ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا .

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا .

تابعنا على جوجل نيوز

5/5 - (1 صوت واحد)

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا هو عنوان مقالنا لهذا اليوم واللي هنقدم لكم من خلاله مجموعة من النصائح المختلفة عشان تتجنب اي ضرر محتمل ممكن يحصل للهاتف الخاص بيك و بالذات في الفترة الاخيرة مع انتشار الكثير من البرامج والتطبيقات الضارة والتي تعمل علي سحب ملفاتك او خصوصياتك او رسائل الواتس او ماشابه من امثال هذه البرامج الضارة ، ولذلك يا اصدقائي ومن خلال مقال اليوم سوف نقدم لكم اهم النصائح الي هتبعد عنك اي خطر فتابعوا معنا يا اصدقائي هذا المقال للنهاية .

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا .

اهلا وسهلا بكك زوار مدونة “جيم درويد” يسعدني ان اقدم لكم من خلال مقال اليوم اهم الطرق والنصائخ المختلفة لتأمين نفسك والهاتف الخاص بك من اي خطر محتمل من التطبيقات التي تقوم بتحميلها من خارج متجر تحميل تطبيقات والعاب الاندرويد “جوجل بلاي” فاذا كنتم يا اصدقائي من المهتمين بهذا الامر فتابعوا معنا هذا المقال للنهاية حتي تحققوا اكبر استفادة ممكنة .

تفعيل خاصية google protect “حماية جوجل” علي متجر جوجل بلاي .

طبعا يا اصدقائي بلا ادني شك بان حماية جوجل المدمجة في المتجر جوجل بلاي من الطرق المهمة واحدي اساليب شركة جوجل لصد اي خطر محتمل علي هاتفك بالتحديد عندما تقوم بتثبيت تطبيق من خارج متجر جوجل بلاي فهو يقوم بتنبيهك مباشرة بان التطبيقات من خارج المتجر قد تكون ضارة وغيرة امنة ولذلك يا اصدقائي يجب علينا تفعيل هذه الميزة حتي نكون اكثر امانا من اي خطر قد يلحقه بنا التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي .

والان سوف ننتقل الي شرح صمور لطريقة تفعيل خاصية “حماية جوجل” فتابعوا معنا .

تابعنا على جوجل نيوز

اولا نقوم بالدخول الي متجر جوجل بلاي ثم نقوم بالضغط علي الصورة الخاصة بنا الموجودة اعلي يسار الشاشة .

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا

بعد ذلك نقوم بالضغط علي كلمة play للحماية .

اذا ظهرت لنا الخاصية بهذا الشكل فهذا معناه ان الخاصية مفعلة تلقائيا .

في حال لم تكن الخاصية مفعله سوف نقوم بتفعيلها عن طريق الضغط علي الترس الموجود اعلي يسار الشاشة وتفغيلها كما هو موضح بالصورة التالية .

الان نقوم بالعودة خطوة للوراء والضغط علي كلمة فحص ، في حال ظهرت اي مشاكل سوف تقوم الحماية بتنبيهك وابلاغك عن سبب المشكلة والتي تكون في الغالب بسبب احد التطبيقات التي تم تحميلها من خارج متجر جوجل بلاي ، اما اذا كان جهازك سليم ولا يوجد اي تهديد عليه سوف تظهر لك هذه الصورة .

تحديث متجر جوجل بلاي الي اخر اصدار .

من اكتر الحاجات اللي بيتم اهمالها هو تحديث التطبيقات والاسباب مختلفة ، ممكن مثلا تكون مستخدم انترنت عبر البيانات وبالتالي بيكون الانترنت معاك محدود فبتقفل اي تحديثات تلقائية للتطبيقات وده طبعا بيعمل مشاكل أمنية كتير .

لان في اغلب الاحيان بيكون السبب الاساسي لترقية التطبيقات او تحديث التطبيقات هو سبب امني مثل اكتشاف ثغرة معينة او مشكلة أمنية بيستغلها المخترقين في الوصول الي ملفاتك او صورك او محادثاتك المهمة وبالتالي يجب علينا ان نهتم بتحديث التطبيقات وعلي راسها متجر جوجل بلاي وسوف نقدم لكم يا اصدقائي شرح مصور لطريقة طلب تحديث جميع تطبيقات الهاتف المتوفرة ومن بينها متجر جوجل بلاي فتابعوا معنا .

مثلما فعلنا في خطوات تفعيل حماية جوجل نقوم ايض بالضغط علي الصورة الخاصة بنا من اعلي يسار الشاشة .

وبعد ذلك نقوم بالضغط علي الاعدادات .

ثوم بالضغط علي كلمة لمحة .

وسوف نلاحظ في اخر الصفحة وجود كلمة تحديث متجر بلاي نقوم بالضغط عليها لتحديث المتجر .

تحديث التطبيقات الموجودة علي هاتفك باستمرار .

كما ذكرنا يا اصدقائي في خطوة تحديث متجر جوجل بلاي ان السبب الاساسي لترقية التطبيقات او تحديث التطبيقات هو سبب امني مثل اكتشاف ثغرة معينة او مشكلة أمنية بيستغلها المخترقين في الوصول الي ملفاتك او صورك او محادثاتك المهمة وبالتالي يجب علينا ان نهتم بتحديث التطبيقات ولذلك يا اصدقائي سوف نقدم لكم شرح مفصل لطريقو تحديث التطبيقات الموجودة علي الهاتف بضغطة واحدة فتابعوا معنا .

اولا نقوم بالدخول الي متجر جوجل بلاي ثم نقوم بالضغط علي الصورة الخاصة بنا الموجودة اعلي يسار الشاشة .

بعد ذلك نقوم بالضغط علي كلمة ادارة التطبيقات والاجهزة .

ثم نقوم بالضغط علي كلمة تحديث الكل ليبدء جوجل بلاي بتطبيق التحديثات علي اي تطبيق يتوفر له تحديث .

تفعيل الرقابة الابوية لحماية اطفالك .

وبدون اي تفكير يا اصدقائي لو كان عندكم اطفال في البيت ومن وقت للتاني بيطلب منك الموبايل بتاعك عشان يلعب عليه فلازم وضروري جدا انك تفعل خيار الرقابة الابوية وده لان الخيار ده بيحمي طفلك من انه يحمل مثلا العاب غير مناسبة لسنه وطبعا كلنا بيلفت انتباهنا ان في تطبيقات والعاب علي متجر جوجل بلاي مكتوب عليها +18 وبالتالي احنا لما بنفعل خاصية الرقابة الابوية بينمنع اطفالنا من تحميل تطبيقات او العاب غير مناسبة لسنهم ، وي مثلا الالعاب اللي فيها عنف مبالغ او اللي فيها صور عارية وغيرها من الاسباب الاخري .

و الان بعد ان علمنا اهمية تفعيل الرقابة الابوية سوف نقدم لكم يا اصدقائي شرح مصور لطريقة تفعيلها فتابعوا معنا .

اولا نقوم بالدخول الي متجر جوجل بلاي ثم نقوم بالضغط علي الصورة الخاصة بنا الموجودة اعلي يسار الشاشة .

بعد ذلك نقوم بالضغط علي كلمة الاعدادات .

ثم نقوم بالضغط علي كلمة العائلة .

سوف نلاحظ ظهور قائمة اصفل كلمة العائلة نقوم بالضغط علي ادوات الرقابة الابوية .

بعد ذلك نقوم بتفعيل خيار الرقابة الابوية .

والان سوف يطلب من رمز نقوم بكتابته وتكراره مرة اخري .

والان بعد ان قمنا بتفعيل الحماية الابوية يمكننا اختيار السن المناسب وهو علي حسب عمر طفلك الذي يقوم باستخدام الهاتف الخاص بك .

وبعد ان يقوم طفلك بالانتهاء من استخدام هاتفك يمكنك ايقاف الحماية الابوية مرة اخري .

فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب .

بلغ عن رابط لا يعمل او مشكلة تواجهها .

وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص “قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا” ، اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

 

تابعنا على جوجل نيوز

تعليقات (0)

اترك رد

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا