ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

كيفية تصدير واستيراد جهات الاتصال من حساب جوجل Gmail خطوات بسطة!

كيفية تصدير واستيراد جهات الاتصال من حساب جوجل Gmail خطوات بسطة!
قيم المقال

هناك الكثير من الاشخاص يعانون من مشكله نقل جهات الاتصال من هاتف لأخر يستخدمون الكثير من التطبيقات لنقل جهات الاتصال ولكن المشكلة ان اغلب هذة التطبيقات لا تعمل حيث ان هناك طريقة سهله جدا لتصدير واستراد جهات الاتصال عن طريق حسابك على الجيميل او حساب جوجل.

حتى إذا قمت بمسح كل البيانات على الهاتف بدون عمل نسخه احتياطية سوف تتمكن من إسترجاع جميع ارقام الهاتف عن طريق ادخال حسابك على جوجل Gmail تابع هذا المقال حتى النهاية لتتعرف على هذة الطريقة!

عندما تقوم بإعداد هاتفك على ان يقوم برفع ومزامنة جميع جهات اتصالك على حساب جوجل لن تحتاج الى القيام بهذة العمليه عند تسجيل جهه اتصال جديدة فعندما تقوم بالاتصال بالانترنت سيقوم بتصدير الجهات بدون اى تدخل منك.

أيضا عندما تقوم بإدخال حساب جوجل على هاتفك الجديد سيتتفاجأ حقا من وجود جهات الاتصال الخاصه بك على الهاتف بمجرد ادخالك لحساب جوجل الذى قمت بتصدير جهات الاتصال علية , هل تحمست لهذة الطريقة ؟؟ هيا بنا نبدا فى شرحها الان.

اما إذا كنت فقدت جهات الاتصال وتريد استرداها فهذه الطريقه مفيده جدا لك :-

اسهل طريقة لإسترجاع جهات الاتصال المفقودة (المحذوفه)من خلال massenger

كيفية تصدير جهات الاتصال الى حساب جوجل Gmail.

من المعروف ان كل هاتف له واجهه مختلفه حتى لو كان الهاتف من نفس الشركه فمن الصعب وجود هاتف لة واجهة واحده وهذا يعنى ان هذة الطريقه ستختلف من هاتف لأخر ولكن سوف نوضح لكم الخطوات التى ستقوم بإتباعها ومن المؤكد ستكون قريبه من هاتفك ولن تواجهه اى صعوبه في استخدام الطريقة فقط حاول ان تصل إلى نفس الخطوات او ما هو قريب منها.

الطريقة الاولى:-

  • اول قم بفتح قائمة التطبيقات ثم قم بالبحث عن تطبيق “جهات الاتصال” لاحظ انا اقول هنا جهات الاتصال وليس التطبيق الذى تقوم بإجراء المكالمات منة , تاكد من فتحك لقائمه التطبيقات وابحث جيدة عن تطبيق “جهات الاتصال
  • عند دخولك الى تطبيق جهات الاتصال قم بالنقر على زر القائمة او الثلاث نقاط الموجوده بالاعلى لعرض الخيارات , ربما يكون هذا الزر مختلف من هاتف لاخر ولكن من المؤكد ستجدة
  • ابحث عن تصدير جهات الاتصال ثم قم بالنقر عليها واختر مزامنه على حساب جوجل او حساب الجيميل ,سيختلف هذا الخيار من هاتف لأخر فإذا وجدت مصتلحا مختلف عن ذلك لا داعى للقلق.

بمجرد تفعيلك لهذا الخيار ربما سيطلب منك إدخال كلمة السرالخاصة بحساب جوجل وبعدها سيقوم بمزامنة جهات الاتصال لديك بدون اى مشكلة بعد الان , وبمجرد إدخال حساب جوجل انتظر قليلا وستجد جميع جهات الاتصال موجوده لديك.

الطريقة الثانية:-

ربما لن تفلح معك الطريقة الاولى او لن تجد جهات الاتصال على الهاتف, فلا داعى للقلق هناك طرية اخرى ايضا يمكنك اتباعها هيا بنا نبدأ.

  • افتح الاعدادات ثم ابحث عن قسم الحسابات او حسابات جوجل او المزامنة
  • ستظهر لديك جميع الحسابات المتصله على هاتفك المحمول التى قمت بتسجيل الدخول اليها سواء كانت على الفيس بوك او تويتر او جوجل او جيميل.
  • اذهب الى حساب جوجل الخاص بك , ربما يكون لديك الكثير من حسابات جوجل اختر الحساب الذى تريد مزامنه جهات الاتصال معة ثم انقر علية.
  • عند النقر على حساب جوجل سيعرض لديك كل الاشياء التى تمت مزامنتها مع حسابك جوجل سواء كانت صور او جهات اتصال او فيديوهات ….الخ.
  • انقر على مزامنه جهات الاتصال ليتم تفعيل هذا الخيار وبشكل تلقائى بمجرد اتصالك بالانترنت سيقوم الجهاز بمزامنه جهات الاتصال بحساب جوجل.

كيفية استيراد جهات الاتصال من حساب جوجل Gmail.

بمجرد شراء لهاتف جديد اول ما تفكر به هو جهات الإتصال الخاصه بك وكيف تقوم بإستردادها او نقلها على هاتفك الجديد يمكنك ذالك فى عده خطوات بسيطه جدا سوف اعرضها لك حالا.

  • عندما تقوم بشراء هاتف جديد سوف يطلب منك إدخال حساب جوجل الخاص بك كل ما عليك فعله هو إدخال حسابك وسيقوم بشكل تلقائى بمزامنه جهات الاتصال واسترجاعها بدون اى مشاكل.
  • اما إذا لم يكن الهاتف جديد فكل ما عليك فعله هو ان تقوم بالدخول الى الاعدادات ثم الحسابات قم انقر على علامه الزائد الموجوده بالاعلى لإضافه حساب جوجل جديد ( او قد تكون موجوده بالاسفل ستختلف من هاتف لأخر) قم بإضافه حساب جوجل الذى يحتوى على جهات الاتصال ثم إنتظر قليلا وستجد جميع جهات الاتصال لديك تم استردادها.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال إذا اعجبك المقال قم بترك تعليق لنا لان هذا ما يشجعنا على كتابه المزيد من المقالات الجديده والمفيدة اما إذا كنت تريد مشاهده الميزد من القالات المفيده سوف نعرضها لك حالا:-

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا