اخر الاخبار

كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة مباشرة في 4 خطوات فقط


كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة و كيفية الطباعة من الموبايل واي فاي و طريقة الطباعة من الجوال إلى طابعة HP و الطباعة من الهاتف عن طريق USB و الطباعة من الجوال بالواي فاي و طريقة الطباعة من الجوال إلى الطابعة Canon و برنامج طباعة من الموبايل للطابعة ريكو و كيفية الطباعة من الهاتف مباشرة على طابعة Brother و الطباعة من الهاتف عن طريق الواي فاي و كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة واي فاي، من خلال فقرات هذا المقال نوضح لكم كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة مباشرة.

كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة

ميزة الطباعة من الهاتف بشكل مباشر تتوفر في جميع الأجهزة الذكية والجوالات التي تعمل بنظام أندرويد، حيث تتم طباعة الملفات المختلفة من صور ومستندات بدون الحاجة إلى وجود جهاز كمبيوتر، ويمكن أن يتم هذا بكل سهولة عبر البلوتوث أو من خلال الواي فاي في حال وجودهما في الطابعة بحيث إن لم توجد يمكن استخدام طريقة أخرى من خلال كابل OGT وكابل آخر من نوع USB.

و كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة هو أمر بسيط ويتم بطريقة سهلة من خلال توصيل الطابعة بالهاتف بدلا من أن يتم توصيلها بالكمبيوتر حيث كان يتم توصيل الطابعة بالكمبيوتر عن طريق كابل USB، ولكن في حال عدم توافر الكمبيوتر يمكن توصيل كابل USB أولا في كابل OGT ثم يتم توصيله كابل OGT في الهاتف، ولذلك يشترط أن يكون الهاتف داعما لخاصية OGT حتى يتم تنفيذ الطريقة بشكل صحيح.

طريقة تشغيل الطابعة على الهاتف

بعد القيام بالخطوات السابقة وتوصيل الطابعة بالهاتف عن طريق الكابلات ستجد أن الهاتف مازال لم يتعرف بعد على الطابعة، ولذلك لابد من القيام ببعض الخطوات الأخرى من خلال الهاتف وهي كالتالي:

  • الخطوة الأولى هي تحميل أحد التطبيقات المجانية المخصصة لتعريف الطابعة مع الجوال، وهذا التطبيق هو PrinterShare ويمكنك تحميله من خلال الرابط المتوفر في نهاية المقال.
  • بعد تثبيت التطبيق يتم الدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف، وذلك قبل الدخول على التطبيق حيث يتم البحث أولا عن Printing في الإعدادات والدخول عليها.
  • حينما تدخل على إعدادات الطباعة ستجد التطبيق موجود بها، فيجب الضغط عليه وجعله التطبيق الإفتراضي للطباعة من الهاتف، وذلك لأن وظيفة التطبيق هو الربط بين الهاتف والطابعة.
  • الخطوة التالية هي التأكد من أن الطابعة متصلة بشكل صحيح عن طريق الكابلات ثم الدخول إلى تطبيق PrinterShare لتعريف الطابعة حيث ستلاحظ أن واجهة التطبيق بها رسالة تخبرك بأنه لم يتم اختيار الطابعة بعد Printer not selected وحينها لابد من اختيار الطابعة.
  • يتم الضغط على select ثم select printer ثم Direct USB Connected كي يقوم التطبيق بالبحث عن الطابعة، ثم لابد أن تضغط عليها حينما تظهر.
  • بعد ذلك يظهر خيار يسمى User Action Required وهو متعلق ببعض الملفات التي يريد التطبيق تحميلها على الجهاز بمساحة 4 ميجا بايت تقريبا، لذلك لابد من الضغط على كلمة YES الموجودة أمامك على واجهة التطبيق.
  • بذلك تكون الطابعة قد تم تعريفها على الجهاز وتحديدها كطابعة افتراضية له، وبالتالي يمكن البدء في استخدامها وطباعة أي ملفات تريدها كملفات الكتابة والصور وغيرها.

بذلك نكون وضحنا كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة مباشرة ، وكذلك كيفية  تحديد نوع الملف الذي ترغب في طباعته كالصور مثلا، لكي يعرض لك التطبيق جميع الصور الموجودة في الهاتف لاختيار ما تريد منها، ويوفر لك التطبيق أيضا إمكانية رؤية معاينة قبل الطباعة لتعرف ما هو الشكل النهائي الذي سوف يظهر به الملف المطبوع.




فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب

بلغ عن رابط لا يعمل او مشكلة تواجهها

وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة مباشرة في 4 خطوات فقط ، اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

مقالات مميزة أكيد هتعجبك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى