ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

كيفية الدخول والخروج من الوضع الامن safe mode على هاتف Android.

كيفية الدخول والخروج من الوضع الامن safe mode على هاتف Android.

تابعنا على جوجل نيوز

قيم المقال

الوضع الامن او safe mode في الاندرويد Android هو طريقة لتشغيل جهاز Android الخاص بك بالتطبيقات والإعدادات التي جاءت مع الهاتف بدون اى تطبيقات قمت بتنزيلها. هذا يعني أنه عند تشغيل هاتف Android في الوضع الامن ، تتم إزالة جميع تطبيقات الجهات الخارجية والأدوات التي تم تنزيلها وإعدادها وأي تعديلات متعلقة بالنظام ، مع ترك تطبيقات النظام الافتراضية فقط ولكن لا يعتبر هذا مسح للتطبيقات فهو مجرد واجهه لحل المشاكل المتعلقة بالاندرويد فقط ومعرفة اين تكمل المشكلة !

محتويات المقال :-

لماذا يهم الوضع الامن safe mode؟

يعد الوضع الامن طريقة سريعة وسهلة لاكتشاف أي مشاكل قد يواجهها جهازك. يمكن أن تشمل الأمثلة (استنزاف البطارية أو تدهور الأداء أو زيادة استخدام البيانات). يمكن استخدامه أيضًا في الحالات التي يكون فيها هاتفك مصابًا ببرامج ضارة أو نوع من البرامج الضارة وتحتاج إلى تحديده وإزالته قبل أن يؤثر على بياناتك أو يسرقها.

من أجل تحديد ما إذا كان أحد التطبيقات يتسبب في حدوث مشكلة على هاتف Android الخاص بك ، أو لاستبعاد مشكلة متعلقة بالأجهزة ، يمكنك تشغيل هاتف Android في الوضع الامن واستخدامه لبعض الوقت.

إذا كنت لا تزال تواجه نفس المشكلة (المشكلات) عند استخدام الوضع الآمن ، فقد يعني ذلك أن هناك بعض المشكلات في اجهزة الموبايل ( قطع الهاتف نفسه كالبروسيسور او البطارية). ولكن ، إذا كان جهازك يعمل دون مشاكل ، فمن المحتمل أن يكون السبب هو وجود تطبيق تابع لجهة خارجية مثبت على جهازك.

تابعنا على جوجل نيوز

بمجرد تحديد مشكلة متعلقة بالبرنامج ، يمكنك التمهيد في الوضع العادي والتحقق من التطبيقات التي قمت بتثبيتها أو تحديثها مؤخرًا للعثور على الجاني وإلغاء تثبيته. يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت التطبيق المشبوه مباشرةً من الوضع الآمن إذا اكتشفت التطبيق الذي تسبب في حدوث المشكلات.

كيفية الدخول الى الوضع الآمن.

إليك كيفية الدخول والخروج من الوضع الآمن على هاتف Android.

لاحظ هذة الكلمة الموجودة فى اسفل الهاتف Safe mode والتى تعنى ان الوضع الامن يعمل دون اى مشكلة.

يمكن القيام بذلك بطريقتين مختلفتين بناءً على إصدارات Android وطراز جهازك.

طريقة 1

  1. اضغط لفترة طويلة على زر طاقة الجهاز على هاتف Android الخاص بك حتى تظهر قائمة إيقاف التشغيل.
  2. اضغط لفترة طويلة على زر إيقاف تشغيل البرنامج على شاشتك حتى تحصل على خيار الوضع الآمن safe mode.
  3. سيتم الآن إعادة تشغيل جهاز Android الخاص بك والدخول في الوضع الامن. يمكنك التحقق من ذلك من خلال ملاحظة نص الوضع الآمن في الركن الأيسر السفلي من جهازك.

الطريقة الثانية

إذا لم تتمكن من الدخول إلى الوضع الآمن على جهاز الاندرويد الخاص بك باستخدام الطريقة المذكورة أعلاه ، فاتبع الخطوات التالية.

  1. قم بإيقاف تشغيل جهاز Android الخاص بك عن طريق الضغط على زر الطاقة وتحديد خيار إيقاف التشغيل من القائمة.
  2. بمجرد إيقاف تشغيل جهازك ، اضغط لفترة طويلة على زر الطاقة لإعادة تشغيله وانتظر حتى ترى شعار الشركة المصنعة للجهاز أو شعار Android.
  3. بمجرد رؤية الشعار ، اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت حتى يتم إعادة تشغيل جهازك.
  4. حرر زر الطاقة بمجرد إعادة تشغيل جهازك وسيتم إدخالك الآن في الوضع الآمن.

كيفية الخروج من الوضع الآمن على هاتف Android

بخلاف الدخول في الوضع الآمن ، فإن الخروج منه أمر شائع لجميع أجهزة Android وهو أمر بسيط للغاية. ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية للخروج من الوضع الآمن على هاتف Android.

  1. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في جهازك حتى تحصل على قائمة إيقاف التشغيل.
  2. حدد خيار إعادة التشغيل من القائمة.
  3. سيتم الآن إعادة تشغيل جهازك والخروج من الوضع الآمن والتمهيد إلى الوضع العادي.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات مع جهازك ، حتى بعد إلغاء تثبيت التطبيقات المشبوهة من هاتف Android الخاص بك بعد الخروج من الوضع الآمن ، قبل أن تستنتج أنه قد يكون مشكلة متعلقة بجهاز أو بنظام تشغيل Android ، فحاول إجراء إعادة ضبط المصنع مرة واحدة.

بمجرد الانتهاء من إعادة ضبط المصنع ، حاول استخدام جهازك لفترة من الوقت للتحقق مما إذا كانت المشكلة لا تزال قائمة. إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد تضطر إلى إرسال جهازك إلى الشركة المصنعة لإجراء مزيد من التشخيص.

قد يهمك ايضا:-

إذا كان لديك أي أسئلة حول العمليات المذكورة أعلاه ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه.

تابعنا على جوجل نيوز

تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا