ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة كمبيوتر DELL و HP (محدث)

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة كمبيوتر DELL و HP (محدث)
4.2/5 - (4 أصوات)

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة كمبيوتر DELL و HP و كيفية الإقلاع من الفلاشة HP و طريقة الإقلاع من الفلاش لجهاز HP و طريقة تسطيب وندوز من الفلاشة HP و طريقة تسطيب ويندوز 10 على لاب توب HP من خلال فلاشة USB وغيرها من الكلمات المشابهة التي يتم البحث عنها في الفترة الاخيرة .

في عالم التكنولوجيا الحديثة، يمتلك مستخدمو أجهزة الكمبيوتر القدرة على التحكم الكامل في إعداداتها. واحدة من أهم هذه الإعدادات هي “Boot Menu”، والتي تسمح للمستخدمين بتحديد جهاز التمهيد (البوت) المستخدم عند تشغيل الكمبيوتر. ولكن، كيف يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذا القائمة المهمة؟

سأستعرض في هذه المقالة ثلاث طرق مختلفة للوصول إلى Boot Menu على أجهزة الكمبيوتر. سنتناول العديد من العلامات التجارية المشهورة مثل HP وDell وLenovo وغيرها. ستتعلم كيفية الوصول إلى Boot Menu من خلال الضغط على زر معين في لوحة المفاتيح أو عن طريق النقر على زر محدد أثناء تشغيل الكمبيوتر.

إذا كنت ترغب في أن تكون لديك السيطرة الكاملة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتعيد توجيه عملية التمهيد، فإن هذه المقالة هي لك. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول طرق الوصول إلى Boot Menu والحصول على حكمة في السيطرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

حيث انتشرت في الفترة الاخيرة طريقة جديدة لتثبيت مختلف انواع الوندوز علي اجهزة الكمبيوتر وذلك عن طريق الفلاشة وبالتالي اصبح الجيمع يبحث عن طريقة الدخول الي boot menu لاختيار الاقلاع من خلال الفلاشة ولذلك ومن خلال مقال اليوم سوف نوضح لكم يا اصدقائي طريقة الدخول الي boot menu لمختلف انواع اجهزة الكمبيوتر فتابعوا معنا هذا المقال للنهاية .

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة كمبيوتر DELL و HP

اهلا وسهلا بكم زوار ومتابعي مدونة “جيم درويد” يسعدني ان اقدم لكم من خلال مقال اليوم طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة كمبيوتر DELL و HP الطرق الصحيحة لكيفية الدخول الي البوت مينيو حيث تختلف طريقة الوصول الي البوت مينيو علي حسب الماركة الخاصة بالجهاز فنجد مثلا ان طريقة الدخول الي Boot menu الخاصة بأجهزة HP تختلف عن طريقة الدخول الي boot menu الخاصة بأجهزة توشيبا ولذلك سوف نقدم لكم من خلال مقال اليوم الطرق الصحيحة للدخول الي اعدادات البوت منيو الخاصة بكل جهاز فتابعوا معنا هذا المقال للنهاية حتي تحققوا أكبر استفادة ممكنة .

لماذا نقوم بالدخول الي boot menu ؟

نسمع في الكثير من الاحيان عن قائمة التبويب او مايعرف بالـ boot menu وكمستخدم عادي لاجهزة الكمبيوتر او اللاب توب قد تستغرب الامر فمن الطبيعي عند فتح الكمببيوتر او الاب توب يقوم الجهاز مباشرة بالاقلاع عبر الهارد ديسك وبالتالي يقوم بتوجيهك الي النسخة المثبتة علي جهازك او يقوم بتوجيهك الي اختيار النسخة التي تريد الدخول اليها في حال كان هناك اكثر من نسخة مثبتة علي جهازك الخاص .

وبالتالي فمجرد معرفتك بوجود قائمة تسمي boot menu سوف يثير الفضول لمعرفة ماهي قائمة البوت مينيو ومافائدتها ولماذ نضطر في بعض الاحيان الدخول اليها والتعديل عليها ، اولا يا صديقي قائمة التبويت او البوت مينيو عبارة عن توجيه جهاز الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بيك لنوع الاقلاع الذي تريده فمثلا في الوضع الطبيعي يقوم الجهاز بالاقلاع عن طريق الهارد ديسك وهذه العملية تتم بشكل تلقائي وفي بعض الاجهزة يظهر خيار يطلب منك الضغط علي اي زر للاقلاع عن طريق السي دي كاجراء سريع في حال كنت تريد تثبيت وندوز عن طريق السي دي .

اعلم يا صديقي ان فضولك زاد الان فاذا كان الجهاز يقوم بالاقلاع عن طريق الهارد ديسك بشكل تلقائي او يقوم بعرض رسالة سريعة تطلب منك الضغط علي اي زر للاقلاع عن طريق السي دي فما الفائدة اذن من البوت مينيو او ما هي طريقة الدخول اليها ، سوف اجيبك يا صديقي الان وسبب وجود قائمة البوت مينيو هو تعدد طرق الاقلاع فمثلا يوجد الاقلاع عن طريق الفلاشة usb واقلاع اخر عن طريق الفلوبي ديسك floppy disk وبالتالي كان يجب توفر قائمة البوت مينيو والتي تختلف طريقة الوصول اليها من جهاز الي اخر علي حسب الماركة الخاصة به .


طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة HP .

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة HP

في البداية يجب اغلاق الجهاز الذي نريد الوصول الي قائمة البوت مينيو الخاصة به وبدء تشغيله من جديد والضغط علي الزر الخاص بالوصول الي قائمة البوت مينيو علي حسب الماركة الخاصة بالجهاز فمثلا اذا كان الجهاز من نوع HP فان زر الوصول الي قائمة البوت مينيو هو F9 .

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة HP

وبعد الضغط علي زر F9 سوف تظهر لنا هذه النافذة ومن خلالها سوف نتمكن من اختيار الطريقة التي نريد ان يقلع الجهاز من خلالها سواء كان ذلك عن طريق السي دي او اليو اس بي usb (الفلاشة) او عن طريق الهار ديسك .

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة HP

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة DEll .

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة DEll

كما ذكرنا يا اصدقائي في طريقة الدخول الي قائمة boot menu الخاصة باجهزة HP سوف نكرر الامر الان باغلاق الجهاز ثم اعادة تشغليه مرة أخري مع الضغط علي الزر المخصص للدخول الي قائمة البوت مينيو الخاصة بأجهزة DEll وهو F12 .

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة DEll

وبعد ذلك سوف نلاحظ اننا انتقلنا الي القائمة الخاصة بالبوت مينيو كما هو موضح بالصورة .

طريقة الدخول الي boot menu لاجهزة DEll

والان سوف تبدء في التحرك علي حسب الهدف من دخولك الي قائمة البوت مينيو .


 

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا