ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

كيفية قفل حساب الفيس بوك Facebook على الاندرويد أو الايفون بدون الانتظار 30 يوم!

كيفية قفل حساب الفيس بوك Facebook على الاندرويد أو الايفون بدون الانتظار 30 يوم!
5/5 - (3 أصوات)

يعد قفل حساب الفيس بوك Facebook ميزة الخصوصية النهائية لمساعدتك في التحكم في من يرى بيانات ملفك الشخصي ومن يظل مقيدًا. تحقق من هذا المقال الكامل لمعرفة كيفية قفل حساب الفيس بوك بشكل نهائى وبدون الانتظار 30 يوم.

قفل حساب الفيس بوك نهائيا بطريقه سهله جدا وبسيطه

كيفيه قفل حساب الفيس بوك نهائيا بدون عوده ؟؟ هذا ما سوف تتعرف عليه فى هذا المقال لذلك ارجو من ان تركز فى الخطوات التى سنقوم بها او للتسهيل يمكنك مشاهده الفيديو التالى

هل سئمت من الأشخاص الذين يلاحقونك على Facebook وتريد قفل ملفك الشخصي على Facebook تمامًا؟ بعد ذلك ، قد تكون في المكان الصحيح. ندرك جميعًا أن منصة التواصل الاجتماعي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. ومع ذلك ، هذا يعني أيضًا أنه يصبح وسيطًا للمطاردين. لقد مررنا جميعًا بهذا الموقف عندما يواصل الملاحقون البحث في ملفك الشخصي أو يقوم الأشخاص غير المرغوب فيهم بتنزيل صور ملفك الشخصي لإنشاء حسابات مزيفة. الحل لذلك هو أن تقوم بقفل ملفك الشخصي على Facebook.

قفل ملفك الشخصي على Facebook ليس بالمهمة السهلة ؛ أدرك أنها تتكون من بعض الحيل هنا وهناك. ومع ذلك ، سأحاول أن أكون مستقرًا قدر الإمكان لمساعدتك في فهم عيوب أمان Facebook وكيف يمكنك حماية ملفك الشخصي على Facebook من الملاحقين.

لماذا يجب أن أقفل ملفي الشخصي على Facebook؟

نعلم جميعًا أن وسائل التواصل الاجتماعي تشغل معظم حياتنا ، بما في ذلك Facebook و WhatsApp و YouTube و Twitter و Instagram وما إلى ذلك. يمكننا القول أن Facebook هو الأقدم وكان دائمًا المفضل لدى الجميع. 

وفقًا لـ Statista ، لدى Facebook 2.83 مليار مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم. هذه شريحة هائلة من السكان. على الرغم من أنها قد تبدو كدولة افتراضية ، إلا أنها تُمكّن الناس وتمنحهم فرصة للتواصل مع العالم ومشاهدة عالم افتراضي جديد. ومع ذلك ، فإن أسوأ جانب في Facebook هو مشكلات الخصوصية العالية. نظرًا لأن الجميع يشارك بياناتهم على Facebook ، فإن ذلك يزيد من خطر إساءة استخدام المعلومات دون داع.

حل مشكلات الخصوصية

طور Facebook ميزة جديدة تحمي معلومات المستخدم الشخصية من مشاركتها مع أشخاص مجهولين لحل مشكلة الخصوصية هذه. إنها ميزة Facebook Profile Lock ، التي تم تقديمها مؤخرًا. بهذا ، يزيل Facebook القدرة على جمع المعلومات الشخصية أو المنشورات أو أي بيانات أخرى تتعلق بشخص معين من حسابك على Facebook بواسطة شخص آخر.

رائع ، أليس كذلك؟

في الآونة الأخيرة ، قدم Facebook “Profile Picture Guard” لتأمين صور ملفات تعريف المستخدمين. ومع ذلك ، بالنظر إلى مشكلات الخصوصية الأخرى ، فقد طور Facebook الآن ميزة قفل الملف الشخصي.

ما هي ميزة قفل الملف الشخصي على Facebook؟

قفل الفيس بوك بشكل نهائي

قدم Facebook بالفعل العديد من خيارات الخصوصية. تتيح ميزة قفل الملف الشخصي الأخيرة على Facebook للمستخدمين قفل صورهم الشخصية ومنشوراتهم. لا يمكن لمن ليسوا في قائمة أصدقائك النظر في صورك ومنشوراتك أو مشاركتها أو تنزيلها. كما أنه يقيد الطرف الثالث من رؤية المنشورات على مخططك الزمني. إذا كنت قد شاركت بالفعل أي منشور عام على مخططك الزمني في الماضي ، فلن يكون مرئيًا الآن إلا لقائمة أصدقائك. 

كيف سيبدو ملفك الشخصي بعد قفل حسابك على الفيس بوك؟

  • لا يمكن لهذا الشخص رؤية صورة ملفك الشخصي أو مشاركتها أو تنزيلها.
  • لن يتمكنوا ولا أي شخص آخر من الوصول إلى صورة ملفك الشخصي.
  • لن يتمكنوا من رؤية أي من مشاركاتك.
  • هذا يعني أنهم لن يتمكنوا من رؤية أحدث أو أقدم التحديثات على مخططك الزمني.
  • لن يتمكنوا من رؤية أي من صور ملفك الشخصي أو ألبوماتك.
  • لن يروا سوى جزء من معلوماتك الشخصية.
  • ومع ذلك ، إذا أرادوا رؤية ملف التعريف الخاص بك والتعرف عليك بشكل أفضل ، فقد يرسلون إليك طلب صداقة.

ما هي التغييرات التي تحدث أثناء إقفال الملف الشخصي؟

  • لن يؤثر قفل ملفك الشخصي على Facebook على إعدادات طلبات الصداقة. يمكن لأي شخص أن يرسل لك طلب صداقة ، ويمكنك أيضًا إرسال طلب صداقة لأي شخص. 
  • تظل إعدادات الرسائل أيضًا دون إزعاج. يمكنك إرسال رسائل إلى أي شخص وأيضًا يمكنك تلقي رسائل من أي شخص. ومع ذلك ، يمكنك تقييد المستخدمين من إرسال الرسائل ، وليس على قائمة الأصدقاء الخاصة بك.
  • ستكون المعلومات مثل مسقط الرأس والمدينة الحالية وتفاصيل التعليم وما إلى ذلك غير مرئية للأشخاص المجهولين إذا قمت بإغلاق ملفك الشخصي.
  • يتم أيضًا تأمين صور ملفك الشخصي وصور الغلاف بالإضافة إلى المعلومات للمستخدمين غير المعروفين غير الموجودين في قائمة الأصدقاء.
  • أولئك الذين ليسوا في قائمة أصدقائك غير قادرين على عرض أو تكبير صورة ملفك الشخصي. يمكن لأصدقائك فقط عرضها أو تكبيرها أو مشاركتها. إذا حاول أي شخص بعيدًا عن أصدقائك تكبير صورة ملفك الشخصي أو عرضها بملء الشاشة ، فسيظهر أن ملفك الشخصي مغلق.
  • إذا كنت تشعر بعدم الأمان بشأن طلبات الصداقة غير المعروفة ، فيمكنك حظرها بشكل دائم.

لماذا تعتبر ميزة قفل ملف تعريف Facebook مهمة؟

وفقًا لـ Facebook ، في ديسمبر 2020 ، قام قراصنة من بنغلاديش وفيتنام بإتلاف نظام الخصوصية الكامل لـ Facebook. بالإضافة إلى ذلك ، قاموا بسرقة بيانات مستخدمي Facebook. ستعمل ميزة ملف تعريف قفل Facebook هذه على إزالة قدرة هذه المجموعات على إساءة استخدام نظام Facebook وكشط البيانات من حسابات الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

يجب على الأشخاص تجنب النقر فوق الروابط المشبوهة وقبول طلبات الصداقة من مصادر غير موثوق بها لدعم نظام خصوصية Facebook. قدم Facebook أيضًا وضع Vanish لحل مخاطر الخصوصية. الميزة الفريدة لهذا النموذج هي أنه يحذف جميع الدردشات وملفات الوسائط بعد فترة معينة بمجرد تنشيطها. بالإضافة إلى ذلك ، لديها ميزة أمان حيوية أخرى. إذا أخذ شخص ما لقطة شاشة لملفك الشخصي ، فسيقوم Facebook بإعلامك بذلك على الفور. فيما يلي خطوات تنشيط وضع الاختفاء. 

  • احصل على أحدث إصدار من Facebook من Play Store أو App Store.
  • افتح الدردشة المحددة.
  • اسحب لأعلى من أسفل الدردشة.
  • سيؤدي ذلك إلى تنشيط وضع فانيش. باستخدام هذا ، يتغير لون خلفية الدردشة إلى اللون الأسود مما يشير إلى تنشيط الوضع الآن.

1. شرح طريقه قفل حساب الفيس بوك بشكل نهائى (شرح فيديو)

لا بد ان تعرف :-

  • لا يكنك حذف حسابك بشكل نهائى من تطبيق الفيس بوك الموجود بالهاتف
  • لا يجب عليك تسجيل الدخول الى حساب الفيس بوك لمده 30 يوم بعد تطبيق الخطوات
  • عند غلق الحساب من بدايه غلقه لن يستطيع احد البحث عنك او ان يقوم بمراسلتك مره اخرى ولا يشترط ان يمر 30 يوم
  • هذا الشرح خاص بمدونه جيم دوريد اذا لم تكن تتابعه من مدونتنا برجاء الضغط هنا للدخول الموضوع الاصلى

2. شرح خطوات مسح او قفل حساب الفيس بوك نهائيا من خلال لينك حذف الحساب!

  1. قم بالدخول الى الرابط التالى من هنا او من اللينك الموجود فى نهائه المقاله
  2. قم بإدخال اسم المستخدم ( البريد الالكترونى او رقم الهاتف اوEmail address او number phone) وكلمه مرور الفيس بوك  (passvord)
  3. سيقوم هذا الرابط بتخيير بين احد الاختيارات التاليه غلق الحساب مؤقت او حذف الحساب
  4. اختر حذف الحساب(Delete My Account) ليتم غلقه نهائيا ثم اضغط متابعه
  5. سيطلب منك ان تقوم بادخال كلمه المرور (passvord) مره اخرى ثم اضغط متابعه
  6. سيوجهه لك رساله بانه عليك الا تقوم بفتح الحساب لمده 30 يوم ليقوم بغلق الحساب واذا اردت فتح الحساب فكل ما عليك هو ان تقوم بادخال كلمه السر مره اخرى
  7. اضغط على الكلمه الموجوده باللون الازرق غلق الحساب

ومبروك عليك غلق الحساب لا تقم بفتحه الحساب مره اخرى لمده ثلاثين يوما واذا حاولت فتحه بعد ثلاثين يوما فلن يكون موجود على الفيس بوك

لينك حذف حساب الفيس بوك بشكل نهائى

3. كيفية قفل حساب الفيس بوك Facebook الخاص بك على أجهزة الاندرويد.

الخطوة 1:  أولاً ، افتح تطبيق Facebook  على جهاز Android الخاص بك.

الخطوة 2: في الصفحة الرئيسية ، انقر فوق صورة ملف التعريف الخاص بك .

الخطوة 3:  اضغط على قائمة النقاط الثلاث 

الخطوة 4:  حدد خيار قفل الملف الشخصي من الخيارات الموجودة على الصفحة.

الخطوة 5:  حدد خيار ” Lock Your Profile”  في نهاية الصفحة في Lock Profile Page.

الخطوة 6:  بمجرد الانتهاء ، ستظهر رسالة منبثقة على الشاشة تقول ،   لقد أغلقت ملف التعريف الخاص بك. يمكن لأصدقائك فقط مشاهدة الصور والمنشورات على مخططك الزمني. 

الخطوة 7: اضغط على  موافق لإكمال العملية.

4. كيفيه حذف حساب الفيس بوك على الايفون iPhone.

  1. انتقل إلى Facebook ، ثم انقر فوق اسمك في القائمة المكونة من ثلاثة أسطر في أسفل اليمين.
  2. ضع علامة على اسمك بثلاثة أصابع.
  3. لقفل ملف التعريف الخاص بك ، استخدم زر قفل الملف الشخصي .
  4. للتأكد ، انقر فوق قفل ملف التعريف الخاص بك مرة أخرى.

سيتم قفل ملف التعريف الخاص بك ، وإذا كنت تريد التأكيد ، فاخرج فقط من تلك الصفحة. ثم ، قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى ملف التعريف الخاص بك. هناك سوف تتلقى إشعارًا بأن ملف التعريف الخاص بك قد تم قفله. 

إذا لم يكن قفل ملف التعريف متاحًا على صفحة Facebook الخاصة بك ، فقم بتعديل إعدادات خصوصية Facebook يدويًا لتمكين وضع قفل الملف الشخصي. إذا كنت تريد أن يقفل صديقك ملفه الشخصي ، فيمكنك دعوة الأصدقاء لقفل ملفاتهم الشخصية للسماح لهم بهذا النموذج.

5.كيفية قفل حساب الفيس بوك Facebook على الكمبيوتر (اللابتوب).

إذا كنت تستخدم حساب Facebook الخاص بك بشكل أساسي على سطح المكتب ، فلا داعي للقلق ، فسنقوم بإدراج خطوات قفل ملف تعريف Facebook الخاص بك هناك أيضًا. إليك العملية السهلة خطوة بخطوة للقيام بذلك:

الخطوة 1: افتح Google Chrome أو Firefox أو أي متصفح على سطح المكتب.

الخطوة 2: بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Facebook وكلمة المرور.

الخطوة 3: بمجرد أن ينتهي الأمر ، سترى صفحة Facebook الرئيسية. من هنا ، توجه إلى صفحة ملفك الشخصي من خلال النقر على صورتك في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك.

الخطوة 4: هنا ، أسفل زر تحرير ملف التعريف ، سترى ثلاث نقاط. اضغط عليها.

الخطوة 5: بمجرد القيام بذلك ، ستحصل على مجموعة من الخيارات. انقر فوق الخيار الأخير ، وهو قفل الملف الشخصي.

الخطوة 6: سترى نافذة منبثقة. هنا ، انقر فوق زر قفل ملف التعريف الخاص بك . هذا كل شيء!

مع ذلك ، قمت بقفل ملفك الشخصي على Facebook بنجاح وبسهولة على سطح المكتب.

افكار اخيرة

Facebook هو وسيلة تواصل اجتماعي ممتازة للتواصل العالمي. ومع ذلك ، نظرًا لأن العالم أصبح أكثر قلقًا بشأن خصوصية البيانات ، فقد حان الوقت لحماية حساباتك على Facebook إلى الأبد. يؤدي قفل ملفك الشخصي إلى تأمين بياناتك من المتسللين والمطاردين. 

بعد القفل ، سيتعين عليك إعادة إدخال كلمة مرورك على جميع الأجهزة. بمجرد قفل ملفك الشخصي على Facebook ، سيضيف Facebook إشارة إلى ملفك الشخصي.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه بمجرد تنشيط هذه الوظيفة ، لن تتمكن بعد ذلك من النشر للجمهور. بدلاً من ذلك ، يمكن للأصدقاء فقط رؤية المنشورات ومشاركتها. ابق بأمان!

تعليقات (1)
  • غير معروف منذ سنتين رد

    أريد غلق حساب الفيس پوك

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا