ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الموبايل عن طريق USB في 3 دقائق

طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الموبايل عن طريق USB في 3 دقائق
قيم المقال

نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الموبايل و نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف بدون وصلة و نقل الملفات من الموبايل إلى USB و برنامج نقل ملفات من الموبايل للكمبيوتر و برنامج نقل الملفات من الموبايل إلى USB و نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف بالواي فاي و كيفية نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف عن طريق البلوتوث و نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيا و كيفية نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف عن طريق SHAREit، يحتاج العديد من المستخدمين إلى نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بهم إلى الموبايل، ولذلك سنوضح لكم أهم الوسائل لنقل الملفات بكل سهولة.

نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الموبايل عن طريق usb

نقل الملفات عبر usb يعتبر هو أشهر طرق نقل الملفات وكذلك أكثرها سهولة وسرعة، حيث يتم توصيل الهاتف والكمبيوتر معا عبر كابل يتم ربطه مع الهاتف في مدخل micro usb وفي الكمبيوتر ضمن أحد مداخل USB.

بعد التوصيل يظهر تنبيه على الهاتف بأنه تم توصيل الكابل، وفي هذه الحالة يجب الضغط على نقل الملفات أو transfer files، وبعدها يظهر على الكمبيوتر أن هناك جهازا تم توصيله عن طريق الكابل، وبعدها يمكن الدخول على الهاتف وتصفح محتوياته بكل سهولة ونقل الملفات دون أي مشكلة، مع العلم أنه يجب فتح القفل الخاص بالهاتف أثناء هذه العملية حتى تظهر الملفات ويتم نقلها بشكل صحيح.

نقل الملفات عن طريق بطاقة الذاكرة

بطاقة الذاكرة من الطرق التي يمكن استخدامها أيضا في نقل الملفات من الكمبيوتر للهاتف، حيث تتوفر مداخل للذاكرة في العديد من أجهزة اللاب توب وكذلك في قارئ الذاكرة USB الخاص بالكمبيوتر.

وهذه الطريقة تتمثل في توصيل الذاكرة إلى اللاب توب أو القارئ عبر USB، وبعدها تظهر الذاكرة على الكمبيوتر ويمكن الدخول عليها والتحكم بشكل كامل في الملفات الموجودة بها، وتتميز هذه الطريقة في انها من الطرق السريعة في نقل الملفات والتي يمكن تنفيذها بدون تثبيت أي تطبيق أو برنامج، إلا أنها تحتاج في كل مرة إلى نزع الذاكرة من الهاتف وهذا قد يتسبب في سرعة تلفها إذا تم تكرار هذا الأمر بشكل كبير.

نقل الملفات عبر دروب بوكس drop box

تتوفر خدمة إلكترونية تسمى خدمة دروب بوكس dropbox وهي توفر إمكانية تخزين الملفات عليها عبر الإنترنت للتمكن من الوصول إليها بكل سهولة من أي مكان وعبر أي جهاز آخر، لذلك هي تعتبر من أفضل وسائل نقل الملفات بين الاجهزة المختلفة بدون الحاجة إلى أي وصلات أو كابلات، ويتم نقل الملفات من خلاله عبر الطريقة التالية:

  • أولا يتم تثبيت تطبيق دروب بوكس dropbox على الموبايل الخاص بك ثم الدخول عليه وانشاء حساب.
  • الخطوة التالية هي رفع الملفات التي تريد نقلها إلى التطبيق، ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى مدير الملفات وتحديد الملفات المطلوبة ثم الضغط على زر مشاركة share أو إرسال Send، وبعدها يتم اختيار إرسال إلى دروب بوكس Share to dropbox كي يتم رفع الملفات إلى حسابك ثم الضغط على رفع أو Upload.
  • الخطوة التالية هي الدخول من جهاز الكمبيوتر الذي تريد نقل الملفات إليه على نفس حساب دروب بوكس الذي قمت بإنشائه لتجد جميع الملفات موجودة به وبذلك يمكنك تنزيلها بكل سهولة.
  • يمكن القيام بنفس الخطوات لعمل النقل من الكمبيوتر إلى الموبايل عن طريق رفع الملفات من الكمبيوتر إلى دروب بوكس أولا ثم الدحول على التطبيق لتحميلها من الموبايل.

بذلك نكون قد وضحنا لكم أسهل 3 طرق نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف بكل سهولة وفي وقت قليل أيضا.

فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب

بلغ عن رابط لا يعمل او مشكلة تواجهها

وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الموبايل عن طريق USB في 3 دقائق ، اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

مقالات مميزة أكيد هتعجبك .

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا