ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون)

حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون)
قيم المقال

لو انت واحد من الناس الي بتستخدم ايفون من فترة طويلة فاكيد لاحظت انه من وقت للتاني بتحصل مشاكل كتير في فتح الايفون عبر بصمة الوجه (face id) عشان كدة هنتكلم في مقال اليوم حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون) عن المشكلة الرخمة دي وهنوضح بعض الحلول الرسمية الي وصت بيها الشركة نفسها مع بعض الحلول التقليدية الي ممكن تكون سبب في حل هذه المشكلة .

طبعا معروف ان شركة ايفون لفترة طويلة جدا سيطرت علي اعلي مبيعات في سوق الهواتف بشكل عام حتي رغم وجود منافسات قوية جدا من شركات عملاقة اقتحمت مجال هواتف الاندرويد في الفترة الاخيرة مثل هواوي وشاومي واوبو والغريم الابدي لشركة ايفون (سامسونج) والتي تقوم بصناعة شاشات هواتف الايفون .

وللعم يا اصدقائي شركة ايفون من الشركات الامريكية والتي اكتسبت شهرة كبيرة جدا نظرا للجودة القوية التي تقدمها في منتجاتها ولكن يعيبها السعر فهي تبالغ بشكل كبير جدا في الربح فمثلا في بعض الاحيان تبيع منتاجتها بربح يتجاوز الـ 50 في المية بمعني ان لو الهاتف كلف 100 دولار تقوم ببيعه بـ 150 دولار وهذا طبعا شئ مبالغ فيه بشكل كبير .

وللعلم ايضا يا اصدقائي ان الحكومة الامريكية تحاول فرض سيطرتها علي سوق الهواتف من خلال شركة ابل المنتجة للهواتف والايبادات الرائدة في هذا المجال حتي ان الرئيس السابق ترامب قام بفرض غرامات علي عدة شركات صينية ومن ضمنها العملاق هواوي للحفاظ علي سيطرة ايفون او ابل بشكل عام علي سوق الهواتف ولكن علي الرغم من ذلك فلاول مرة منذا 2016 تنزل ابل للمركز الثاني في المبيعات في 2020 حيث احتلت شركة سامسونج المركز الاول للعام 2020 .

حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون)

من خلال مقال اليوم حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون) سوف نقدم لكم يا اصدقائي مجموعة من الحلول والتي سوف نحاول من خلالها حل هذه المشكلة المتكررة لهواتف الايفون والايباد .

الحل الاول اعادة تعيين بصمة الوجه (face id reset)

الحل الاول يا اصدقائي لـ حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون) هو اعادة ضبط بصمة الوجه ومحاولة تنسيق الصورة بشكل واضح حتي لا يتسبب ذلك في التعليق وحدوث مشاكل مستقبلا ويتم ذلك عبر الذهاب الي الاعدادات ثم بصمة الوجه ثم اعادة تعيين بصمة الوجه .

الحل الثاني تفعيل وضع المظهر البديل

مع نظام التشغيل iOS 12 أو الأحدث تسمح شركة ابل للمستخدمين بتعيين مظهر بديل. هذه ميزة رائعة للأشخاص الذين يتطلب عملهم ارتداء قناع أو تغطية جزء من وجوههم مثل ارتداء كمامة او خوذة يمكنهم استخدام هذه الميزة لتعيين هذا المظهر المحدد كمظهر بديل حتى يتمكن Face ID من التعرف عليهم في أي مظهر مختلف عن العادي ولتفعيل هذه الميزة انتقل الي الإعدادات ثم انتقل الي بصمة الوجه ثم الي اعداد مظهر البديل .

الحل الثالث تاكد من عمل حساس الـ face id

الحل الثالث لـ حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون) هو التاكد من ان حساس بصمة الوجه يعمل بدون مشاكل ففي كثير من الاحيان يكون اساس مشكلة عدم التعرف علي بصمة الوجه هو ان حساس بصمة الوجه لا يعمل بسبب السكرينة الموجودة علي شاشة الايفون او علي سبيل المثال بسبب وجود بعض الاتربة علي الحساس الامر الذي يؤدي الي عدم عمل هذا الحساس بكفاءة .

الحل الرابع تاكد من عدم ارتدائك نظارات شمسية

الحل الرابع لـ حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون) هو التاكد يا صديقي من انك لا ترتدي نظارة شمسية فللاسف وعلي الرغم من القوة الامنية الرهيبة التي يتمتع بها حساس التعرف علي بصمة الوجه بحيث انه حتي لو هناك شخص شبيه لك يستطيع التعرف عليه وعدم فتح الهاتف .

الا انه عند ارتداء نظارة شمسية ففي هذه الحالة لن يتمكن الحساس من التعرف علي وجهك لان النظارات الشمسية تحجب العين وجزء ليس بالقليل من الوجه مما يؤثر علي عمل حساس التعرف علي الوجه .

الحل الخامس ابعاد الايفون بشكل مناسب عن وجهك اثناء فتحه ببصمة الوجه

الحل الخامس لـ حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون) هو تحقيق شرطة المسافة بين الوجه وهاتف الايفون وهي حسب ارشادات شركة ابل يفضل ان تكون المسافة 20 سم بينك وبين الهاتف حتي يعمل حساس بصمة الوجه بكفاءة وبدون مشاكل .

الحل السادس تاكد من تحديث الهاتف والتطبيقات باستمرار

الحل السادس لـ حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون) هو التأكد من انك قمت بتحديث تطبيقات الهاتف ونظام الهاتف حيث انه في بعض الاحيان تقوم الشركة بتعطيل بعض المميزات الموجودة في الايفون لاسباب أمنية ويتوجب عليك يا صديقي تحديث هاتفك باستمرار لان هذا السبب قد يكون هو المشكلة التي منعت حساس بصمة الوجه عن العمل .

الحل السابع اعادة تشغيل الهاتف

الحل السابع لـ حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون) هو اعادة تشغيل الايفون او الايباد الخاس بك ففي بعض الاحيان تكون هناك تهنيجة او تعليقة بسيطة في الهاتف وتحتاج فقط الي اعادة تشغيل الايفون الخاص بك حتي يقوم الهاتف باعادة ترتيب نفسه من جديد وتدارك الحساسات التي لا تعمل ويقوم باعادة الامور الي وضعها الطبيعي من جديد وبالتالي قد يكون هذا احد اهم الاسباب التي تمنع عمل بصمة الوجه .

الحل الثامن الذهاب الي التوكيل

الحل الثامن لـ حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون) هو الذهاب الي التوكيل فاذا قمت بتجربة الحلول السابقة يا صديقي واستمرت معك مشكلة عدم عمل حساس بصمة الوجه فيتوجب عليك الذهاب الي التوكيل وعرض المشكلة عليهم فقد تكون المشكلة ليست تقنية بل هي مشكلة في الهاردوير الخاص بهاتف الايفون .

فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب

بلغ عن رابط لا يعمل او مشكلة تواجهها

وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص حل مشكلة عدم التعرف علي الوجه للايفون والايباد (مشكلة بصمة الوجه للايفون) اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

قد يعجبك ايضا :-

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا