ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

كيفية الحصول على انترنت WiFi في أي مكان بدون روت.

كيفية الحصول على انترنت WiFi في أي مكان بدون روت.
قيم المقال

هناك اوقات لا يمكنك الحصول على انترنت WiFi فى المنزل ربما يكون ذلك لتوقف الخدمة لديك , او ربما انتقلت الى منزل جديد وتنتظر مزود الخدمة ولذلك من الجيد دائما وضح خطة نسخ احتياطي حتى تظل لديك إمكانية الوصل الى الانترنت ولهذا سوف نوضح لك فى هذا المقال عدة اقتراحات جيدة لتتمكن من الحصول على انترنت فى اى مكان بدون واى فاي WiFi .

عندما لا يكون المنزل به انترنت او واي فاي فأول ما تفكره فيه هو الخروج من المنزل والاتجاه الى اقرب مكان للحصول على واى فاي والاستمتاع بالانترنت , ولذلك هناك مجموعه من الخيارات التى يمكنك الاستفاده منها للحصول على انترنت :-

  • مقاهي
  • المكتبات
  • اماكن الوجبات السريعة
  • ردهات الفنادق
  • حرم جامعتك المحلية
  • الصالات الرياضية
  • مصادر الانترنت ك(الشركه المصريه للإتصالات).

لابد انت تضع فى الاعتبار انه لإستخدام شبكات الواى فاى فى الاماكن العامة فإن ذلك يتطلب بعض العطاء والاخذ بمعنى انك سوف تستمتع بالانترنت ولكن إذا كنت فى مقهى فلابد ان تقوم بطلب اى مشروب قبل استخدامك الواي فاي.

بعض الاماكن العامة ايضا تقتصر فقط لإعطاء باسورد شبكه الواي فاي الى الاعضاء فقط وقد تطر ايضا الى ان تكون عضوا فى صاله الجيم او الالعاب الرياضيه لتتمكن من الحصول على باسورد شبكه الواى فاي.

ضع ايضا فى اعتبارك ان شبكه الواي فاي العامه ربنا تكون خطيره لانه ليس لديك السيطره على مستوى امان الشبكة ويمكن ايضا ان تظهر لديك صفحات انترنت خاصه بالمخترقين والهكرات وتؤدى الى سحب بياناتك ومعلوماتك الخاصة ولذلك ننصحك بإستخدام احد تطبيقات VPN لحماية جهازك من الاختراق وفى المقال التالى سوف نوضح لك اهم تطبيقات VPN ألسمتخدم لحمايتك من الاختراق والهاكر.


تحميل افضل 5 تطبيقات VPN مهكرة للاندرويد 2021 سريعة وامنة

كيفية الحصول على انترنت مجانى دون الخروج من المنزل.

إذا كنت عالقا فى موقف ما ولا يتوفر لديك انترنت او واي فاي فى المنزل ولا يمكنك الخروج من المنزل فى هذا الوقت فستصبح الامور بالنسبه لك اكثر تعقيدا ولكن لا يزال هناك بعض الخيارات التى يمكنك وضعها فى الاعتبار (بعض هذة الخطوات يتطلب التخطيط له مسبقا).

  • إذا كان لديك اماكن قريبه منك مثل مقهى او مكتبه قريبه منك او اى مصدر واي فاي عام قريب من منزلك فيمكن الجلوس بهذا المكان لمره واحدة ثم الحصول على باسورد الواي فاي والذهاب الى المنزل والاستمتاع بالإنترنت الى حين الحصول على انترنت بمنزلك الجديد.
  • بعض المدن الكبيره تقدم شبكات واي فاي عامه مجانا على حدود المدينة وتكون هذة الشبكه مفتوحه ومتاحة لجميع السكان المحليين والسياح على حد سواء , وغالبا ستجد هذة الشبكات فى الدول الغربيه غير الدول العربية.
  • سؤال احد جيرانك ان كان بالإمكان ان يعطيك باسورد شبكه الواي فاي الخاصه بيه الى حين تركيب انترنت لديك بالمنزل.

بعض الطرق الاخرى التى يمكنك من خلالها فتح انترنت بدون واي فاي.

يمكنك فتح انترنت من خلال هاتفك المحمول عن طريق فتح نقطه اتصال محمولة وبالتالى سيقوم بعمل شبكه WiFi لديك يمكنك استخدامها على جهازك اللاب توب او الكمبيوتر الى حين توفر الانتر نت لديك .

يختلف كل هاتف عن الاخر فى طريقه فتح نقطه اتصال محمولة على الهاتف ولكن فى اغلب الهواتف يمكنك فتحها عن طريق الدخول الى الاعدادات ثم ابحث عن نقطه الاتصال المحمولة ثم قم بتفعيلها ولكن قبل تفعيل الشبكه قم بالدخول الى اعداد نقطة اتصال محمولة لكتابه اسم الشبكه التى تريدها وايضا كلمه السر وبعد الانتهاء انقر على حفظ وقم بفتح نقطه اتصال الهاتف المحمول مرة اخرى لتجد ان جهاز المحمول يعمل كمصدر للإنترنت.

عندما تقوم بإدخال كلمه مرور الشبكه التى قمت بإنشائها على جهاز محمول اخر او جهاز لاب توب سيعمل لديك الانترنت بدون اى مشكلة.

كما ان هناك بعض التطبيقات الاخرى التى يمكنك استخدامها لفتح شبكات الواي فاي على جهاز الاندرويد شاهد هذا الفيديو ربنا تعمل لديك الطريقة :-

إذا اعجبك هذا المقال لا تنسا كتابه تعليق لنا وإذا كنت تريد الحصول دائما على كل ما هو جديد من مدونه عمر يمكنك وضع بريدك الالكترونى هنا :-

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا