ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

طريقة عمل شبكة واي فاي من الموبايل في 3 خطوات بسيطة

4.9/5 - (18 صوت)

عمل شبكة واي فاي من الموبايل و طريقة بث شبكة وايفاي من الجوال و انت متصل على الوايفاي و كيفية عمل شبكة واي فاي بدون راوتر و كيفية عمل شبكة واي فاي من الراوتر و عمل شبكة واي فاي وهمية لاصطياد الضحايا و كيف توصيل واي فاي من تلفون لتلفون و إعدادات شبكة الواي فاي و كيفية تشغيل الواي فاي على الموبايل و كيفية الاتصال بأي شبكة واي فاي، هذه العبارات يتم البحث عنها بصورة كبيرة حيث يحتاج العديد من المستخدمين أن يقوموا بإنشاء شبكة واي فاي من الموبايل بدون وجود راوتر، وأن يتم توزيع الإنترنت من هذه الشبكة لأجهزة أخرى لذلك سنوضح لكم كيفية القيام بهذا الأمر في هذا المقال.

عمل شبكة واي فاي من الموبايل

تتميز الهواتف الذكية بالعديد من الخصائص المميزة التي تمنحك تجربة استخدام رائعة للهاتف وبالتالي تتمكن من الاستفادة منه في أكثر من أمر مثل عمل شبكة واي فاي من الموبايل فقط وبدون الحاجة إلى وجود راوتر، حيث تسمى هذه الخاصية نقطة اتصال واي فاي أو Wifi Hot Spot ، يتم تفعيل هذه الخاصية لعمل شبكة واي فاي أو بمعنى آخر يتم تحويل الهاتف الخاص بك إلى راوتر لتوزيع الإنترنت، وبالتالي يمكن للأجهزة الأخرى أن تتصل بالإنترنت من خلالك.

طريقة عمل شبكة واي فاي من الموبايل

تنطبق هذه الطريقة على جميع أنواع الهواتف الذكية أو  الأجهزة اللوحية أيضا حيث يمكن عمل شبكة واي فاي من الموبايل وتحويل الجهاز إلى راوتر توزيع انترنت كي تتصل به الأجهزة الموجودة بجوارك أو أصدقائك بالإنترنت عن طريق كلمة سر واسم شبكة تماما مثل راوتر التوزيع العادي، ويستمتع الجهاز المتصل بجميع الخصائص التي يستفيد منها من الإنترنت دون أي مشكلة، مما يعني أن هاتفك يمكن ان يكون راوتر احتياطي للاستفادة منه في أوقات الأزمات أوحين تواجدك في مكان به أكثر من جهاز ولا يوجد به راوتر.

لكن لابد من التنبيه أيضا على أن هذه الخاصية تعمل في حال وجود انترنت على الجهاز الأساسي في بيانات الهاتف، حيث تقوم نقطة الاتصال أو هوت سبوت Hot Spot بالسماح بمشاركة بيانات الهاتف مع الأجهزة الأخرى من خلال شبكة واي فاي يتم إنشاؤها من الجهاز لتتصل بها الأجهزة الأخرى، ويمكن استخدام الجهاز الأساسي بشكل طبيعي أيضا حين التوصيل، وذلك بمعنى أن شبكة اتصال الواي فاي لا تؤثر على أداء الجهاز أو تقيد من خصائصة.

كيفية تشغيل شبكة واي فاي من الموبايل

يتم عمل شبكة واي فاي من الموبايل من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة عبر الهاتف، وهذه الخطوات هي كالتالي:

  • أولا يجب أن يتوفر انترنت في الشريحة ثم يتم فتح بيانات الهاتف في الجوال الأساسي الذي سيتم تحويله إلى راوتر أو فتح نقطة الاتصال المحمولة من خلاله.
  • بعد فتح البيانات يتم الدخول إلى إعدادات الهاتف > شبكات الاتصال الأخرى > اعداد نقطة الاتصال المحمولة.
  • يظهر بعد ذلك الاسم الخاص بشبكة الواي فاي في الهاتف فيمكن تغييره أو تركه كما هو بحسب ما يفضل المستخدم.
  • يتم تحديد الأمان أو درجة التشفير الخاصة بالشبكة عن طريق الضغط على الأمان أو Security واختيار WPA/WPA2/PSK حيث هذا هو أقوى نظام للتشفير والأمان الخاصين بشبكة الواي فاي.
  • بعد تحديد هذا الخيار يظهر مربع كتابة الرقم السري الخاص بالشبكة فيجب اختيار كلمة سر قوية لا تقل عن ثمانية عناصر ويفضل الجمع بين الحروف والأرقام أو الرموز أيضا.
  • بعد ذلك يتم الضغط على حفظ لتظهر الشبكة بشكل طبيعي على الهواتف الأخرى كإحدى الشبكات المتاحة، ويمكن الاتصال بها عن طريق الضغط عليها وكتابة الرقم السري.

فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب

بلغ عن رابط لا يعمل او مشكلة تواجهها

وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص طريقة عمل شبكة واي فاي من الموبايل في 3 خطوات بسيطة ، اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

مقالات مميزة أكيد هتعجبك .

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا