ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

افضل 5 بدائل لمتصفح جوجل كروم سريعة و خفيفة.

افضل 5 بدائل لمتصفح جوجل كروم سريعة و خفيفة.
قيم المقال

اهلا وسهلا بكم احبابي زوار مدونة عمر سوف نقدم لكم اليوم افضل 5 بدائل لمتصفح جوجل كروم فمن المعروف ان استخدام التطبيقات يعتمد علي الراحة والتعود فهناك بعض الاشخاص لا يشعرون بالراحة عند استخدام تطبيق محدد ويبحث عن بديل له .

اذا كنت من اولئك الاشخاص الذين لا يفضلون استخدام تطبيق متصفح جوجل كروم بسبب كثرة المشاكل الامنية التي تظهر من الحين الي الاخر او انك اصلا غير معتاد علي استخدام تطبيق جوجل كروم ودائما ما تحبث عن البديل فتابع معنا هذا المقال حتي النهاية حيث اننا سوف نقدم لكم افضل 5 بدائل لمتصفح جوجل كروم .

من المعروف ان تطبيق جوجل كروم هو التطبيق الاساسي لغالبية الاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد ومع الانتشار الرهيب لاجهزة الاندرويد ارتفع بشكل ملحوظ نسبة استحواذ جوجل كروم علي عدد المستخدمين للمتصفحات الاخري حيث ان جوجل كروم يستحوذ علي نسبة 68% من سوق المتصفحات .

ويكفيك ان تعرف ان العملاق الشهير موزيلا فيرفوكس يمتلك فقط 8% من اجمالي سوق المتصفحات مما يعني ان جوجل كروم مسيطر بشكل كبير جدا طبعا كل هذه الاحصائيات لعام 2020 .

لماذا نحتاج الي البحث عن بدائل لمتصفح جوجل كروم

قبل ان نتحدث عن بدائل متصفح جوجل كروم دعونا نتحدث اولا يا اصدقائي عن الاسباب التي تجعلنا نبحث عن بدائل للمتصفح الشهير جوجل كروم .

[ads]

1-يستهلك تطبيق متصفح جوجل كروم الكثير من امكانيات جهازك (كميوتر-هاتف) وذلك علي الرغم من كونه مجرد متصفح الا انه لوحظ ان التطبيق يستهلك امكانيات جهازك بشكل مبالغ فيه ويعتبر هذا اهم احد الاسباب التي تؤدي الي البحث عن بديل لمتصفح جوجل كروم وخاصة علي اجهزة الكمبيوتر الضعيفة .

2-شركة جوجل بالاساس هي شركة اعلانات ومتعددة المصادر للبحث عن البيانات الخاصة بالجمهور حتي تستطيع استهدافهم بالاعلانات المناسبة ولم يعد خفيا علي الكثير من المستخدمين للانترنت بشكل عام ان جوجل تستخدم متصفح جوجل كروم لجمع المعلومات لاستخدامها لاحقا في الاعلانات .

3-كثرة الثغرات الامنية التي يتم اكتشافها اسبوعيا تقريبا في متصفح جوجل كروم علي الرغم من قوة فريق البرمجة الخاص بجوجل حيث استطاع احدهم يوما ما اكتشاف ثغرات امنية في موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك الا انهم غير قادرين علي تامين المتصفح بالقدر الكافي وهذا ايضا يعتبر احد اهم الاسباب التي تجعل الكثير ممن يخشون علي خصوصياتهم في البحث عن بديل لمتصفح جوجل كروم ولهذه الاسباب سوف نقدم لكم افضل 5 بدائل لمتصفح جوجل كروم .

قد يعجبك ايضا :-

    افضل 5 بدائل لمتصفح جوجل كروم

    1-متصفح Mozilla Firefox Quantum

    متصفح Mozilla Firefox Quantum

    لفترة قريبة جدا كان اداء متصفح جوجل كروم سرعته لا تقارن باي متصفح اخر الي ان وصل متصفح Mozilla Firefox Quantum حيث اصبح من اكبر المنافسين للمتصفح الشهير جوجل كروم كما انه لا يستهلك الكثير من امكانيات الاجهزة المثبت عليها سواء كان هاتف او جهاز كمبيوتر .

    اثبتت التجارب ان متصفح Mozilla Firefox Quantum يستهلك من امكانيات وموارد الجهاز المثبت عليه اقل من متصفح جوجل كروم بنسبة 30% مما يجعله من افضل بدائل متصفح جوجل كروم .


    2-متصفح Brave Browser

    افضل 5 بدائل لمتصفح جوجل كروم

    يعتبر متصفح Brave Browser اكثر التطبيقات في مقال اليوم شبها بمتصفح جوجل كروم من حيث السرعة والاداء والامكانيات المختلفة الا ان متصفح Brave Browser يركز بشكل اقوي علي حماية الخصوصية لمستخدميه اكثر بشكل ملحوظ من متصفح جوجل كروم .


    3-متصفح Opera

    متصفح Opera

    يعتبر متصفح opera بديل رائع لمتصفح جوجل كروم حيث يعتبر متصفح اوبرا من اشهر التطبيقات في مجال المتصفحات وزادت شهرته بعدما كان اول تطبيق يستخدم تقنيات لتخفيف استهلاك البيانات اثناء التصفح عن طريق تقليل جودة الصور في خاصية اطلق عليها حينها opera turbo في عام 2009 .

    ولذلك فان متصفح opera هو احد اهم المتصفحات واكثرهم شعبية حيث انه متصفح رائع جدا فيما يتعلق بالحفاظ علي الخصوصية وامان المستخدمين بالاضافة طبعا الي خاصية vpn الموجودة فيه .


    4-متصفح Tor Browser

    متصفح Tor Browser

    طبعا متصفح Tor Browser الغني عن التعريف في مجال التخفي والهروب من التتبع علي شبكة الانترنت بشكل عام حيث يعتبر متصفح Tor Browser اقوي تطبيق علي الاطلاق في الحفاظ علي الخصوصية ولكن للاسف يتم استخدامه بشكل سئ من قبل العصابات الاجرامية ومروجي المخدرات .

    باستخدامك لمتصفح Tor Browser فانت محمي بشكل كامل علي الانترنت حيث لا يمكن لاي شخص او جهة حكومية كانت او خاصة ان تتبع حركتك علي الانترنت .


    5-متصفح Torch Browser

    متصفح Torch Browser

    يعتبر متصفح Torch Browser افضل متصفح للتحميل من خلاله حيث يتميز هذا المتصفح باداة مدمجة شبيهة بتلك التي توفرها لك برنامج انترنت دونلود مانجر .

    فاذا كنت يا صديقي من الاشخاص الذين يقومون متصفح Torch Browser سوف يكون الخيار الافضل لك والبديل الامثل لتطبيق جوجل كروم .

    من خلال هذا المقال والذي قدمنا لكم فيه افضل 5 بدائل لمتصفح جوجل كروم حاولنا قدر المستطاع ان قندم لكم البديل الافضل لمتصفح جوجل كروم مع الاخذ في الاعتبار انه من خلال رابط التحميل يمكنك تحميل المتصفح لجهاز الكمبيوتر وهاتف الاندرويد ايضا .


    وبكدة نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص افضل 5 بدائل لمتصفح جوجل كروم اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

    تعليقات (0)

    إغلاق
    انضم الى قناه التلجرام
    اشترك معنا نعم لا