ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

طريقة معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون روت 2022

5/5 - (1 صوت واحد)

معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل و طريقة معرفة باسورد الواى فاي المتصل به و اسهل طريقة لمعرفة باسورد الواى فاي و كيفية معرفة باسورد الواي فاي الخاص بي و معرفة باسورد الواي فاي المخزن في اجهزة الاندرويد و كيفية معرفة باسورد الواى فاي من الموبايل بدون روت و معرفة باسورد واي فاي الجيران و كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج و معرفة باسورد الواى فاي من جوجل، يتم البحث عن هذه العبارات بشكل كبير من المستخدمين لمعرفة كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بطريقة سهلة، وهذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال.

معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل

يهتم العديد من مستخدمي الإنترنت بمعرفة الطريقة التي يمكنهم من خلالها معرفة الباسورد الخاص بشبكة الواي فاي من خلال الهاتف بدون برامج، حيث تمكن أهمية معرفة هذه الطريقة في إمكانية توصيل الواي فاي على أجهزة أخرى، لأننا قد نقوم بتوصيل شبكة الواي فاي على الهاتف الخاص بنا وحينما نود توصيله على جهاز آخر بعد فترة نجد أنفسنا لا نتذكره.

فهذه الطريقة تساعد في معرفة الرقم السري للراوتر بدون الحاجة إلى عمل ريسيت reset للراوتر وإعادة ضبط جميع الإعدادات الخاصة به من جديد، كذلك تتم هذه الطريقة بكل سهولة من خلال الموبايل فقط ولا يشترط وجود جهاز الكمبيوتر.

خطوات الدخول إلى الراوتر من خلال الموبايل

حتى يتم تغيير الباسورد أو الإطلاع عليه يجب أولا الدخول على الراوتر، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية في أقل من دقيقتين:

  • أولا يتم فتح متصفح الإنترنت الذي تفضل استخدامه لكي يتم الدخول على صفحة الراوتر الرئيسية والتي بها جميع معلومات شبكة الواي فاي.
  • يتم كتابة الرقم التالي في شريط العنوان أعلى الصفحة 192.168.1.1 والضغط على الذهاب حتى تظهر لنا واجهة الصفحة.
  • يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة السر، وفي الغالب يكون اسم المستخدم هو admin بأحرف صغيرة وكلمة السر تكون مسجلة على الراوتر نفسه من الخلف، أو في بعض أنواع الراوتر تكون كلمة admin أيضا مثل اسم المستخدم.
  • في حال لم تجد كلمة السر الخاصة بالراوتر على الملصق في الخلف يمكنك الدخول على موقع router passwords لمعرفة الرقم السري الإفتراضي للراوتر.

طريقة معرفة الباسورد من الموبايل أو تغييره

بعد الدخول على صفحة الراوتر لابد من اتباع الخطوات التالية للوصول إلى الإعدادات:

  • بعد الدخول إلى صفحة الراوتر يتم التوجه إلى القائمة الجانبية والضغط على اختيار Network أو Basic بحسب ما يظهر أمامك في صفحة الراوتر، حيث تختلف القوائم بين أنواع الراوتر المختلفة.
  • الخطوة التالية هي الضغط على كلمة Wlan settings لكي يتم عرض جميع إعدادات شبكة الواي فاي الخاصة بك.
  • تظهر كلمة السر في شكل نقاط سوداء أو نجوم مستطيل اسمه WPA Pre Shared Key ، وحتى يتم إظهاره يجب الضغط على المربع الصغير المكتوب بجانبه show Password.
  • في حال إذا لم تجد مربع show password فقد يكون الراوتر الخاص بك لا يدعم إظهار الرقم السري، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى مسح الرقم الموجود أمامك وكتابة رقم سري جديد.
  • بعد الإنتهاء من جميع الخطوات والتعديلات التي تريدها يجب الضغط على كلمة حفظ أو تأكيد Submit.

بذلك نكون قد وضحنا لك عبر هذا الشرح كيف يمكنك بكل سهولة معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل لشبكة الواي فاي الخاصة بك من الموبايل فقط وبدون استخدام أي برامج.

فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب

بلغ عن رابط لا يعمل او مشكلة تواجهها

وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص طريقة معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون روت 2022 ، اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

مقالات مميزة أكيد هتعجبك .

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا