ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.
قيم المقال

الحفاظ على البطاريه للاندرويد من التلف تحتوي هواتف Android اليوم على شاشات كبيرة ومشرقة وميزات متطورة تمتص الكثير من الطاقة. إليك كيفية استخلاص أكبر قدر من الطاقة من بطاريتك والحفاظ على البطاريه للاندرويد من التلف.

هناك عدد من العوامل التي تساهم في ضعف عمر البطارية على هاتف الااندرويد الخاص بك والحفاظ على البطاريه للاندرويد من التلف . الأجسام الأقل سمكًا ، والشاشات الأكثر سطوعًا ، والمعالجات الأسرع ، والمزيد من برامج الخلفية ، واتصالات الإنترنت الأسرع جميعها تؤثر على بطاريات الهاتف ، لكن الشركات المصنعة تدمج أيضًا بطاريات أكثر قوة للتعويض.

قد يهمك : افضل 3 تطبيقات اندرويد – لازم تحملهم فورا 2023

توفر معظم الهواتف الرئيسية الجديدة بطارية تدوم طوال اليوم. قدمت بطارية Google Pixel 7 Pro التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة أقل من 11 ساعة بقليل من العصير في اختباراتنا ، بينما عمل Samsung Galaxy S22 Ultra لمدة تزيد قليلاً عن 12 ساعة. مع ذلك ، هناك طرق لتحقيق أقصى استفادة من أي هاتف.

ستختلف إعدادات القائمة بناءً على الهاتف الذي تستخدمه وإصدار نظام التشغيل لديك ؛ في هذه القصة ، استخدمنا Samsung Galaxy S20 FE الذي يعمل بنظام Android 11 . لكن يجب أن تحتوي جميع أجهزة Android على ميزات متشابهة. مع وضع هذا التحذير في الاعتبار ، إليك بعض الطرق لتحسين عمر البطارية على هاتف Android.

1. استخدام تطبيق انذار كامل الشحن لالحفاظ على البطاريه للاندرويد والايفون من التلف!

محتوى المقال عرض

عندما تقوم بوضع الهاتف على الشحن ويمتلئ ويبقا الجهاز او الموبايل متصل لفتره طويله بالشاحن دون فصل الشاحن عنه قد يؤثر فى عملى البطاريه ؟ هل تريد ان تعرف متى تمتلئ البطاريه وتصبح مشحونه بنسبه 100%؟ هل تريد التأكد من سلامه البطاريه وهل تعمل فى حاله جيده ام لا ؟ هل تريد ان تتعرف على التطبيقات التى تستهلك قدر كبير من البطاريه؟ اذا كنت تريد حقا الحفاظ على البطاريه وتريد الحصول على تطبيق يوفر لك جميع هذه المميزات ما عليك سوى تحميل هذه التطبيق انذار كامل الشحن هذا التطبيق حقا يساعدك للحفاظ على البطاريه حيث يعمل على ان يعطيك انذارا على اكتمال الشحن للبطاريه بحيث تقوم بإزالته من الشاحن فور سماعك هذا الانذار وكذلك يمكنك تحليل استخدام البطاريه وهل البطاريه تعمل بشكل جيد ام لا كل هذا سوف تتعرف عليه من خلال هذا التطبيق والكثير من المميزات التى سوف نعرضها لك فى هذا المقال فتابع المقال الى النهايه

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

نبذه عن برنامج انذار كامل الشحن:

  • انذار كامل الشحن هو تطبيق لاجهزه الهواتف يستخدم لجميع اصدارات الهوات من اندرويد او ايفون او اى باد وذلك للحفاظ على بطاريه الهاتف الخاص بك من التلف عن طريق اصدار صوت رنين عندما يصل هاتفك الى 100% من الشحن فعندما نتعرف على هذا التطبيق سوف نستطيع ان نحد من استخدام البطاريه والحفاظ عليها لفتره طويله وحمايتها من التنفخ بسبب الشحن الكثير
  • ايضا يمكنك من خلال برنامج انذار كامل الشحن ان تضع اى نغمه تريدها للرنين عند اكتمال شحن الهاتف او امتلاء البطاريه
  • يمكنك ايضا  ان تتعرف على حاله البطاريه وجهد البطاريه ودرجه حراره الجهاز حيث يقوم برنامج انذار كامل الشحن بعرض هذه المعلومات على واجهه التطبيق لسهوله الوصول اليها

قد يهمك :-

صور من داخل التطبيق :

مميزات البرنامج :

  1. حمايه البطاريه من التلف عن طريق اصدار رنين عند اكتمال شحن البطاريه ووصولها الى 100%
  2. يمكنك من اختيار اى نغمه تريدها للرنين عند اكتمال الشحن
  3. التعرف على حاله البطاريه كما هو موضح بالصور الموجوده بالاعلى
  4. تستطيع التعرف على كل التطبيقات التي تستهلك اكبر قدر ممكن من البطارية
  5. حجمه صغير ولا يأخذ مساحة كبيرة من الذاكرة
  6. تتميز واجهه التطبيق بالبساطه واللون الاسود المريح للعين
  7. التطبيق سهل الاستخدام ولا يوجد به اى تعقيدات
  8. معرفه صحه البطاريه
  9. قياس درجه الحراره الخاصه بالبطاريه
  10. تطبيق عالى الكفائه من حيث الاداء واستخدام البطاريهوصوت إنذار البطارية مصمم خصيصًا والذي يمكن سماعه بسهولة من قبل المستخدم دون تهيج
    عند تشغيل البطارية ، سيتم إغلاق التطبيق تلقائيًا حتى لا يستهلك البطارية مطلقًا.
  11. لا يوجد به الكثير من الاعلانات فأنا شخصيا لم ارى فى هذا التطبيق من وقت استخدامه سوى اعلان يظهر فى اسفل التطبيق ولا يوجد به اى اعلانات منبثقه كما فى التطبيقات الاخرى

الاجهزه التى يعمل عليها :

  • السامسونج
  • شاومى
  • هواوى
  • الايفون
  • تيكنو
  • الاندرويد
  • الايباد
  • نوكيا

ربما يعمل التطبيق ايضا على انواع اجهزه اخرى ولكن هذه هيا الاجهزه التى قمنا بتجربه التطبيق عليها

الشركه المنتجه لتطبيق انذار كامل الشحن :

ان من قام بتصميم برنامج بطارية كاملة الشحن إنذار هي شركة 똘켓 وهى شركه يبانيه الاصل

معلومات التطبيق :

  • التطبيق حاصل على عدد تحميلات كبيره جدا من متجر جوجل بلاى اكثر من مليون عمليه تحميل
  • مساحه التطبيق لم تتجاوز 5 MB
  • اقل جهاز اندرويد يعمل عليه باصدار 4.2

شرح طريقه استخدام التطبيق :

  • عند قيامك بتحميل التطبيق سوف يطلب منك بعض الصلاحيات كالتشغيل التلقائى والظهور فوق التطبيقات الاخر والتخزين , اعطه جميع الصلاحيات
  • ثم انقر على الاعدادات للدخول الى اعدادات التطبيق وقم بتحديد خيار الانذار عنك وصول الشحن الى 100% واختر نغمه الرنين التى تريدها
  • يوجد كذالك فى قائمه الاعدادات انذار عندما تقل البطاريه عن 20% اذا كنت تريد ان تفعل هذا الخيار فسيكون من الجيد تفعيله , كما يمكنك تحديد نغمه رنين اخرى عند نفاذ البطاريه

مهم جدا :

  •  إذا كنت تستخدم أي قاتل المهام أو تطبيق Ram نظافة ، يرجى إضافة هذا التطبيق لتجاهل القائمة أو القائمة البيضاء. خلاف ذلك ، قد لا يعمل التنبيه البطارية بشكل صحيح
  •  في إعدادات الأمان ، يرجى تضمين التطبيق لبدء التشغيل التلقائي. في بعض الهواتف ، تحتاج إلى تشغيل خيار بدء التشغيل التلقائي في إعداد تشغيل الخلفية

رابط تحميل تطبيق انذار كامل الشحن للحفاظ على البطاريه للاندرويد من التلف:


2. قم بتشغيل وضع توفير الطاقة لالحفاظ على البطاريه من التلف للاندرويد.

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

هل تعتقد أنك ستكون عالقًا في موقف تحتاج فيه إلى أن تدوم بطارية هاتفك لفترة أطول من المعتاد؟ قم بتحويل هاتفك إلى وضع توفير الطاقة ، والذي يؤدي تلقائيًا إلى تقليص الوظائف التي قد تستهلك عمر البطارية. على جهاز Samsung الخاص بنا ، فتحنا الإعدادات> العناية بالبطارية والجهاز ، ثم نقرنا على إدخال البطارية .

أسفل مخطط استخدام البطارية ، قمنا بتمكين وضع توفير الطاقة للحد فورًا من خدمات الشبكات والمزامنة والموقع ، وخفض معدل تحديث الشاشة. من خلال النقر على وضع توفير الطاقة ، يمكننا تخصيص الميزة بشكل أكبر عن طريق إيقاف تشغيل Always on Display ، أو تقييد سرعة وحدة المعالجة المركزية إلى 70٪ ، أو تقليل السطوع بنسبة 10٪ لتوفير المزيد من عمر البطارية. يوجد أيضًا خيار توفير الطاقة في قائمة الإعدادات السريعة.

لتحقيق أقصى قدر من توفير الطاقة ، يتيح خيار الحد من التطبيقات والشاشة الرئيسية التطبيقات المحددة فقط ويحد من جميع أنشطة الخلفية عند تشغيل وضع توفير الطاقة. بالنسبة للإصدارات الأقدم من Android ، قد يُعرض عليك العديد من الإعدادات المسبقة لوضع توفير الطاقة ، ولكل منها توازن مختلف بين الأداء وعمر البطارية.

إذا كنت تستخدم Google Pixel ، فيمكنك تعيين حدود بطارية مماثلة ضمن الإعدادات> البطارية> توفير البطارية . هناك أيضًا خيارات لجدولة وقت تشغيل Battery Saver وتمكين Extreme Battery Saver للحصول على عمر أطول للبطارية.


3. ضبط سطوع الشاشة

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

تعد شاشات الهواتف الذكية خنازير بطارية كبيرة ومشرقة. ربما لا تحتاج إلى رفع جهازك إلى الإعداد الأكثر سطوعًا. انتقل إلى إعدادات العرض الخاصة بك وقم بخفض سطوع الشاشة. يمكنك أيضًا فتح الشاشة المنسدلة والتحكم في السطوع من هناك.

أثناء تواجدك فيه ، ضع في اعتبارك تعطيل السطوع التلقائي. يتم ضبط هذه الميزة بناءً على احتياجاتك المتصورة ولكن يمكنها أيضًا رفع سطوع الشاشة أعلى مما يجب. قم بإيقاف تشغيل المفتاح بجوار السطوع التكيفي وستشكرك عيناك (والبطارية).


4. إدارة شاشة القفل الخاصة بك لالحفاظ على البطاريه الاندرويد.

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

قد تكون ميزة Always on Display ميزة جديدة تمامًا لمستخدمي iPhone ، ولكنها كانت متوفرة على أجهزة Android لبعض الوقت. يتيح ذلك ظهور المعلومات الأساسية ، مثل الوقت والتاريخ ، على الشاشة عند إيقاف تشغيل الشاشة. تهدف الميزة إلى استخدام أقل قدر ممكن من الطاقة ، ولكن يمكنك وضع حدود للضغط على كل قطرة من الطاقة.

إذا كنت تمتلك جهاز Samsung Galaxy ، فانتقل إلى الإعدادات> قفل الشاشة وقم بتعطيل المفتاح بجوار Always on Display. يمكنك أيضًا النقر فوق Always on Display لتعيينه على العرض فقط عند النقر على الشاشة أو فقط في أوقات معينة إذا كنت لا تريد أن تفقد الميزة تمامًا. تسمح لك معظم هواتف Pixel بإجراء تغييرات ضمن الشاشة> قفل الشاشة > إظهار الوقت والمعلومات دائمًا .(الحفاظ على البطاريه الاندرويد)


5. تعيين وقت انتهاء مهلة شاشتك لالحفاظ على البطاريه الاندرويد والايفون من التلف.

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

كلما طالت شاشة هاتفك ، زاد عمر البطارية الذي تستهلكه. يمكنك مواجهة هذا عن طريق ضبط الشاشة على إيقاف التشغيل في وقت أقرب مما قد يحدث في العادة. إذا كنت تميل إلى التخلي عن هاتفك غير المؤمَّن على الطاولة ، فهذه هي الميزة التي يجب تغييرها. على كل من هواتف Galaxy و Pixel ، يمكنك فتح الإعدادات> العرض> مهلة الشاشة ، ثم الاختيار من بين عدد من الخيارات ، من 15 ثانية إلى 10 دقائق.


6. إيقاف الموقع والخدمات اللاسلكية (البلوتوز – الواي فاي)

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

حتى عندما يكون في وضع الخمول ، هناك كل أنواع الإشارات التي يتم إرسالها من هاتفك والتي يمكنها في النهاية استنزاف بطارية هاتفك (حتى لو حدث ذلك قليلاً فقط في كل مرة). إذا كنت تريد أقصى قدر من الطاقة الذي يمكنك الحصول عليه ، فهناك بعض الخدمات الخلفية التي يمكنك إيقاف تشغيلها إذا كنت لا ترغب في الانتقال إلى وضع توفير الطاقة الكامل.

تستهلك شبكات Wi-Fi و Bluetooth وبيانات الجوال عمر البطارية مع كل اختبار ping جديد تتلقاه. طريقة سهلة للحفاظ على بعض البطارية هي فتح الظل المنسدل على هاتفك والضغط على زر وضع الطائرة. سيؤدي هذا على الفور إلى فصل هاتفك عن جميع هذه الخدمات وتوفير بعض العصير.

قد تسمح لك خدمات الموقع بالانتقال باستخدام خرائط Google ، ولكن كل أصوات GPS التي تحدث في الخلفية يمكن أن تستهلك طاقة البطارية بسرعة. يمكنك إيقاف تشغيل خدمات الموقع تمامًا من الإعدادات> الموقع لمنع Google من تتبعك . ومع ذلك ، سيؤدي هذا إلى منع عدد من التطبيقات من العمل بشكل صحيح. بدلاً من ذلك ، يمكنك تحديد أذونات التطبيق لإلغاء الوصول إلى تطبيقات معينة فقط قد تكون سيئة بشكل خاص فيما يتعلق باختبار اتصال هاتفك.(الحفاظ على البطاريه للاندرويد)


7. قم بإيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية لالحفاظ على البطاريه للاندرويد.

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

يستمر تشغيل التطبيقات في الخلفية حتى في حالة عدم استخدامها. سيؤدي هذا بالطبع إلى استهلاك البيانات وعمر البطارية بمرور الوقت. يمكنك وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون ضمن إعدادات البطارية على جهاز Samsung الخاص بك. اختر حدود استخدام الخلفية وقم بتمكين وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون لمنع التطبيقات من إهدار عمر البطارية.

يمكنك المضي قدمًا وإخبار هاتفك يدويًا بوضع بعض التطبيقات في وضع السكون. حدد تطبيقات النوم أو تطبيقات النوم العميق ، ثم انقر فوق رمز علامة الجمع (+) وأضف تطبيقك إلى القائمة. ضع في اعتبارك أن تطبيقات النوم ستتلقى التحديثات فقط من حين لآخر ولن تعمل تطبيقات النوم العميق ما لم تكن قيد الاستخدام ، لذلك قد تتأخر التحديثات.

من الجيد التحقق بشكل دوري من التطبيقات التي تستهلك طاقة بطاريتك. انتقل إلى Battery and device care> Battery> View details ، ثم حدد التطبيقات التي يجب السماح لها بالعمل في الخلفية وأيها يجب إيقاف تشغيله عندما لا يكون قيد الاستخدام.(الحفاظ على البطاريه للاندرويد)

على هواتف Google Pixel ، افتح البطارية> التفضيلات التكيفية وقم بتشغيل Adaptive Battery حتى تعمل التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا في الخلفية. يمكنك أيضًا التحكم في التطبيقات الفردية من التطبيقات> مشاهدة جميع التطبيقات> البطارية ، ثم تأكد من تعيين التطبيق على Optimized.(الحفاظ على البطاريه للاندرويد)


8. تعطيل الاستماع النشط (مساعد جوجل) الحفاظ على البطاريه للاندرويد.

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

إذا قمت بتنشيط المساعد الصوتي الخاص بك بكلمة تنبيه ، فسيكون جهازك في حالة تأهب لهذه الكلمة ، مستهلكًا عمر البطارية أثناء انتظاره. سواء كان ذلك في Google Assistant أو Bixby من Samsung ، يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة وتوفير القليل من الطاقة الإضافية.

تحتوي العديد من هواتف Android على “مساعد” مدمج في نظام التشغيل ، لذا استمر في الضغط على زر الصفحة الرئيسية لاستدعاء الميزة واضغط على أيقونة البريد الوارد. خلاف ذلك ، افتح التطبيق. اضغط على صورة ملفك الشخصي وافتح Hey Google & Voice Match ، ثم قم بتعطيل Hey Google إذا كان قيد التشغيل.

إذا كنت تصطدم باستمرار بمشاكل مع Bixby ، فقم بإيقاف تشغيل كل شيء. فيما يلي إرشادات مفصلة حول كيفية تعطيل Bixby على هاتفك.

9.الحفاظ على البطاريه للاندرويد من خلال إخفاء هاتفك.

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

تشبه الهواتف الذكية الحديثة أجهزة الكمبيوتر العملاقة الصغيرة التي تناسب يدك ، لكنك لا تحتاج حقًا إلى تشغيل المعالج بأقصى سرعة طوال الوقت إذا كنت تبحث في الويب فقط. تتيح لك ميزة تسمى المعالجة المحسّنة تحديد ما إذا كنت تريد معالجة بيانات أسرع أو عمر بطارية أطول.(الحفاظ على البطاريه للاندرويد)

لتغيير هذا الإعداد على جهاز Samsung الخاص بك ، انتقل إلى العناية بالبطارية والجهاز> البطارية> المزيد من إعدادات البطارية وتأكد من تعطيل المعالجة المحسّنة .

عنصر آخر يجب التحكم فيه هو معدل تحديث شاشتك. يمكن أن يساعد رفع هذا إلى أعلى في جعل الرسوم المتحركة على الشاشة تبدو أكثر سلاسة ، لكنها ليست ضرورية وتستخدم بطارية أكثر من المعتاد. افتح إعدادات العرض وابحث عن نعومة الحركة ، ثم تأكد من ضبطك على معدل تحديث الشاشة القياسي 60 هرتز بدلاً من 120 هرتز المحسن أو أعلى.


10.تفعيل ميزه الحفاظ على البطاريه للاندرويد.

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

إذا كان هذا يبدو كثيرًا جدًا بحيث يتعذر إدارته يدويًا ، فيمكنك دائمًا إعداد بعض الوظائف التلقائية لمساعدة بطاريتك. افتح العناية بالبطارية والجهاز> البطارية> المزيد من إعدادات البطارية وقم بتشغيل البطارية التكيفية . سيسمح هذا لهاتفك بمعرفة عادات الشحن الخاصة بك من أجل الحفاظ على عمر البطارية حتى الشحن التالي.

يمكنك أيضًا استخدام مساعد Google وتحويل إعدادات الهاتف إلى إجراءات قابلة للبرمجة. افتح مساعد Google ، وانقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك ، وحدد  إجراءات  لإنشاء أوامر جديدة. حدد روتينًا (أو اضغط  على +  لإنشاء روتين جديد) ثم اضغط على  إضافة إجراء . على الرغم من وجود العديد من الإجراءات المحددة مسبقًا ، لأغراضنا ، حدد  حاول إضافة إجراءاتك الخاصة  في أسفل القائمة.

على سبيل المثال ، يمكنك إعداده حتى يطالبك الهاتف بتشغيل وضع توفير الطاقة عندما تخبر Google أنك تغادر المنزل أو تقوم بتشغيل وضع الطائرة عندما تكون في المنزل. في الأساس ، إذا كان أمرًا يمكنك منحه لمساعد Google ، فيمكنك تحويله إلى روتين.


11. شراء باور بانك للالحفاظ على البطاريه للاندرويد من التلف.

10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.

إذا كنت تريد المزيد من عمر البطارية ولكن لا تريد أن تفعل أي شيء بشكل مختلف ، فلا بأس بذلك. يمكنك طلب المساعدة الخارجية باستخدام بنك طاقة يعمل مع أي هاتف وعدد من الأجهزة الأخرى. يمكنك أيضًا العثور على علبة بطارية(يفتح في نافذة جديدة)الذي يناسب هاتفك بالتحديد. فقط تذكر أن تبقيهم مشحونين قبل أن تخرج من الباب.

فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب


بلغ عن رابط لا يعمل او مشكلة تواجهها .

وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص “10 طرق لالحفاظ على البطاريه للاندرويد – تطبيق انذار كامل الشحن 2023.” ، اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات.

تابعنا على سوشيال ميديا :-

قد يعجبك ايضا :

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا