ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

اسرار الواتس اب 2022 – كيفية حماية الواتس اب من الاختراق

اسرار الواتس اب 2022 – كيفية حماية الواتس اب من الاختراق

تابعنا على جوجل نيوز

قيم المقال

سوف اعرض لك مجموعه من اسرار الواتس اب 2022 التى من خلالها سوف تتمكن من حماية الواتس اب من الاختراق وكذلك معرفة كيف يقوم المستخدمين بإستغلالك ومحاوله الحصول على معلوماتك الشخصيه.

هناك الكثير من الاكواد والفيروسات التى تم إنشائها لتطبيق الواتس اب whatsapp والتى سوف اعرض لك فى هذا المقال مجموعه من اسرار الواتس اب لسنه 2022

معلومات عن تطبيق الواتس اب.

واتس اب whatsapp واحد من تطبيقات المرسله الفورية الاكثر استخداما فى الفتره الحالية , وبالتالى فهو ليس خاليا من الفيروسات.

ولشعيبه تطبيق الواتس اب whatsapp الكبيرة ينتهز الكثيرون الفرصه لتوزيع جميع انواع الفيروسات او البرامض الضاره من خلال منصتهم.

تابعنا على جوجل نيوز

وبالتالى قد يؤدى ذلك الى سرقه معلوماتك الشخصيه او قد يهدد سلامتك لذلك فى هذا المقال إليك مجموعه من اسرار واتس اب 2022 التى قد تستخدمها ضد اصدقائك وإليك ايضا كيفية الحمايه من هذة الخدع والفايروسات

قد تبدو بعض الفاسروسات غير ضارة فى صورة بسيطه و روابط ولكن إذا كنت تريد اكتشاف هذة الفايروسات فعليك متابعه هذا المقال حتى النهاية.

كيفية حماية الواتس اب من الاختراق – اسرار الواتس اب 2022

إن التعرض للفيروسات على الواتس اب اصبح من السهل جدا , لذلك من الضروري ان تتاكد من المحتوى الذى تتلقاه فى المجموعات او من اصدقاء غير موثوق بهم ولذلك سوف اعرض عليك الان مجموعه من اكثر الفيروسات التى يمكن ان تتعرض لها من خلال تطبيق الواتس اب

اولا : تهانينا لقد ربحت ( رحله عمرة , حج , ايفون ,….) –اسرار الواتس اب

تعتبر هذة الرساله واحده من اكثر عمليات الاحتيال المتاحه والتى من المؤكد انك قد مررت بها ويؤسفنى ان اخبرك انه وللاسف هذا اكثر الروابط خداعا لتطبيق الواتس وهى للأسف اخبار كاذبة ولا يمكنك الوثوق بمثل هذة الروابط نهائيا فقد تكون هذة الروابط عباره عن فايرس يصيب جهازك المحمول وربما يكون هو السبب فى سحب صورك من الهاتف.

بمجرد أن ينقر المستخدم على الرابط ، يتم تنزيل البرامج الضارة على الجهاز ، مما يتسبب في تلف الهاتف او ربما الاختراق.

ما هو الحل إذا قمت بالدخول على احد هذة الروابط ؟

إذا كان ذلك فى الماضى لا مشكله ما لم يقم احد بتهديدك ولكن إذا حدث ذلك فى المستقبل فعليك ان تقوم بتوعيه صديقك الذى يرسلك لك مثل هذة الروابط ولا تقم بفتحها مره اخرى.

ثانيا : قم بتنزيل التحديث المعلق – اسرار الواتس اب 2022

طريقه أخري يستخدمها المخادعين وهى ” التحديث المعلق ” والتى من خلالها يقوم احد اصدقائك بدعوتك لتنزير برنامج واتس اب جديد لان القديم لن يكون مجانيا

وعندما تقوم بفعل ذلك سيقوم المستخدم بسرقه كل معلوماتك الشخصيه او ربما يتمكن من سرقه حساباتك المصرفيه فلابد ان تكن حذرا.

ما هو الحل ؟

لا تثق ابدا بأى شخص يقوم بإرسال مثل هذة الرسائل إليك ولا تقم بالرد عليه وعليك فى هذا الحاله ان تقوم بعمل إبلاغ لهذا الشخص المخادع وسيقوم تطبيق الواتس اب بالتعامل معه.

ثالثا : انت شخص محظوظ

ان احد احدث اشكال الاحتيال على تطبق الواتس اب هى ” انت شخص مخظوظ ” حيث سيقوم شخص ما بإضافتك الى مجموعه جديدة بإسم whatsapp ثم سيقوم الشخص بعد ذلك بإرسال رساله لك يهنئك على الفوز بجائزه ما ولكن لكى تصلك الجائزه عليك الدخول الى الرابط وملئ بعض المعلومات الشخصيه التى ربما يتمكن من خلالها هذا الشخص من سرقه معلوماتك الشخصيه فلذلك عليك الحذر من مثل هذة الرسائل .

ملحوظة : شركة الواتس اب لن يقوم بمراسلتك نهائيا فلذلك لا تثق بأى شخص يحاول ان يبلغك بأنه تابع لشركه الواتس اب وإذا قامت الشركه بمراسلتك ستقوم بذلك عن طريق رسائل البريد الالكترونى .

رابعا : استخدام فايرس ZooPark لسرقة صورك

منذ فتره طويله كان هناك فايروس يسمى zoopark وهو عباره عن فايرس مختص لسرقة معلومات الاتصال الخاصه بك , ومع ذلك قد تطور هذا الفايرس فيها بعد ليتمكن من سرقه جميع معلوماتك الموجوده على الهاتف المحمول , سواء كانت محادثات واتس اب او الصور متاحه فى المعرض او سجل التصفح والفيديوهات , كما يمكنه الوصول الى معلوماتك المصرفيه.

هذا الفايرس ايضا عباره عن رابط بمجرد دخولك عليه سوف يتمكن هذا الرابط من زرع الفايرس على جهازك وبالتالى التجسس على جميع محتوياتك.

فلذلك ي صديقى تاكد جيدا من الروابط التى تقوم بالدخول إليها ولا تثق ابدا بأى شخص يقوم بإرسال لك روابط غير معروفة.

كما انى سأقوم بشرح طريقه فى نهاية المقال توضح كيف تقوم بإختبار الروابط قبل الدخول إليها للتاكد من سلامتها.

خامسا : تسجيل المكالمات والتجسس على المحادثات

هناك ايضا فايرس يسمى Tizi وهو عباره عن فايرس يصيب مستخدمى اجهزة android حيث يقوم هذا التطبيق بسرقه جميع معلومات الاتصال الخاصه بك ويمكنه تسجيل المكالمات.

على الرغم من انه هذا الفايرس قديم جدا ولكن لا يزال يعمل ويمكنه تسجيل مكالماتك والاطلاع على محادثاتك ورسائلك.

ولهذا ي صديقى لا تقم ابدا بتثبيت أي تطبيقات من مصدر غير موثوق به.

سادسا : بعض الصور تحتوى على فيروسات

يأتى هذا الفايرس من خلال الصور وملفات GIF (الصور المتحرك) حيث انه يقوم احد الاشخاص بإرسال لك صوره او صوره متحركه وبمجرد تحميل هذة الصوره على هاتفك او فتحها يقوم بشكل تلقائى بتثبيت برامج ضاره تضر بالجهاز الخاص بك , بالإضافه لذلك يمكن لهذا التطبيق بتسجيل مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتيه وقرائه المحادثات أو سرقه ملفاتنا من الهاتف

ولذلك ينصح بعدم فتح ملفات او تحميل ملفات يتحمل ان تكون ضاره على جهازك كما ايضا يجب ان تحافظ دائما على التطبيقات محدثه لأخر صدار.

سابعا : ملفات Excel و PDF

قد تحتوى ملفات PDF و Excel على بعض الفيروسات او عمليات الاحتيال , على الرغم من انه قد يبدو منظرها طبيعى للعين المجردة , ولكن عند فتحها يقومون بتثبيت برامج ضاره على الهاتف أو يطلبون بيانات شخصيه , مقل الحسابات المصرفية او أرقام البطاقات فبلا شك تعبر هذة واحده من اقوى اسرار الواتس اب 2022 فكن حذرا منها.

ثمنا : الرسائل القصيرة «تحيات واتس اب»

هل سمعت حدث معك يوما او مع احد اصدقائك انه قام احد الاشخاص بمراسلته واخبره انه تابع لشركه الواتس اب وسيصلك رمز مكون من 6 ارقام !

إذا حدث ذلك معك او مع احد اصدقائك فعليك عند الاستجابه لمثل هذة الارقام او المحادثات الكاذبة

غالبا ما يستخدم هؤلاء الاشخاص ارقام امريكية لكى يثبتو صدقهم ولذلك ي صديقى العزيز لا تقم بالرد ابدا على مثل هذة المحادثات لانك إذا قمت بإرسال هذا الكود المكون من 6 ارقام سيتمكن هذا الشخص من الدخول إلى حسابك على الواتس اب وبالتالى قد يرى محادثاتك الشخصيه .

تاسعا : استخدام احد تطبيقات الواتس اب الغير رسمية whatsapp Premium.

تطبيق whatsapp Premium – اسرار الواتس اب 2022

إنها إحدى تقنيات الاحتيال الأكثر استخدامًا في WhatsApp ، والتي تدعو المستخدمين إلى تنزيل نسخة من WhatsApp Premium ، والتي من الواضح أنها خاطئة .

لا ينبغي أن تنخدع بالوظائف الجذابة التي يمكن أن يقدمها ، لأنها كلها كذبة ، لأن WhatsApp ليس لديه نسخة مدفوعة ، ناهيك عن Premium.

استخدام تطبيق WhatsApp Spy

بالنسبة إلى WhatsApp Spy ، فهو يعد بأن يكون قادرًا على التجسس على أي شخص ومعرفة من يتحدثون والملفات التي يشاركها المستخدم الآخر في التطبيق ، ولكن بعيدًا عن إعطائك هذه المعلومات ، فأنت تمنح حق الوصول إلى مخزن البيانات بالكامل ، من الصور والرسائل والمكالمات وجهات الاتصال وحتى الحسابات المصرفية.

لا شيء في العالم يقع في غرام هذا الخداع العظيم ، أكثر من التأثير على الآخرين , فمستخدم مثل هذة التطبيقات يؤذى نفسه قبل ان يؤذى غيرة.

كيف اعرف من يقوم بالتجسس على الواتس اب الخاص بى

اسرار الواتس اب 2022 - كيفية حماية الواتس اب من الاختراق
اسرار الواتس اب 2022 – كيفية حماية الواتس اب من الاختراق

في بعض الأحيان يكون من الصعب جدًا اكتشاف ما إذا كان الفيروس قد أثر على أجهزتنا ، خاصةً إذا كان برنامجًا ضارًا خطيرًا للغاية.

ولكن ، عادة ما توجد بعض العناصر التي يمكن أن تساعد في التعرف على الفيروسات. إذا كنت تعتقد أنك مصاب بفيروس ، فقم بإتباع هذة الخطوات :-

اولا :- النوافذ المنبثقة والإعلانات في المتصفح – حماية الواتس اب من الاختراق

إنها إحدى أسهل الطرق لاكتشافها ، إذا تم عرض صفحات إضافية أو تنزيل إعلانات عند الدخول إلى المتصفح ، فمن المحتمل جدًا أن يكون لديك فيروس على جهازك .

اسرار الواتس اب 2022 - كيفية حماية الواتس اب من الاختراق
اسرار الواتس اب 2022 – كيفية حماية الواتس اب من الاختراق

ثانيا : إعادة التوجيه والتثبيت الذاتي للتطبيقات

إذا كانت الصفحة تنقلك أثناء تصفح الويب إلى عنوان أو تطبيقات أخرى لم تقم بتنزيلها حتى تظهر في متجرك ، فلا داعي للقلق.

ثالثا : تستهلك الكثير من الموارد ، مثل البطارية أو البيانات – اسرار الواتس اب

إنها طريقة أخرى لمهاجمة الفيروسات ويمكن اكتشافها من خلال مراقبة كمية الموارد التي تستهلكها التطبيقات. إذا رأيت زيادة مطولة لا يمكنك تفسيرها ، فقد يكون لديك فيروس.

الآن بعد أن تعرفت على الفيروسات وعمليات الاحتيال المحتملة التي تم إنشاؤها لمجموعات WhatsApp ، فقد حان الوقت لبدء اكتشافها والتخلص من مخاطرها.

لحماية نفسك ، ما يجب عليك فعله هو مراقبة المحتوى الذي تتلقاه وحتى التنزيلات على هاتفك ، واستخدام مضاد فيروسات موثوق به للهواتف المحمولة ولديك القليل من الحس السليم ، و

كما ارشح لك استخدام تطبيق مثل avast فى مثل هذة المهمة يمكنك تحميل هذا التطبيق من هنا

للمزيد من طرق الحمايه للواتس اب يمكنك الدخول هنا

تابعنا على جوجل نيوز

تعليقات (0)

اترك رد

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا