ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

مراجعة هاتف nubia Z60 Ultra

مراجعة هاتف nubia Z60 Ultra

تابعنا على جوجل نيوز

5/5 - (1 صوت واحد)

مراجعة هاتف nubia Z60 Ultra الفريد من نوعه، هذا الهاتف غير تقليدي بعدة طرق، بالإضافة إلى أنه يأتي بسعر مناسب للغاية. لنرى ما إذا كان هاتف Nubia Z60 Ultra يستحق الانتظار.

شركة ZTE، الشركة الأم التي تقف وراء الهاتف، لديها سجل طويل من الكاميرات الغريبة، وقد رأينا بعض الطرازات ذات الوحدات الرئيسية مقاس 35 مم تحت علامتي Axon و Nubia. ومع ذلك، يبدو أن هذا الطراز هو الأكثر تقدماً، مع أجهزة استشعار كبيرة وبؤرية مختارة بشكل معقول، مما يجعل الوحدة مقاس 35 مم بارزة دون أن تجعلك تشعر بأن شيئًا ما مفقود.

يوجد طريقة أخرى لتسليط الضوء عليها، حيث يُعتبر هاتف Z60 Ultra أحد أضخم الهواتف الذكية التي لا تنحني إلى النصف. قد يبدو الوزن الثقيل 246 جرامًا مرهقًا، ولكن في المقابل يحتوي على بطارية بسعة 6000 مللي أمبير في الساعة – وهي الأكبر في الهواتف الذكية غير بانك باور والهواتف الأخرى. كما يتطلب شحنه بسرعة كافية باستخدام محول 80 واط، على الرغم من أن افتقاد خاصية الشحن اللاسلكي تركنا بعض الاحباط.

تابعنا على جوجل نيوز

الكاميرا الأمامية في Z60 Ultra غير اعتيادية إلى حد ما، حيث تكون موجودة أسفل الشاشة، وهذا يعني أنها خاصة بشكل رئيسي بالأشخاص الذين لا يستخدمون الكاميرات الأمامية. قد لا تلتقط صورًا رائعة، لكنها على الأقل لن تكون عائقًا في الاستخدام اليومي.

من خلال عودتنا إلى المواصفات الرئيسية، يتضمن جهاز Ultra معالج Snapdragon 8 Gen 3، مما يجعله قويًا للغاية ويضعه في صف الهواتف المتطورة في عام 2024. كما يشمل الجهاز مكبرات صوت استريو وقارئ بصمات الأصابع تحت الشاشة، والتي تعرض بتقنية OLED. بالنسبة للشاشة، قد تكون بمقاس 6.8 بوصة وتبدو متأخرة قليلاً في بعض الجوانب، لكن علينا أن نتقبل أنه لا يمكننا الحصول على جميع الميزات في جهاز واحد.

مواصفات هاتف Nubia Z60 Ultra:

  • أبعاد الهاتف: 164.0×76.4×8.8 ملم، ووزنه 246 جرام؛ يتميز بمقاومة للماء والغبار حسب معيار IP68 (يمكن غمره حتى عمق 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة).
  • حجم الشاشة: 6.80 بوصة AMOLED، تدعم ألوان 1B وتمتاز بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وتقنية HDR10+، وسطوع يبلغ 1500 شمعة في المتر المربع في الذروة، بدقة 1116 × 2480 بكسل، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9، وبكثافة بكسل تبلغ 400 لكل بوصة.
  • معالج Qualcomm SM8650-AB Snapdragon 8 Gen 3 (بتقنية 4 نانومتر) يحتوي على ثماني أنوية منها نواة Cortex-X4 بسرعة 3.3 جيجا هرتز، وثلاثة أنوية من نوع Cortex-A720 بسرعة 3.2 جيجا هرتز، ونوعين من نواة Cortex-A720 بسرعة 3.0 جيجا هرتز، ونوعين من نواة Cortex-A520 بسرعة 2.3 جيجا هرتز، بالإضافة إلى معالج الرسوميات Adreno 750.
  • التخزين: 256 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت رام، 256 جيجا بايت مع 12 جيجا بايت رام، 512 جيجا بايت مع 12 جيجا بايت رام، 512 جيجا بايت مع 16 جيجا بايت رام، 1 تيرابايت مع 16 جيجا بايت رام، 1 تيرابايت مع 24 جيجا بايت رام؛ يو اف اس 4.0.
  • النظام البرمجي/التشغيل: أندرويد 14، MyOS 14.
  • الكاميرا الخلفية: العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.6، بزاوية 35 ملم، وحجم حساس 1/1.49 بوصة، وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر، مع تقنيات PDAF و Laser AF و OIS؛ العدسة الواسعة بدقة 50 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.8، بزاوية 18 ملم، و100 درجة، وحجم حساس 1/1.55 بوصة، مع تقنيات PDAF و OIS؛ العدسة التليفوتوغرافية بدقة 64 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/3.3، بزاوية 85 ملم، وحجم حساس 1/2.0 بوصة، مع تقنيات PDAF و OIS وتكبير بصري 3.3x (بمقدار 26 ملم).
  • الكاميرا الأمامية، العدسة الرئيسية ، بدقة 12 ميجابيكسل، تحت الشاشة.
  • تسجيل الفيديو: الكاميرا الخلفية: جودة 8K بمعدل إطارات 30 إطارًا في الثانية، وجودة 4K بمعدل إطارات 30/60/120 إطارًا في الثانية، وجودة 1080p بمعدل إطارات 30/60 إطارًا في الثانية، وتثبيت الصورة الرقمي، وتقنية HDR10، وفيديو بعمق لون 10 بت؛ الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل إطار 30 إطارًا في الثانية.
  • سعة البطارية: 6000 مللي أمبير؛ يدعم الشحن السريع بقوة 80 واط مع تقنيات PD3.0 و QC4.
  • الجميع: 5جي؛ شريحتان؛ واي فاي 7؛ بي تي 5.4، أتش دي متقدم، تحكم أدابتيف؛ فتحة اتصال؛ بورت انفراريد.
  • تحتوي الجهاز على ماسح لبصمات الأصابع تحت الشاشة ومكبرات صوت ستيريو.

فتح علبة النوبة Z60 الترا

يُشحن Nubia Z60 Ultra في صندوق من الورق المقوى الداكن الحجم العادي مع بعض اللمسات الحمراء لإضفاء لمسة من الألوان. يبدو المظهر جذابًا من الداخل مع وجود كابل USB-C أحمر مع موصلات سوداء وشاحن أسود مزود بموصل USB-C أحمر، كما توقعت.

يحتوي أيضًا على غطاء خلفي شفاف مصنوع من البلاستيك يوفر حماية محدودة للحواف الزجاجية. قد لا يحمي جهاز Ultra في معظم الحالات من السقوط، ولكنه يضيف بعض الحماية دون التأثير بشكل كبير على المظهر.

التصميم، جودة البناء، التعامل

الهاتف الذكي Z60 Ultra هو جهاز كبير الحجم دون أي اعتذار لذلك، حيث تتميز بشاشة مسطحة، وجوانب مسطحة، وظهر مسطح، وزوايا حادة، ونتوء كاميرا سميك يغطي ثلث الجزء الخلفي – مما يجعله جهازًا كاملا. كما أنه ليس خفيف الوزن – بوزن يبلغ 246 جرامًا، مما يجعله من بين أكبر أجهزة Ultras.

بناء على قيمة الهاتف، يمكن لهاتف Z60 Ultra أن يحتفظ بتصميمه الجمالي، وعلى الرغم من عدم الأهمية التي يوليها لراحة الجيب، يبدو الهاتف أنيقاً ومناسباً تماماً في اليد والجيب. يشبه قليلاً هاتف Xiaomi Mix الأصلي وذلك للحقبة البسيطة من الماضي.

في الوقت الحالي، لم يكن الهواتف الذكية تكون مزوّدة بكاميرا مدمجة تحت الشاشة كما هو الحال الآن. ولم يكن لدى ذلك الهاتف ذقن بارزة، بل كانت توجد فتحة للكاميرا أو تكون محاطة بإطار سميك. ومع التقدم التكنولوجي، بات بإمكاننا إخفاء الكاميرا ووحدات البكسل خلف الشاشة لتكون المظهر أكثر انسجاماً. ربما شركة ZTE قامت بتقديم تصميم يجعل الحدود السوداء حول الشاشة موحدة، ولكن لا يزال من المهم التأكد مما إذا كانت لديهم اعتبارات أخرى بخصوص هذا الأمر.

عندما يتم الحديث عن المكونات المتواجدة تحت الشاشة، يوجد أيضًا جهاز قارئ بصمات الأصابع أسفل شاشة OLED بحجم 6.8 بوصة. تم تصميمه بشكل جيد أعلى المحور المركزي للهاتف ولا يتطلب أي جهد خاص لتشغيله – فقط قم بتمرير إبهامك على المستشعر وستفتح قفل الهاتف تقريبًا على الفور.

عندما يتعلق الأمر بعناصر التحكم، فإن Z60 Ultra تحتوي على مفاتيح الطاقة ومستوى الصوت المألوفة على الجهة اليمنى. زر الطاقة أحمر ومموّج، لذا يمكنك تمييزه بالنظر أو اللمس. كل من زر الطاقة وزر التحكم في الصوت مصنوعان من المعدن ويتحركان بشكل سلس.

إلى جانب الاختصارين القياسيين، يتواجد أيضًا شريط تمرير – مخرش مع تظليل متقاطع بدلاً من زر التشغيل. يُستخدم هذا لفتح تطبيق الكاميرا مباشرة في وضع الشارع، الذي يوفر بعض الوظائف الإضافية فوق وضع الصورة العادي (مثل مرشحات الحبوب ونظرة عامة على معلمات التعريض ومستوى تكبير إضافي محدد مسبقًا عند 50 مم). من الجيد في النهاية أن يكون لديك اختصار مخصص للكاميرا مثل هذا، على الرغم من عدم اقتناعنا تمامًا بأن وضع الشارع مفيد للغاية.

عند العودة إلى الخصائص الفيزيائية لجهاز Z60 Ultra، يتميز الإطار المسطح الذي ستلمسه بكونه مصنوعًا من الألومنيوم ويحمل لمسة نهائية من الساتان. وعلى الرغم من عدم كامل مقاومته لبصمات الأصابع، إلا أنه لا يظهر اللطخات بشكل كامل مثل الإطار اللامع.

تم تصنيع الجزء الخلفي للهاتف من الزجاج، وهذا ليس تصريحًا من شركة ZTE بصراحة، ولكن قمنا بفحصه باستخدام شفرة. يتمتع بمعالجة مضادة للوهج تلمع عندما يوضع تحت أشعة الشمس المباشرة، وهو جيد جدًا في طرد الدهون، على الرغم من أن قبضته ليست قوية. وعلى الرغم من أن الجزء الخلفي للوحة نفسها لا يجتذب الأوساخ، فإن المنطقة بين “العدسات” المرتفعة للكاميرا الرئيسية والمقربة ستجذب الغبار من جيبك.

جزيرة الكاميرا هي لوحة منفصلة ترتفع عن اللوحة الرئيسية. إذا كنت من الأنواع التي تحب أن تخزن الأشياء التي لا ينبغي لها أن تتميز بها ، يمكنك وضع المسمار بين القطعتين. ليس لدينا أي فكرة عن معنى ذلك فيما يتعلق بحماية الهاتف من الغبار والماء – ولكن بما أنه لديه تصنيف IP68، ربما كان لديهم في الاعتبار هذا الأمر. وربما لا ينبغي لك لصق أظفارك في أماكن غريبة.

يمكن للمشترين الدوليين الحصول على Z60 Ultra باللون الأسود أو الفضي. بالإضافة إلى ذلك، يتم عرض نسخة زرقاء للسوق الصينية تتضمن لوحة تشبه لوحة “الليل النجمي” لفنان البوست إمبريشونيستي فان جوخ على الجزء الخلفي من الهاتف مع كتابة “Starry Night” لأولئك الذين لديهم معرفة بتاريخ الفن.

هناك خيار آخر في الصين يعرف بإسم “إصدار المصور”. يحتوي على لوحة خلفية من الجلد الصناعي وتفاصيل معدنية مصقولة لمحاكاة تصميم كاميرا قديمة. لنكن صادقين، ليس لدينا مشكلة كبيرة في الحصول على الألوان “العادية” فقط.

شاشه بحجم 6.8 بوصة

يتم عرض هاتف Z60 Ultra بشكل كامل في الصورة الرئيسية، حيث تحتوي شاشته بمقاس 6.8 بوصة على حواف نحيفة في كل الجهات، وبفضل الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة، لا توجد أي فتحات مزعجة. وتتميز بدقة عالية تبلغ 1116×2480 بكسل، وربما تكون الشاشة تستهدف كثافة بكسل 400 لكل بوصة. بالإضافة إلى ذلك، تدعم الشاشة معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وتستخدم تقنية PWM بتردد 2160 هرتز لتوفير تعتيم خالي من الوميض.

تتضمن المواصفات الرسمية سطوعًا يبلغ 1500 شمعة في المتر المربع. في اختباراتنا، كان الهاتف جيدًا بمعدل قليل أعلى من 1000 شمعة في المتر المربع عند تفعيل السطوع التكيفي أو 580 شمعة عند التعديل اليدوي. هذه الأرقام ليست مثالية، ولكنها ليست سيئة أيضًا.

تدعم الشاشة 120 هرتز

شاشة Z60 Ultra ليست الأكثر تكيفًا بالنسبة لمعدل التحديث، حيث لا تضم وضع 10 هرتز أو 1 هرتز. ما لاحظناه هو انخفاض معدل التحديث إلى 60 هرتز عندما لا يتم التفاعل مع الهاتف لبضع ثواني. هذا يحدث في الوضعين التلقائي و120 هرتز أيضًا – والأخير ليس بمعدل تحديث ثابت أيضًا.

من الناحية الايجابية، كان الهاتف سعيدًا تمامًا بالاحتفاظ بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز في الألعاب. أبلغت أداة الألعاب الداخلية عن معدل إطارات يصل إلى 120 إطارًا في الثانية أيضًا. يبدو أن قطع الألعاب Red Magic قد وصلت إلى Z nubia أيضًا.

HDR

الجهاز Z60 Ultra لا يدعم تشغيل محتوى HDR بشكل كامل، حيث يدعم فقط معيار HDR10 ولا يدعم HDR10+ ولا Dolby Vision. لا يمكن تشغيل محتوى HDR من Netflix بسبب عدم وجود Widevine L1، مما يقتصر استخدام Netflix على الدقة القياسية فقط.

عمر البطارية

تقديرات الاستخدام النشط الجديدة لدينا تخص مدى عمر البطارية عند استخدام الجهاز بمجموعة من الأنشطة الاختبارية. يمكنك ضبط الحساب بناءً على نمط استخدامك من خلال الأشرطة المتحركة أدناه. يمكنك قراءة عن إجراءات اختبار عمر البطارية الحالي لدينا هنا. لعرض قائمة جميع الأجهزة التي تم اختبارها حتى الآن، انتقل إلى هذا الرابط.

جُهِزَ Z60 Ultra ببطارية ذات سعة 6000 مللي أمبير في الساعة، وهي واحدة من أكبر حزم الطاقة في أي هاتف عادي بشكل معقول. على الرغم من وجود ضغوط لزيادة السعات في هذا العام، إلا أن المنافسين يصلون فقط إلى 5500 مللي أمبير في الساعة. وبالنظر إلى ذلك، تم تجهيز Z60 Ultra لتحقيق النجاح في سباق التحمل.

فعلياً ، حققت النوبة نتائج بارزة في اختبار الاستخدام النشط. كان الشيء الملفت للانتباه بشكل خاص هو وقت استخدامها في الألعاب الذي بلغ حوالي 11 ساعة – وهو إنجاز يقل قليلاً عن ما يمكن تحقيقه من قبل عدد قليل من الشركات الرائدة في هذا المجال. كما أن استمرارها في تشغيل الفيديو لمدة 21 ساعة يعد إنجازاً ملحوظاً أيضاً، ورغم أن 13 ساعة ليست بالمثالية في اختبار تصفح الويب، فإنها مازالت تعد نتيجة أعلى من المتوسط. يعتبر وقت المكالمات الصوتية في المستوى المقبول، ولكن نحن عادةً ما نضع تركيزنا بشكل أكبر على اختبارات الشاشة.

عموماً، يمكن أن نقول أن استخدام النشاط أثناء النوبة قد يساعد في تجاهل الأعراض البدنية لها.

سرعة الشحن

تأتي Z60 Ultra مزودة بمحول طاقة بقوة 80 واط، يمكنه إرسال تيار بحد أقصى يصل إلى 7.25 أمبير عند تشغيله بين 5 فولت و 11 فولت، أو يصل إلى 3.8 أمبير عند تشغيله بين 5 فولت و 21 فولت عبر منفذ USB-C الذي يحتوي عليه. الكابل المرفق يحمل علامة “9A”.

بواسطة هذا المحول، قمنا بتوثيق وقت شحن Z60 Ultra من 1% إلى 100% في 40 دقيقة. بعد نصف ساعة، وجدنا أن الهاتف كان عند 87% وبعد 15 دقيقة كان عند 51%. يمتلك iQOO 12 وOnePlus 12 سرعة أكبر، ويتميز Xiaomi 14 بسمة بسيطة، لكن لا ننسى أن Nubia تمتلك أكبر سعة في المجموعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن النتائج كانت غير بطيئة في البداية. تم تحقيق هذه القيم باستخدام مفتاح “Turbo Charge”، وسيؤدي إيقافه إلى تباطؤ طفيف.

Nubia Z60 Pro و iQOO يفتقران إلى خاصية الشحن اللاسلكي. ولكن العديد من الأجهزة الأخرى تأتي مع ميزة الشحن اللاسلكي، وربما يؤثر ذلك على قرار الشراء الخاص بك بشكل ما.

اختبار السماعات

الهاتف الذكي Nubia Z60 Ultra مميز بتكوين الصوت الاستريو الذي يعتمد على توزيع الصوت بشكل مألوف. يحتوي على مكبر صوت رئيسي بقوة عالية يوجه الصوت من الأسفل، بالإضافة إلى وحدة ثانوية تصدر الصوت من الفتحة العلوية الموجودة فوق الشاشة. كلا المتحدثين يعملان بتنسيقهما الخاص في نفس الوقت، ولكن يكون صوت القناة الثانية بمستوى أقل. يقوم الهاتف بتغيير القنوات تبعًا لاتجاه استخدامه كذلك.

في اختباراتنا، تم تقييم Z60 Ultra بتصنيف “جيد جدًا” في جودة الصوت – مقارنة بـ Z50S Pro ومعظم الهواتف في الفئة. لم نكن نستمتع بالصوت كثيرًا، حيث كان نحيفًا نسبيًا ولم يكن به صوت جهير وحضور شامل في المدى الوسطى (مما يؤدي إلى ارتفاع الصوت المدمج).

تابعنا على جوجل نيوز

تعليقات (0)

اترك رد

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا