ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

الحل السحري لمشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء

الحل السحري لمشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء

تابعنا على جوجل نيوز

3.7/5 - (4 أصوات)

في هذا المقال سوف نتحدث عن مشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء Dell أو Lenovo أو HP ، فاذا كنت من اولئك الذين يعانون من هذه المشكلة المنتشرة بكثرة فهذا النقال بالتأكيد سيفيدك كثيرا .

يمكن أن يتأثر عملك إذا كان اللابتوب متصلاً ولكن لا يشحن. من الواضح أنه لا يمكنك استخدام الكمبيوتر بمجرد نفاد البطارية. ولكن في كثير من الحالات ، يمكنك معرفة أين تكمن مشكلة الشحن لتصحيحها.

سنوضح لك ما يجب القيام به عندما لا يتم شحن بطارية اللابتوب أثناء توصيله بالتيار الكهربائي. سواء كان لديك جهاز Dell أو Lenovo أو HP أو أي جهاز آخر ، فستساعدك هذه النصائح.

1-تحقق من توصيلات الكابلات بشكل جيد

قبل الانتقال إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل عميق ، تحقق أولاً من الأساسيات. تأكد من إدخال كابل شحن اللابتوب بإحكام في منفذ شحن اللابتوب. ثم تحقق مرة أخرى من اتصاله بالحائط – فكر في تجربة منفذ آخر في حالة عدم عمل المنفذ الحالي.

تابعنا على جوجل نيوز

لا تنس مراجعة الاتصال حيث يتم توصيل الكبل في جهاز اختبار التيار المتردد أيضًا. كان من الممكن أن يصبح ذلك واسعا إذا تعثر به شخص ما مما يؤدي علي عدم استقرار التيار عليه او فصله بالكامل ودي كانت اول محاولة لحل مشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء.

2-قم بإزالة البطارية وتوصيل الجهاز بالكهرباء مباشرة

بعد ذلك ، يجب عليك تحديد ما إذا كانت البطارية تعمل أم لا. إذا كان اللابتوب يحتوي على بطارية قابلة للإزالة ، فقم بإزالتها تمامًا من جهازك. يجب عليك دائمًا إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل القيام بذلك (إذا لم يكن قد فصل بالفعل) وفصل الشاحن.

بمجرد إزالة البطارية ، استمر في الضغط على زر الطاقة لعدة لحظات لمسح أي شحنة متبقية في النظام. بعد الانتهاء من ذلك ، قم بتوصيل الشاحن وحاول تشغيل اللابتوب

إذا كان يعمل بشكل طبيعي ، فإن المشكلة تكمن في بطاريتك. أعد وضع البطارية في حجرتها وتأكد من محاذاة جميع نقاط التلامس. إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة ، فمن المحتمل أن يكون لديك بطارية معطوبة ستحتاج إلى استبدالها.

في حالة عدم احتواء اللابتوب على بطارية قابلة للإزالة ، يمكنك محاولة فتح جهازك وإزالته بنفسك. ومع ذلك ، من المحتمل أن يؤدي القيام بذلك إلى إلغاء الضمان الخاص بك ، وقد يتسبب ذلك في مزيد من الضرر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا ارتكبت خطأ. من الأكثر أمانًا أن تأخذ الكمبيوتر إلى فني يمكنه تحليل البطارية باستخدام أدوات احترافية ودي كانت تاني محاولة لحل مشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء.

3-تأكد من أنك تستخدم الشاحن والمنفذ المناسبين

تأكد من توصيل الشاحن بالمنفذ الصحيح على اللابتوب. تحتوي العديد من أجهزة اللابتوب على مكان واحد فقط لقابس الشحن ، ولكن إذا كان لديك جهاز كمبيوتر أحدث ، فقد يستخدم USB-C للشحن. جرب جميع منافذ USB-C على اللابتوب الخاص بك ، حيث قد يكون بعضها لنقل البيانات فقط.

للحصول على أفضل النتائج ، يجب عليك استخدام الشاحن الأصلي المرفق مع اللابتوب. يمكن أن تضر أجهزة الشحن المزيفة ببطاريتك وتتسبب في تلف دائم. قد لا تستخدم اجهزة الشحن الغير صحيحة القوة الكهربائية الصحيحة

قد يعجبك ايضا :-

    مما قد يؤدي إلى شحن اللابتوب ببطء شديد أو عدم شحنه على الإطلاق. ينطبق هذا بشكل خاص على كبلات USB-C ، حيث لا يُقصد من بعضها شحن أجهزة بحجم اللابتوب وانما هي مخصصة لشحن ايباد مثلا او هاتف محمول ودي كانت تالت محاولة لحل مشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء .

    4-راجع الكابلات والمنافذ

    على الرغم من أنك أجريت فحصًا سريعًا لمشكلات اتصال الكبلات في وقت سابق ، فمن المستحسن مراجعة سلك الطاقة بشكل أكثر شمولاً الآن.

    انظر إلى طول سلك الطاقة بالكامل بحثًا عن اهتراء أو تلف آخر. جرب الإمساك به لترى ما إذا كانت أي جزء منه تبدو منتفخة أو مشوهة. من الجيد أيضًا شم رائحة جزء محول التيار المتردد في الشاحن – إذا شممت رائحة احتراق ، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ ما داخل الصندوق ، وستحتاج إلى استبداله.

    أخيرًا ، ألقِ نظرة على منفذ الشاحن على اللابتوب. يجب أن يكون لديك مقاس مريح إلى حد ما عند توصيل الشاحن. إذا شعرت أنه فضفاض ، فحاول تحريكه قليلاً لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على اتصال جيد.

    تحقق أيضًا من وجود حطام داخل المنفذ ، مما قد يمنعك من إجراء اتصال جيد. يمكنك تنظيف ذلك باستخدام فرشاة أسنان أو عود أسنان أو أي شيء صغير آخر.

    لمنع حدوث هذه المشكلة في المستقبل ، يجب أن تحافظ على بعض الطول في الكبل ، حتى لا يضع ضغطًا غير ضروري على منفذ الشحن. تجنب ترك الكابل حر الحركة وايل للسقوط من على الطاولة ، مما سيسحب الموصل لأسفل ويمكن أن يفسد الكابل بمرور الوقت ودي كانت رابعمحاولة لحل مشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء .

    5-تخفيف الضغط علي جهازك اثناء الشحن

    احتمال ألا تكون بطاريتك قيد الشحن حتى عند توصيلها بالتيار الكهربي غير مرتبطة بالأجهزة. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بجهد كبير ، فقد لا يقوم الشاحن بإعادة شحن البطارية بالسرعة الكافية.

    على سبيل المثال ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يسخن ، يجب أن تعمل المروحة بجهد أكبر لتبريده ، الأمر الذي سيستغرق المزيد من طاقة البطارية. عندما يكون لديك العديد من البرامج والعمليات المتعطشة للطاقة تعمل في وقت واحد ، فإنها ستمتص المزيد من طاقة البطارية بمعدل مرتفع. افتح مدير المهام (Ctrl + Shift + Esc) للتحقق من استخدام امكانيات جهازك الحالي.

    إذا كنت تشك في أن هذا هو اساس مشكلة الشحن لديك ، فحاول إغلاق بعض البرامج أو إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك للسماح له بالتبريد. بمجرد العودة إلى الوضع الطبيعي ، قم بتشغيله ومعرفة ما إذا كان الشاحن الخاص بك يمكنه مواكبة البطارية في أعباء العمل المعتادة ودي كانت خامس محاولة لحل مشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء .

    6-تحديث أو إعادة تثبيت برامج تشغيل البطارية

    نظرًا لأن بطاريتك عبارة عن جهاز خارجي ، يستخدم Windows برامج تشغيل معينة للتفاعل معها بشكل صحيح. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال متصلاً ولا يتم شحنه ، فيمكن أن يؤدي تحديث برامج التشغيل أو إزالتها إلى بدء عملية الشحن.

    انقر بزر الماوس الأيمن على زر ابدأ أو اضغط على Win + X ، ثم حدد Device Manager من القائمة الناتجة. قم بتوسيع قسم البطاريات وسترى إدخالين: Microsoft AC Adapter و Microsoft ACPI-Compliant Control Method Battery.

    الحل السحري لمشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء


    انقر بزر الماوس الأيمن فوق كل منها واختر تحديث برنامج التشغيل ؛ من المحتمل ألا يتم العثور على أي تحديثات ، لكن الأمر يستحق المحاولة. يمكنك محاولة تحديث برامج التشغيل يدويًا ، ولكن ربما لا توفر الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تعريفًا محددًا للبطارية.

    إذا لم يؤد التحديث إلى أي شيء ، فانقر بزر الماوس الأيمن على كل من برامج تشغيل البطارية واختر إلغاء تثبيت الجهاز. سيؤدي ذلك إلى توقف جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن التفاعل مع البطارية ، ولكن سيتم إعادة تثبيت برنامج التشغيل عند إعادة التشغيل ، لذلك لا تقلق.

    بعد إعادة التشغيل ، اسمح لـ Windows بإعادة تثبيت برنامج تشغيل البطارية ، ونأمل أن يبدأ الشحن مرة أخرى. إذا لم يفلح ذلك ، كرر العملية ، ولكن بمجرد إيقاف التشغيل بعد إلغاء التثبيت ، افصل الشاحن الخاص بك ، وأزل البطارية ، ثم أعد كل شيء وأعد تشغيل الكمبيوتر ودي كانت سادس محاولة لحل مشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء .

    7-تجربة شاحن أخر

    في هذه المرحلة ، جربت كل شيء لا يكلفك المال. الحل الأخير هو طلب شاحن كمبيوتر جديد (أو استخدام واحد من صديق إذا كان لديهم نفس اللابتوب) ومعرفة ما إذا كان ذلك يعمل.

    بينما ستجد أجهزة شحن رخيصة تابعة لجهات خارجية على أمازون وتجار التجزئة الآخرين ، فإننا نوصي باستخدام شاحن رسمي إذا كان ذلك ممكنًا. غالبًا ما لا تتوافق اجهزة الشحن الغير رسمية مع معايير الجودة للمكونات الأصلية ، وفي حالة الشاحن ، قد يؤدي استخدام جهاز رخيص إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى التسبب في حريق ودي كانت سابع محاولة لحل مشكلة عدم شحن اللابتوب رغم توصيله بالكهرباء .


    نأمل أن تكون بعض الخطوات المذكورة أعلاه قد أصلحت مشكلة شحن اللابتوب. إذا استمرت المشكلة ، فقد يؤدي تلف جزء داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك الي هذه المشكلة ، مما يتسبب في عدم عمل البطارية بشكل صحيح. يجب عليك إحضارها إلى احد اماكن صيانة أجهزة الكمبيوتر لإلقاء نظرة علىها من قبل أحد الخبراء – قد يوصون ببطارية بديلة.

    ضع في اعتبارك أن البطاريات لديها عمر افتراضي. بعد عدد معين من العمل، لن تحتفظ أي بطارية بالقدر الذي كانت عليه في السابق من الشحن.

    تابعنا على جوجل نيوز

    تعليقات (1)
    • وليد منذ 7 أشهر رد

      تسلم اخي
      حصلت لي المشكلة وكانت نصيحتك ناجحة واحتلت المشكلة بسببك بعد الله

    اترك رد

    إغلاق
    انضم الى قناه التلجرام
    اشترك معنا نعم لا