ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

فائدة التحقق بخطوتين في واتس اب وطريقة تفعيله بكل سهولة 2022

فائدة التحقق بخطوتين في واتس اب وطريقة تفعيله بكل سهولة 2022

تابعنا على جوجل نيوز

قيم المقال

التحقق بخطوتين في واتس اب و إيقاف التحقق بخطوتين واتس اب و نسيت التحقق بخطوتين واتس اب و كيفية تخطي كود التحقق بخطوتين في واتس اب و الغاء التحقق بخطوتين و رمز التحقق بخطوتين و التحقق الآن و تفعيل التحقق بخطوتين، جميع هذه الأمور تتعلق بخصوصية المستخدم لتطبيق واتساب ومدى الأمان الذي يتمتع به، لذلك سنوضح لكم فائدة التحقق بخطوتين في واتس اب وكيفية تفعيلها أو الغائها.

التحقق بخطوتين في واتس اب

يهتم العديد من المستخدمين بمعرفة ما هي الفائدة من التحقق بخطوتين في واتساب التي بكل اختصار هي أحد وسائل الأمان التي يوفرها التطبيق إلى مستخدميه لتوفير أكبر قدر من الخصوصية لهم وتأمينهم من حدوث أي مشكلات أو اختراقات لحسابهم وبياناتهم الموجودة في التطبيق، مع التأكيد على أن هذه الخاصية هي اختيارية ولا يشترط تطبيقها بل تتوقف على رغبة المستخدم في تفعيلها أم لا.

فيمكن للمستخدم للحصول على أمان بشكل أكبر في الحساب الخاص به على تطبيق واتس اب أن يقوم بتفعيل التحقق بخطوتين، وهذا يفيد في التأكيد بشكل أكبر على أنه لن يقوم أي أحد بالدخول إلى التطبيق سوى المستخدم صاحب الحساب فقط، وبالتالي يتم قطع الطريق على أي مخترق وإنهاء أي احتمالية لأن يتم اختراق الحساب أو انتهاك خصوصية المستخدم.

التحقق بخطوتين في واتس اب
التحقق بخطوتين في واتس اب

كيف عمل التحقق بخطوتين فى الواتس اب

التحقق بخطوتين كما أوضحنا هو خاصية اختيارية تزيد من تأمين حساب واتس اب وتتمثل في اختيار رمز سري إضافي لتأمين التطبيق مع شرط أن يتذكره المستخدم جيدا حتى يتمكن من الدخول إلى حسابه إلى حدث أي أمر طارئ أو مشكلة، وكذلك يتم عن طريق هذا الرمز الدخول إلى الحساب في حال هناك أي شخص آخر يريد الدخول في نفس اللحظة.

تابعنا على جوجل نيوز

لذلك يجب عند تفعيل التحقق بخطوتين أن يتم مراعاة الرقم الذي سيتم اختياره بحيث يكون سهل التذكر بالنسبة للعميل نظرا لأهميته الكبيرة في الوصول إلى الحساب، وأيضا يمكن إضافة الإيميل أو البريد الإلكتروني كي يتم استعادة الحساب من خلاله في حال نسيان المستخدم الرمز الذي قام باختياره، ويفضل أن يكون الرقم الذي يختاره المستخدم بعيدا عن الأشياء سهلة التوقع أو التخمين مثلا عام أو شهر الميلاد.

تفعيل التحقق بخطوتين

بعدما وضحنا لكم مميزات التحقق بخطوتين في واتس اب وكيف يعمل، نوضح لكم في هذه الفقرة كيفية تفعيل التحقق بخطوتين على واتساب بكل سهولة، وحتى يتم ذلك لابد من اتباع بعض الخطوات التي نوضحها لكم في النقاط التالية:

  • أولا يتم فتح تطبيق واتساب ثم التوجه منه إلى الإعدادات الخاصة به عن طريق الضغط على الثلاث نقاط بالأعلى.
  • بعد ذلك يتم الضغط على الإعدادات Settings ثم الحساب Account.
  • تظهر أداة التحقق بخطوتين فيجب تفعيلها ثم الضغط على تمكين، ويمكن إيقاف الخاصية بفس هذه الخطوات.
  • يتم بعد ذلك اختيار الرقم التعريفي وهو يكون عبارة عن 6 أرقام يجب حفظها جيدا، وبعد كتابته يتم التأكد منه عن طريق كتابته مرة أخرى.
  • الخطوة التالية هي إضافة البريد الإلكتروني في نموذج تفعيل الخاصية وبالتالي سيتم إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني بها رابط التفعيل، ولابد من التأكد من هذه الخطوة بحيث إذا حدث أي مشكلة أثناء كتابة رقم التحقق فقد لا يتمكن المستخدم من فتح حسابه لمدة تقارب أسبوع تقريبا.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي وضحنا لكم فيه فائدة التحقق بخطوتين في واتس اب وكيف تعمل هذه الخاصية، بالإضافة إلى خطوات تفعيلها في الحساب الخاص بالمستخدم على واتساب.

تابعنا على جوجل نيوز

تعليقات (0)

اترك رد

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا