ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

7 خطوات لحل مشكلة بطئ الأيفون بعد تحديث ios 14 .

7 خطوات لحل مشكلة بطئ الأيفون بعد تحديث ios 14 .
قيم المقال

علي الرغم من المميزات الكثيرة في التحديث الاخير للأيفون والايباد نظام ios 14 مثل مكتبة التطبيقات وادوات الشاشة الرئيسية والشكل الجديد الذي غير واجهة الجهاز الي الافضل نوعا ما الا ان النسخة الاخيرة من التحديث اصابت بعض الاجهز القديمة وحتي الحديثة بقليل من البطئ .

اذا كنت من مستخدمي نظام ios سواء علي الايباد او الايفون وخاصة اذا كان جهازك من الاصدارات القديمة مثل ايفون 6s او ايفون 7 فبالطبع سوف تلاحظ بطئ في هاتفك بعد ان تقوم بتحديث الايفون علي نظام ios 14 .

لذلك سوف نخصص هذا المقال لافضل طرق حل مشكلة بطئ الأيفون بعد تحديث ios 14 حتي تتمكن من استخدام هاتفك الايفون بكل سلاسة وسرعة في الاداء والطرق ايضا تعمل علي الايباد .

اذا كان هاتفك الايفون او الايباد الخاص بك من الاصدار الحديث او من الاصدار القديم ولاحظت بطئ حتي ولو بسيط فيمكنك من خلال متابعة هذا المقال حل هذه المشكلة فقط تابع الخطوات الاتية

1-إعادة ضبط المصنع الثابت .

يعتبر اعادة ضبط المصنع الثابت طريقة مفيدة لمستخدمي الايفون في الكثير من الممشاكل التي تواجههم عند توقف الشاشة عن استقبال اي اوامر وتوقف اللمس ايضا وسنوضح كيفية عمل إعادة ضبط المصنع الثابت لكل نوع من اجهزة الايفون المختلفة .

[ads]

-ايفون 8 او أحدث اضغط على زر رفع الصوت ثم اضغط بسرعة على زر خفض الصوت بعد ذلك اضغط باستمرار على زر الطاقة حتي يقوم الجهاز باعادة الشتغيل .

-ايفون 7 وايفون 7 بلس الضغط باستمرار على زر خفض الصوت وزر الطاقة مرة واحدة حتي يقوم الجهاز باعادة الشتغيل .

-ايفون 6s والاصدارات الاقدم منه اضغط باستمرار على زر الطاقة وزر الصفحة الرئيسية في نفس الوقت حتي يقوم الجهاز باعادة التشغيل.


2-تعطيل تحديث التطبيقات تلقائيا .

على الرغم من أن تحديث التطبيق في الخلفية يعد ميزة مفيدة جدا لأنه يحافظ على تحديث التطبيقات باستمرار ودون الحاجة الي تحديثها يدويا ولكن للاسف هذه الميزة تستهلك الثير من البطارية وتقوم ايضا بإبطاء الجهاز. لذلك من الافضل تعطيل هذه الميزة اذا كنت تعاني من بطئ في نظام ios 14 الخاص بك

طريقة تعطيل ميزة تحديث التطبيقات تلقائيا

ننتقل الي

Settings app -> General -> Background App Refresh.

ثم نقوم بايقاف تشغيل هذه الميزة

قد يعجبك ايضا :-


    3-تفعيل وضح تقليل الحركة Reduce Motion .

    محاولة اخري للتخلص من البطئ الذي يصاحب اجهزة الايفون بعد تحديث نظام ال ios 14 الاخير هذه المرة سوف نقوم بتفعيل وضح تقليل الحركة

    طريقة تفعيل وضح تقليل الحركة Reduce Motion .

    ننتقل الي

     Settings app -> Accessibility -> Motion

    ثم نقوم بتفعيل الوضع كما هو موضح بالصورة .


    4-العودة الي الاعدادات الافتراضية للتطبيقات .

    إذا لم تنجح معك الطرق السابقة فانتقل إلى إعادة تعيين جميع الإعدادات الخاصة بهاتفك الايفون لكن قبل ان تقوم باستخدام هذا الحل يجب الانتباه لأنه يمحو جميع الإعدادات الحالية بما في ذلك إعدادات VPN وكلمات مرور Wi-Fi. ومع ذلك ، فإنه يحافظ على أمان بياناتك ووسائطك بالكامل ، لذلك لا داعي للقلق بشأن فقد بياناتك.

    طريقة العودة الي الاعدادات الافتراضية

    ننتقل الي

    Settings app on your device -> General -> Reset -> Reset All Settings

    ونضغط علي Reset All Settings كما هو موضح بالصورة


    5-تنظيم جهاز الايفون الخاص بك

    المقصود هنا هو إزالة جميع الملفات غير الضرورية التي ربما أدت إلى انسداد الكثير من مساحة التخزين على جهازك. تعد صورلقطات الشاشة ومرفقات برامج الدردشة وايضا الملفات الكبيرة مثل الافلام او العاب الجيرافيك العالية .

    في هذه الحالة سوف تتجه الي حالة التخزين الخاصة بك ن طريق

    Settings app -> General -> iPhone/iPad Storage

    ثم تابع بدقة وتبحث عن الاشياء الغير مهمة ثم تخلص من جميع لقطات الشاشة والصور ومقاطع الفيديو والأفلام والموسيقى والملفات التي لم تعد مطلوبة. أيضًا احذف جميع التطبيقات القديمة لأنها ربما لعبت دورًا رئيسيًا في إبطاء جهاز الايفون الخاص بك.


    6-تحديث جميع التطبيقات

    قم بتحديث جميع التطبيقات إذا لم تكن قد قمت بتحديث التطبيقات لفترة من الوقت فمن المحتمل أن تكون قد أدت إلى إبطاء جهازك. لذلك ، تأكد من تحديث جميع التطبيقات.

    لتحديث جميع التطبيقات اذهب الي App Store ثم Today tab ثم اضغط علي الصورة الشخصية الخاصة بك ثم اضغط علي update all كما هو موضح بالصورة


    7-تحديث نظام التشغيل

    تابع باستمرار الاخبار المتعلقة بتحديث انظمة تشغيل ابل حتي تتمكن من تحديث هاتفك الايفون باستمرار لان شركة ابل مع كل تحديث لنظام iOS تقوم بالعديد من التحسينات وإصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء ايضا.

    طبعا قبل التحديث تاكد ان بطاؤية جهازك مشحونة لاكثر من النصف علي الاقل مع الاتصال بالانترنت ثم توجه الي

    Settings app -> General -> Software Update.

    ثم اضغط علي Download and Install وسيقوم النظام بتحميل التحديث الجديد وتثبيته مباشرة .


    وبكدة تكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص حل مشكلة بطئ الأيفون بعد تحديث ios 14 اذا واجهتك اي مشاكل تواصل معنا عبر التعليقات .

    تعليقات (0)

    إغلاق
    انضم الى قناه التلجرام
    اشترك معنا نعم لا