ان ترفض له مثل هذا الطلب , وربنا انت لا تريد لاحد الدخول على شبكت الواي فاي الخاص به فسيكون عليك اخفائها لكي لا يعلم احد انك تمتلك شبكة واي فاي من الاصل .

ربما يكون من السهل عليك اعطاء باسورد شبكة الواي فاي الى احد اصدقائك وذلك لأنه سيقوم بزيارتك مرة واحده ثم يرحل ولكن المشكله تكمل فى جيرانك المقيمين بالقرب منك فسيكونون دائما متصلين بشبكت الواي فاي wifi .

وتخيل معى ايضا لو انهم يقومون بالاتصال بشكبة الواي فاي ويستخدمونها للتحميل او التصفح وانت تتكفل بدفع الاشتراك وحدك او ان الباقه الخاصه بك تنفذ قبل تجديد الباقى .

فنحن نري ان شبكة الواي فاي شيء خاص بك ويجب ان تحافظ علية من الاخرين ولا تقوم بإعطائه لحد وذلك لانه ربنا يقوم هذا الشخص بالتحميل او رفع الملفات ستجد ان سرعة الانترنت لديك بطيء جدا , فهل انت تحضرب الواي فاي الى منزلك ليكون الانترنت لديك ضعيفا؟؟ .

[ads]

ربما لم تكن تعلم هذا الامر ولكن لابد ان اخبرك به لانه حقا امر فى غاية الخطورة هل سمعت عن موزعين الانترنت ؟؟ اذا سمعت عنهم فربما سمعت ان كل شخص يقوم بتوزيع انترنت ربنا يستطيع الوصول الى بعض المعلومات الخاصه بك او حتى يتمكن من التحكم فى جهازك عن بعد او حتى قد يصل الى اختراق جهازك لانه متصل بشبكة الواي فاي خاصتك , فهل ماذلت ستقوم بإعطاء باسورد الواي فاي الى اى شخص بعد معرفتك لذلك ؟؟

اذا كنت تعانى من كل هذة المشاكل فإليك طريقة اخفاء شبكة الواي فاي We موضحه بها جميع الخطوات التى ستقوم بإتباعها وبالصور لكي لا تواجهه اى صعوبة فى حماية واخفاء شبكة الواي فاي , وبذلك يذمن المستخدم عدم قدرة أي شخص من إختيارق خصوصية شبكة الواي فاي الخاصه بك او سرقة البيانات والمعلومات الهامة .

هذا الامر مفيد لك لكي لا تقع فى الاحراج عندما يطلب احد الجيران باسورد شبكة الواي فاي الخاصه بك , فعندما تقوم بإخفاء الشبكة عن المستخدمين , عندما يري جيرانك انك قم بإغلاق الواي فاي او لم تعد تظهر لهم الشبكة فسوف يعلمون انك لا تملك انترنت فلن يخبرك احد بأن تعطية كلمة السر الخاصه بك مرة اخرى .

ولابد ان تعلم ان هذة الخطوات تكون قريبه من بعضها على جميع الرواتر ولكن لن تكون نفس الخطوات التى سنعرضها لك بمعنى اننى سأقوم بالشرح على رواتر We السرعة الفائقة او VDSL فإذا كنت تملك راوتر من هذا النوع فإتبع الخطوات التى ستظهر امامك فى شرح اليوم اما ذا كان الراوتر مختلفا عن رواتر we  فستكون الخطوات قريبه من بعضها ولكن لن تكون كما هى موجوده فى شرح هذا المقال .

قد يهمك : حمايه شبكه الواى فاى من الاختراق + تغير كلمه سر Wi-Fi

للإطلاع على اخر مواضيع مدونة عمر ادخل هنا

ايضا ستجد فى نهائة هذا المقال شرح فيديو لكيفية اخفاء شبكة الواي فاي فى رواتر We فيديو .

[ads1]

كيفية اخفاء شبكه واي فاي we راوتر السرعة الفائقة من الكمبيوتر .
  • فى البداية لا بد من الدخول الى صفحه تحكم الراوتر الخصه بك ولا بد ايضا ان تكون لديك اسم المستخدم username وكلمه مرور password الراوتر وسوف اخبرك اولا كيف تحصل عليهم اذا لم تكن تعلم ذلك .
  • لابد ان يكون الراوتر ايضا بالقرب منك لأنه ستجد على ظهر الراوتر معلومات الدخول الى صفحة التحكم فى الراوتر انظر الى الصورة القادمة .

username وهو اسم المستخدم الذى ستقوم بإدخاله الى صفحه التحكم فى الراوتر كما سنوضح بعد قليل

password وهو باسورد صفحه الراوتر

adress وهو عنوان صفحه الراوترو وعادتا ما يكون 192.168.1.1

عنوان 192.168.1.1

  • قم بفتح اى متصفح لديك على الكمبيوتر سوف اقوم بالشرح على متصفح جوجل كروم واكتب فى العنوان الذى بالاعلى 192.168.1.1
اعدادات متقدمه
  • اضغط على الاعدادات المتقدمه .
المتابعة الى 192.168.1.1
  • ثم انقر على المتابعة الى 192.168.1.1 وسيقوم بتوجيهك الى صفحة الراوتر التى تتقوم بإدخال اليوزر نيم والباسورد بها انظر الى الصورة القادمة .
ادخل اليوزر نيم والباسورد
  • ادخل هنا اليوزر نيم والباسورد الموجود على ظهر الراوتر كما هو فى ظهر الراوتر الاخص بك
  • اذا كان الراوتر الخاص بك من فودافون فسيكون اليوزر نيم والباسورد كلمه vodafone .
  • اما إذا كان غير ذلك فستجد على ظهر الراوتر وإذا لم تجدة فأكتب admin مره فى اليوزر نيم ومره اخرى فى الباسورد وتأكد من ان كل الحروف اسمول وليست كابتل .

  • اضغط على Modify now .

  • اضغط على Home Network .
  • ثم اضغط على Wlan Setting
  • ثم اضغط على Wlan Encryption .

قد تختلف هذة الاعدادات من راوتر لأخر ولكن تبقا الخطوات ثابتة فى اخفاء شبكه الواى فاي سؤريك صورة اخرى قد تكون اعدادات الراوتر الخاصه بك كما فى الصورة التالية .

الان اذا ارت اخفاء شبكة الواى فاى وكان الراوتر الخاص بك كما فى الصورة الموجوده بالاعلى انقر على Hide SSID وستجد ان الواى فاى تم اخفاء بنجاح .

اما اذا كان الراوتر الخاص بك كما فى الشرح السابق فاكمل معى باقى الخطوات التالية .

  • ضع علامه صح على Hide broadcast ثم بعد ذلك انق على Save .
  • وسيتم اخفاء الشبكة بشكل نهائى .

قد يهمك : تعلم اختراق شبكة الواى فاى من خلال الهاتف بدون روت

كيفية الدخول الى الشبكات المخفية من الكمبيوتر .
  • قم بالنقر على Wifi او رمز الواى فاى الموجود فى شريط المهام ثم انزل الى اخر الشبكات ستجد شبكة بإسم Hidden network انقر عليها .
  • ثم ادخل اسم شبكة الواي فاى الخاصه بك على سبيل المقال اسم شبكتى هو 33mor .
  • ثم بعد ذلك ادخل كلمة سر الوي فاي .

اخفاء شبكة الواي فاي we من الموبايل .

لقد قمت بإخفاء شبكة الواي فاي من الموبايل بشرح مفصل من خلال الفيديو التالى يمكنك ان تقوم بمشاهدتة وستتمكن من اخفاء الشبكة بشكل نهائى .

اما اذا لم تكن تريد ان تشاهد الفيديو فلا مشكله اتبع نفس خطوات الكمبيوتر وسيتم اخفاء شبكة الواي فاي ايضا فهي نفس الخطوات الكمبيوتر نفس خطوات الموبايل .

الى هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم اتمنى اذا اعجبك المقال لا تبخل عليا بالتعليق لأن هذا يحفزنا جدا على الاستمرار وشكرا لكم .

تعليقات (2)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا