ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

افضل النصائح لتوفير الكهرباء في المنزل (العداد ابو كارت) 2021

افضل النصائح لتوفير الكهرباء في المنزل (العداد ابو كارت) 2021

تابعنا على جوجل نيوز

قيم المقال

افضل النصائح لتوفير الكهربا في المنزل (العداد ابو كارت) 2021

يسعدني ان اقدم لكم من خلال مقال اليوم افضل النصائح لتوفير الكهرباء في المنزل (العداد ابو كارت) 2021 فاذا كنت ممن يعانون من مشكلة استهلاك رصيدك الموجودة في العداد الذكي وتبحث عن طريقة توفير الكهرباء في المنزل فتابع معنا هذا المقال حتي النهاية .

في البداية اذا كنت من الدفعة الاولي الذين قاموا بتركيب هذا النوع من العدادات فانت بالتاكيد يا صديقي لاحظت ان المبلغ الذي كنت تحشنه ويكفيك لثلاثة اشهر علي الاقل وحتي بدون التفكير في طريقة توفير الكهرباء في المنزل لم يعد يكمل حتي الشهر الذي تقوم بالشحن فيه ربما يصل الي يوم 20 فقط من الشهر حتي مع استخدام الكثير من الطرق لـ توفير الكهرباء في المنزلوتلاحظ ان الكهربا قد انقطعت عن المنزل وذلك للأسف بسبب الارتفاع الجنوني الذي حدث في الفترة الاخيرة لشرائح الكهربا .

قد يعجبك ايضا :-

    وسوف نقوم بالتوضح من خلال الجدول التالي الاسعار الجديدة للشرائح الخاصة بعدادات الكهربا مع الاخذ في الاعتبار ان هذه الاسعار بعد اخر ارتفاع لاسعار الشرائح بتاريخ 1-9-2020

    افضل النصائح لتوفير الكهرباء في المنزل (العداد ابو كارت) 2021

    اسعار شرائح الكهرباء بعد ارتفاع الاسعار بتاريخ 1/9/2020

    الشريحة الاولي من 0 الي 50 كيلو واتبسعر 38 قرش
    الشريحة الثانية من 51 الي 100 كيلو واتبسعر 48 قرش
    الشريحة الثالثةمن 0 الي 200 كيلو واتبسعر 65 قرش
    الشريحة الرابعة من 201 الي 350 كيلو واتبسعر 96 قرش
    الشريحة الخامسة من 351 الي 650 كيلو واتبسعر 118 قرش
    الشريحة السادسة من 0 الي اقل 1000 كيلو واتبسعر 118 قرش
    الشريحة السابعة من 0 الي اكثر من 1000 كيلو واتبسعر 145 قرش

    للاسف نظام الشرائح هذا ظلم واضح للطبقة المتوسطة فمهما كان استهلاكك ضعيف ولا تستخدم سوا الضروريات وحتي مع استخدام اللبمات الموفرة سوف تصل الي الشريحة الثالثة وفي هذه الحالة سوف تحتاج الي 150-200 جنيه في الصيف بسبب استخدام المرواح او 100-150 في الشتاء بسبب عدم استخدام المرواح وقد تصل الي نفس استهلاك الشتاء اذا كنت تستخدم سخان للماء بالكهرباء كما يمكنك متابعة الاسعار الجديدة للشرائح من خلال موقع وزارة الكهرباء من الرابط التالي.

    تابعنا على جوجل نيوز

    معلومات خاطئة منتشرة عن طرق التوفير

    من خلال تجربتي للعداد لمدة 6 سنوات ومن خلال البحث عن طرق التوفير الكهرباء بالمنزل وبالتحديد بعد الارتفاع الجنوني الذي حدث في السنتين الماضيتين قمت بتجربة الكثير من الطرق ولكنها لم تجد اي نفعا فمثلا هناك من يقول يجب ان تقوم بفصل كل اجهزة المنزل قبل ان تقوم بشحن الكارت داخل العداد وتقوم بتشغيلها بعد ساعة من شحن الكارت في محاولة مني لـ توفير الكهرباء في المنزل قمت بتجربة هذه الطريقة عدة مرات في مجاولة مني لـ توفير الكهرباء في المنزل ولم يتغير اي شئ في الاستهلاك .

    افضل النصائح لتوفير الكهرباء في المنزل (العداد ابو كارت) 2021

    هناك ايضا من يقول قم بشحن الكارت في العداد في بداية الشهر مهما كان الرصيد الموجود فيه فهذا يساعد علي التوفير في الاستهلاك قمت ايضا بتجربة هذه الطريقة ولم الاحظ اي اختلاف في الاستهلاك الشهري .

    حل مشكلة فصل التيار والكارت غير موجود في المنزل

    طبعا يا اصدقائي في الغالب بيكون الكارت الذي نقوم بشحن العداد من خلاله موجود مع راعي المنزل وقد يسهو الجميع عن العداد ولا يتابعه احد فيقوم العداد بقطع التيار الكهربائي بسبب انتهاء الرصيد عند حدوث هذه المشكلة يمكن استخدام اي بطاقة للرقم القومي موجودة في المنزل وعندها يعود التيار الكهرباي للمنزل مرة أخري لمدة 24 ساعة فقط حتي يعود الشخص الي معاه الكارت ويقوم بالشحن من جديد .

    العداد لا يقوم بقطع التيار الكهرباي في الاعياد والعطلات الرسمية بشكل عام

    وسط عشرات الشائعات التي نسمعها عن العداد ابو كارت الا ان هذه المعلومة بالفعل صحيح فلو انتهي الرصيد من العداد يوم الجمعة او في اي يوم من العطلات الرسمية فان التيار الكهربائي لن يتم فصله التيار الكهربائي عن المنزل .

    عند شراء الاجهزة اختار الاجهزة قليلة الاستهلاك

    للاسف كتير منا بيجري وراء الاسعار القليلة للأجهزة وبنسي انه هيدفع اموال كتيرة جدا بسبب استهلاك هذه الانواع من الاجهزة للكهربا ولازم نعرف ان لداية التوفير في استهلاك الطاقة الكعربيائية بيبدء مع شراء الاجهزة نفسها وياريت نركز شوية علي كرتونة المنتج وندور علي ترتيب الاستهلاك الموجود عليها وهي عبارة عن عدة شرائح افضلها AA+ واخرها هو D فلازم نبحث عن الاجهزة الموفرة للكهرباء قبل شرائها حتي نقوم بـ توفير الكهرباء في المنزل 2021.

    افضل النصائح لتوفير الكهرباء في المنزل (العداد ابو كارت) 2021

    ماذكرناه في الاعلي لـ توفير الكهرباء في المنزل مخصص بالاجهزة اما عن اللمبات فطبعا لابد من البحث عن اللمبات الموفرة وهناك الكثير جدا من انواع اللمبات الموفرة ولكن يجب عليك الحذر فهناك الكثير من الانواع الرخيصة بالتحديد ليست موفرة بالاساس ولكن بعض النصابين يقومون بالترويج لها علي انها موفرة ويفضل شراء اللمبات الموفرة من شركة الكهربا التابع لها فهي الاضمن في التوفير ولها ضمان يمكنك استبدالها عند تلفها وهي في فترة الضمان .

    فصل الاجهزة الكهربائية من المصدر وليس من الريموت كنترول

    من الاخطاء الكبيرة التي يقع فيها مستخدمي كارت الكهرباء الذكي هو فصل الاجهزة الكهربائة من الريموت كنترول بل يجب فصل الكهربا عنها من المصدر (شيل الفيشة من الكهرباء) لان استخدام الريموت فقط لفصل الاجهزة يجعلها مستمرة في العمل جزئيا وتقوم باستهلاك 20% من الطاقة التيت تستخدمها عند العمل بشكل كامل .

    كيفية التعامل مع التكييفات وتوفير الكهرباء منها

    في البداية عند شراء جهاز التكييف يفضل شراء جهاز موفر اصلا للكهربا ويجب ان تجد علي الكرتونة الخاصة به علامة جودة الاستهلاك AA+ او علي الاقل A+ ويجب غلق المكان الموجود فيه التكييف جديا حتي يتمكن من تثبيت درجة الحرارة التي تحتاج اليها ولا يضطر الي تشغيل الكمبروسر عدة مرات عند اختلاف درجة الحرارة التي قمت بظبطه عليها مما يقلل من استهلاك الكهرباء التي يحتاج اليها التكييف .

    كيفية التعامل مع سخان الماء الكهربائي وتوفير الكهرباء منه

    كما ذكرنا مسبقا في جزئية التكييف يجب اختيار نوع سخان موفر للكهرباء ويجب ان تجد علي الكرتونة الخاصة به علامة جودة الاستهلاك AA+ او علي الاقل A+ وتنقسم سخانات المياه بالكهرباء الي نوعين نوع يقوم بالاحتفاظ بدرجة حرارة الماء وهذا النوع يفضل تركه يعمل باستمرار ونوع اخر لا يحتفظ بدرجة الحرارة ويقوم بالعمل من جديد في كل مرة تقوم بمحاولة تسخين المياه وهذا يجب فصله بعد الاستخدام مباشرة لان استمراره في العمل لا فائدة منه .

    محاولة تقليل او التخلص من الاجهزة التي تستهلك الكهرباء بشدة

    كما هو معروف هناك الكثير من الاجهزة التي تستهلك الكهربا بجنون واذا اردت توفير الكهرباء في المنزل فيجب عليك الابتعاد عن مثل هذه الاجهزة ومنها علي سبيل المثال الشويات الكهربائية وغلايات الماء الكهربائية والميكرويف وغيرها من أجهزة الكهرباء مجنونة الاستهلاك .

    افضل النصائح لتوفير الكهرباء في المنزل (العداد ابو كارت) 2021

    التعامل بحكمة في استهلاك الكهرباء

    طبعا لكي نقوم بـ توفير الكهرباء في المنزل يجب علينا اتعامل بحكمة مع الكهرباء علي سبيل المثال فصل الاجهزة التي لا نستخدمها من المصدر وتشغيلها فقط عند الحاجة اليها واطفاء انوار الغرف التي لا يتواجد بها أحد وكذلك ايضا فصل المرواح في الشتاء عن الغرف التي لا يتواجد بها احد .

    فيديو مقترح من قناتنا علي اليويتوب


    وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص افضل النصائح من اجلتوفير الكهرباء في المنزل 2021 (العداد ابو كارت) 2021 اذا وجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

    تابعنا على جوجل نيوز

    تعليقات (0)

    اترك رد

    إغلاق
    انضم الى قناه التلجرام
    اشترك معنا نعم لا