ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو للاندرويد – الصوت سابق الصورة

حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو للاندرويد – الصوت سابق الصورة
3/5 - (3 أصوات)

حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو اندرويد (الصوت يسبق الصورة في الفيديو للاندرويد) هي شيء ضروري للغاية بالأخص لمستخدمين نظام الهواتف اندرويد في مشاهدة الفيديوهات بشكل دائم، لهذا سنقدم طرق عدة هدفها حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو اندرويد.

ما هي مشكلة عدم مزامنة الصوت والفيديو؟

أثناء مشاهدة الفيديو على Android ، قد تواجه مشكلة عندما لا يتماشى الصوت مع مشهد الفيديو. يمكن أن يكون أمام أو خلف الكواليس المعني. في حالة مواجهة مثل هذه المشكلات ، فأنت بالتأكيد تواجه مشكلة عدم مزامنة الصوت والفيديو. والخبر السار هو أن الحلول متاحة بالفعل وثانيًا أنك لست وحدك. هناك الملايين من الناس الذين يواجهون هذه المشكلة. يسهل الوصول إلى الحلول ويمكن العثور عليها أيضًا عبر الإنترنت. يجب أن تبحث عن حل يحل المشكلة بدلاً من تحسينها.

يمكن أن تكون مشاهدة فيلم على نظام Android تجربة جيدة فقط إذا كان الصوت والفيديو متزامنين معًا. على العكس من ذلك ، تصبح تجربة ليست محبطة فحسب ، بل تدمر أيضًا تجربة مشاهدة الفيديو. مع تطور تطبيقات مشاركة الفيديو ، تزداد مشكلة مزامنة الصوت والفيديو. وللسبب نفسه ، أصبحت “كيفية ضبط تأخير الصوت في android” من أهم عمليات البحث على Google. لا يتطلب إصلاح هذه المشكلة بشكل دائم أي جهد إضافي ومن السهل جدًا تحقيقه.

حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو اندرويد

إن نظام تشغيل الهواتف الاندرويد يعد هو النظام الأكثر في العالم بسبب بساطة أسلوبه وتنسيقه وكونه متاح لشتى المستخدمين في جميع أنحاء العالم، لهذا عندما تحدث مشكلة به تسبب أزمة لفئة كبيرة جدًا من المستخدمين مثل مشكلة تأخر الصورة عن الصوت في الفيديو!

لهذا سنحاول من خلال هذا الموضوع تقديم حلول لعدة لتلك المشكلة التي قد تواجه الكثير ولا يجدوا سبيل لحلها، حيثُ إن تلك المشكلة قد تحدث بسبب أشياء عدة سنحاول عرض أكبر قدر منها فيما هو آتي:

1.تأخر الصورة عن الصوت في فيديو الاندرويد بسبب الفيديو نفسه

قبل محاولة البحث عن أسباب العطل في الهاتف وإيجاد حلول لها، يجب أولًا الوصول لمظن المشكلة ومعرفة السبب الرئيس لحدوثها فقد تكون أبسط مما يسبب لنا القلق، وقد تكون المشكلة غير موجودة في الأساس!

هذا كثيرًا ما يحدث مع مستخدمين نظام التشغيل اندرويد، فقد يكون السبب في مشكلة تأخر الصوت عن الصورة هو عطل فني في الفيديو ذاته ليس في نظام التشغيل، لهذا يكون أي بحث عن حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو اندرويد غير منطقي ولن يجدي نفعًا.

في تلك الحالة يجب التأكد أولًا من عدم وجد أي عطل في الفيديو وذلك من خلال عدة حلول منها:

  • الخروج من الفيديو ومحاولة تجربة تشغيل أكثر من فيديو أخر للتأكد من تكرار العطل.
  • تجربة تشغيل الفيديو على هاتف أو أخر أو عبلى جهاز الكمبيوتر وملاحظة تكرر العطل أم لا.

في حالة كان العطل خاص بالفيديو فقط، فهنا يكون من الصعب إيجاد حلول لها، ولا داعٍ للقلق بشأن الهاتف الخاص أو نظام التشغيل بها، فالمشكلة منفصلة تمامًا عنهُ.. لكن في حالة تم التأكيد أن المشكلة متعلقة بالهاتف فهنا يجب إيجاد حل لها من خلال الحلول الآتي التي سنعرضها.

حدوث مشكلة عدم تزامن الصوت مع الصورة بسبب تطبيق YouTube

حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو اندرويد
حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو اندرويد

في تلك الحالة يكون حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو اندرويد يكون بتطبيق يوتيوب نفسها وليس ذا علاقة بنظام التشغيل اندرويد، لهذا يجب أن تكون محاولة الإصلاح من خلال التطبيق.

للتأكد أن الأمر متعلق فعلًا بتطبيق اليوتيوب يجب إجراء عدة اختبارات مثل:

  • تشغيل أكثر من فيديو على تطبيق اليوتيوب وملاحظة أن كانت مشكلة تأخر الصوت عن الصورة تتأخر أم لا.
  • تشغيل فيديوهات على تطبيقات أخرى غير اليوتيوب وملاحظة التزامن بين الصوت والصورة بها.
  • تشغيل فيديوهات على معرض الهاتف نفسه للتأكد من التناسق بين الصوت والصورة.

في حالة التأكد من الأمر نقوم باتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  2. الدخول على التطبيقات ثم اختيار “مدير التطبيقات”.
  3. اختيار تطبيق اليوتيوب YouTube.
  4. الضغط على زر “مسح البيانات”.
  5. العودة لتطبيق اليوتيوب.
  6. إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى.

من المفترض من العملية السابقة أن تكون حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو اندرويد، لكن في حالة استمرار المشكلة، فقد تكون بسبب عدم التوافق بين جودة الفيديو وسرعة الإنترنت، فكل ما عليك لحلها هو تقليل جودة الفيديو من خلال:

  1. الدخول على اليوتيوب من خلال هذا الرابط .
  2. اختيار الفيديو المًراد مشاهدته.
  3. الضغط على إعدادات الفيديو.
  4. اختيار “الجودة”.
  5. اختيار جودة مناسبة مع سرعة النت الخاصة بك، أو اختيار “تلقائي” حيث يقوم اليوتيوب بمزامنة جودة الفيديو من خلال مدى قوة سرعة الإنترنت لديك.

بذلك نكون قد توصلنا لحل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو اندرويد من خلال تطبيق اليوتيوب.

اقرأ أيضًا: تحديث يوتيوب الجديد للاندرويد والايفون 2022 .

إن مشكلة عدم تزامن الصورة والصوت في الاندرويد مشكلة شائعة ولها أسباب عديدة، فيجب قبل الشروع في إيجاد حل لها معرفة مُسببها، ثم اتباع الخطوات المُناسبة للتعامل معه.


ما الذي يسبب مشكلة مزامنة الصوت والفيديو؟

هناك عدة أسباب يمكن من خلالها مواجهة المشكلة. يتم شرح بعض هذه القضايا على النحو التالي.

1) القرص الصلب القطاعات التالفة

إذا كان محرك الأقراص الثابتة لديك يسبب مشاكل بالفعل ، فهناك فرص جيدة لتلف ملفك. بهذه الطريقة ، يمكنك مواجهة مشكلة مزامنة الصوت والفيديو. يحتوي القرص الصلب على أقسام أو قطاعات تُستخدم لحفظ البيانات. إذا قام محرك الأقراص الثابتة بأي حال من الأحوال بحفظ الملف في القطاع السيئ من مساحة تخزين Android ، فستواجه المشكلة المذكورة. يمكن أن تحدث هذه المشكلة بسبب الضرر المادي وكذلك الإغلاق غير السليم. مهما كانت الحالة ، يمكن أن تؤدي القطاعات السيئة في تخزين جهازك إلى هذه المشكلات.

2) فيروس البرامج الضارة

هذا سبب آخر خطير وأكثر شيوعًا لتلف الفيديو الذي يؤدي إلى مشاكل المزامنة. إذا لم يكن جهاز Android الخاص بك محميًا ببرنامج مكافحة الفيروسات ، فستواجه هذه المشكلة. في حالة حدوث هذه المشكلة ، يُنصح باستخراج جميع البيانات حتى لا تضيع ملفاتك المهمة.

  • تلف رأس ملف الفيديو
  • تلف نظام Android
  • خطأ في بطاقة الذاكرة
  • مشاكل الضغط
  • تحميل غير مكتمل
  • تعطل النظام
  • استخدام مشغل وسائط غير موثوق

3. Wondershare Repairit Video Repair كحل

إذا كنت تواجه مشكلات في مزامنة الصوت والفيديو ، فإن Wondershare Repairit Video Repair هو الحل الوحيد لهذه المشكلة. إنه أحد أفضل البرامج وأكثرها تقدمًا في السوق. يمكن حل مشكلات مزامنة الصوت والفيديو في غمضة عين باستخدام هذا البرنامج. من خلال دعم التنسيق الضخم ، يمكنه حل مجموعة واسعة من المشكلات المتعلقة بتلف الفيديو. انقر فوق الزر أدناه وقم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ملاحظة:
Wondershare Repairit هو تطبيق سطح مكتب ، لذلك تحتاج إلى إصلاح الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو MacBook. إذا كنت ترغب فقط في إصلاح مقاطع الفيديو على هاتفك ، فيرجى تجربة الإصدار عبر الإنترنت من Wondershare Repairit – إصلاح الفيديو عبر الإنترنت . يدعم الإصدار عبر الإنترنت من Repairit إصلاح المشكلات المتعلقة بالفيديو التالف في غضون ثوانٍ ، كما يوفر لك تجربة إصلاح رائعة.

إليك العملية التي يجب اتباعها لحل مشكلة مزامنة الصوت والفيديو على جهاز Android الخاص بك.

الخطوة 1 : استيراد مقاطع الفيديو إلى البرنامج

هناك طريقتان لإضافة مقاطع فيديو إلى البرنامج. يمكنك إما النقر فوق الزر “إضافة” على الواجهة الرئيسية أو يمكنك النقر فوق “إضافة فيديو وبدء الإصلاح” للبدء.

الخطوة 2ابحث عن مقاطع الفيديو التالفة

يمكنك رؤية جميع المعلومات ذات الصلة بالملف الذي تم استيراده للتثبيت. يتضمن الاسم ومسار الملف وحجمه وتاريخ الإنشاء.

الخطوه 3إصلاح مقاطع الفيديو الخاصة بك

بمجرد النقر فوق الزر “إصلاح” ، تبدأ العملية من تلقاء نفسها. سيتم إخطارك بمجرد اكتمال العملية. يمكنك معاينة الملف وحفظه.

الخطوة 4معاينة الفيديو الذي تم إصلاحه

انقر على زر التشغيل بجوار الفيديو لمعاينته إذا تم حل المشكلة.

الخطوة الخامسةاستخدم الإصلاح المسبق إذا لزم الأمر (اختياري)

إذا تعرض الفيديو للتلف بحيث يتعذر إصلاحه ، فأنت بحاجة إلى النقر فوق “الإصلاح المسبق”. أضف نموذج الفيديو بالنقر فوق رمز المجلد. تأخذ هذه الميزة المعلومات من نموذج الفيديو لإصلاح الفيديو التالف. جانب آخر مهم هو أنه أثناء استخدام الإصلاح المتقدم ، تحتاج إلى حفظ الملف أولاً قبل بدء العملية.

الخطوة 6احفظ الفيديو على نظامك

انقر فوق الزر “حفظ” لحفظ الفيديو على نظامك بمجرد الانتهاء من العملية. حدد الموقع وانقر فوق الزر “استرداد” لإكمال العملية.

إصلاح هاتف Android لمزامنة الفيديو والصوت

يعد عدم مزامنة الصوت والفيديو على نظام Android أحد أكثر المشكلات المحبطة التي يمكن لأي شخص مواجهتها. سيتعامل هذا الجزء مع الحلول ذات الصلة التي يمكن تطبيقها لحل المشكلة تمامًا.

1. هاتف Android التالف

يمكن استخدام العديد من البرامج لإصلاح الهاتف التالف. بمجرد إصلاح الهاتف ، هناك مشكلات إضافية يمكن مواجهتها. تعد مشكلة عدم المزامنة إحدى المشكلات الإضافية. يمكن تطبيق العديد من الإصلاحات لإصلاح هاتف android التالف. بعض الحلول مذكورة أدناه.

إصلاحات هاتف Android التالف لحل مشكلة مزامنة AV

أنا. استعادة نظام التشغيل Android

يجب استعادة نظام التشغيل android الجديد. لهذا ، تحتاج إلى إعادة ضبط الهاتف. يمكن القيام بذلك عن طريق الوصول إلى مجموعة المفاتيح. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت. بمجرد الوصول إلى القائمة ، تحتاج إلى تحديد خيار “إعادة ضبط المصنع” والضغط على مفتاح التشغيل لإنجاز العمل. بمجرد اكتماله ، ستتمكن من رؤية إعادة تشغيل الجهاز. سيؤدي هذا في معظم الحالات إلى حل المشكلة قيد المناقشة.

ثانيا. معالجة قائمة الإعدادات

اتبع مسار مشغل التطبيقات> الإعدادات> النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين> إعادة تعيين الهاتف. سيقودك هذا إلى خيار “محو البيانات”. سيؤدي هذا إلى إعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع وسيتأكد أيضًا من حل مشكلة مزامنة AV تمامًا. قبل تجربة أي من الطرق المذكورة في هذا القسم ، من المهم أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك. خلاف ذلك ، ستفقد كل شيء مهم في ذاكرة الهاتف.

ثالثا. من خلال برنامج الشركة المصنعة

كل شركة كبرى لتصنيع الهواتف لديها برامجها الخاصة. سيؤدي وميض الهاتف من خلال هذا البرنامج إلى حل المشكلة. بعض البرامج الرئيسية مذكورة على النحو التالي:

  • مدير مزامنة HTC
  • تجربة سامسونج
  • رفيق سوني إكسبيريا

هناك الكثير من البرامج الأخرى التي يمكن استخدامها لإنجاز العمل بسهولة. سيؤدي وميض جهاز Android الخاص بك إلى حل مشكلة مزامنة AV.

2. كيف تحل مشكلة مزامنة صوت فيديو Android؟

يمكن استخدام العديد من الأدوات لحل المشكلة. Avidemux و VLC و MX Player والقائمة تطول. كل هؤلاء المشغلين لديهم وظائف يمكن استخدامها لمعالجة مقاطع الفيديو بحيث يتم حل مشكلة الموضوع. في هذا القسم ، سيتم استخدام مشغل Avidemux كمرجع.

الخطوة 1 : حدد تنسيق الإخراج

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى التحقق من تغيير تنسيقات إخراج الفيديو والصوت للنسخ كما يمكن رؤيته من الصورة أدناه.

الخطوة 2 : تحقق من قيمة مزامنة الصوت والفيديو

هذا مهم ويجب أن تنتبه جيدًا لهذه الخطوة. إذا كان الصوت قادمًا قبل الفيديو ، فاضبط قيمة shift على إيجابي. إذا كان الصوت بعد الفيديو ، فاضبط القيمة على سالب.

الخطوة 3 : إيقاف التشغيل مؤقتًا

للتأكد من أن الإعدادات تعمل ، يُنصح بإيقاف التشغيل. يجب إدخال قيمة التحول بعد ذلك. سيؤدي ذلك إلى التغلب على أي مشكلة في حالة عدم تنفيذ قيمة التحول.

الخطوة 4 : حدد التنسيق

إنه جانب مهم آخر لا ينبغي تجاهله وإلا فستكرر العملية مرة أخرى. قبل تحديد موقع الحفظ ، يُنصح بتحديد التنسيق.

الخطوة 5 : احفظ الملف

انقر فوق “ملف”> “حفظ” لحفظ الفيديو المعالج في الموقع المطلوب. هذا يكمل العملية بالكامل.

ما الذي يؤثر على مزامنة الصوت والفيديو على Android؟

يمكن أن تؤثر العديد من المشكلات على مزامنة الصوت والفيديو على أجهزة Android. يمكن أن تكون هذه المشكلات متعلقة بالأجهزة. يمكن أن تؤدي المشكلات الفنية في الفيديو أيضًا إلى مثل هذه المشكلات. للتأكد من حل المشكلات تمامًا ، يجب أن تعرف السبب أولاً وقبل كل شيء. بعض المشكلات التي تؤثر على مزامنة الصوت والفيديو مذكورة أدناه.

  • قضايا الترميز الداخليإذا لم يستقبل الجهاز الإشارات بشكل صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث هذه المشكلة. تتوفر ميزة مزامنة الصوت والصورة على كل جهاز متعلق بالصوت ولها غرض بسيط. يتم استخدامه لإصلاح مزامنة الصوت والفيديو. إذا تعطل هذا الجزء ، فقد يؤدي ذلك إلى مشكلات يمكن أن تؤدي إلى حدوث خطأ في سلسلة مقاطع الفيديو بأكملها بسبب مشكلات المزامنة.
  • قضايا الترميز الخارجيهذا خطأ آخر متعلق بالتسجيل . هذا يعني أن المصدر الذي يقوم بتسجيل الصوت موجود بعيدًا عن الجهاز الذي يصدر الصوت. يزداد التأخير مع زيادة المسافة ، لذا فهو عامل مهم آخر يجب مراعاته. يمكن التغلب بسهولة على مشكلات الترميز الخارجي هذه من خلال معالجة الفيديو بشكل صحيح واحترافي.
  • AV Timelapseيحتوي كل مقطع فيديو على فتحات مسننة. الغرض من هذه الثقوب هو نقل الفيديو بشكل صحيح دون أي تأخير. إذا كان الفيديو تالفًا لأي سبب من الأسباب ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات تؤدي بدورها إلى انقضاء وقت AV. في جميع هذه الحالات ، تكون فتحات العجلة المسننة إما ممزقة أو تم تصفيتها بعيدًا بواسطة الجهاز. لا يقرأ تطبيق جهاز عرض الفيديو الثقوب الممزقة بنجاح وبالتالي يؤدي إلى مشكلات لا يمكن التغلب عليها إلا بمجرد إصلاح الثقوب.

كيف يمكنك مزامنة الصوت والفيديو بشكل دائم؟

لإصلاح مزامنة الصوت والفيديو بشكل دائم على نظام Android ، يجب اتباع بعض النصائح والحيل. يجب أن تتذكر دائمًا أن هذه المشكلة لا يواجهها كل مقطع فيديو. للتأكد من عدم مواجهة المشكلة أبدًا ، عليك اتباع النصائح المذكورة أدناه.

  • إذا كنت تقوم ببث الفيديو عبر الإنترنت ، فمن المعقول أن تكون سرعة الاتصال هي السبب. تواجه مثل هذه المشكلات بشكل عام إذا كان اتصالك لا يصل إلى العلامة وتختفي حزم البيانات. في مثل هذه الحالات ، لا تحتاج إلى أي تركيبات أخرى غير اتصالك بالإنترنت. اتصل بموفر خدمة الإنترنت الخاص بك لحل هذه المشكلة.
  • يمكن أن يكون متصفحك أيضًا. للتأكد من حصولك على أفضل تجربة تحتاج إلى تغيير متصفحك. في حالة مواجهة المشكلة على متصفح واحد ، قم بتغييرها. إذا تم حل المشكلة ، فسيكون اتصال جهازك بالإنترنت على ما يرام ولكن المشكلة تتعلق بالمتصفح أو تطبيق المشغل.
  • قد يكون هناك تغيير في التكوين مع الجهاز. يحدث هذا غالبًا في حالة وجود برامج ضارة أو فيروسات أصابت ملفات الدليل الخاصة بالجهاز. تحتاج فقط إلى فحص الجهاز بإصدار متميز من برنامج مكافحة الفيروسات. إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، فسيتم حل مشكلتك بشكل دائم. إذا كان لديك خطأ “الصوت لا تتم مزامنته مع الفيديو” على هاتفك ، فهذه إحدى أكثر النصائح العملية التي يجب اتباعها.
  • قم بتشغيل جهاز Android الخاص بك في الوضع الآمن للتحقق مما إذا كانت هناك مشكلة تواجهها. في مثل هذه الحالات ، سيتم تمييز التطبيق المتعارض. هذا هو الذي يتدخل في عمل المشغل الخاص بك. ستؤدي إزالة التطبيق إلى حل مشكلتك.

سلي نفسك ولا يلهيك الانترنت عن واجباتك الدينية !

اللعبه دى اكيد هتعجبك تخطى الاعلان عن طريق النقر على Skip ads وابدأ فى اللعب.

فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب .

بلغ عن رابط لا يعمل او مشكلة تواجهها .

وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص “حل مشكلة الصوت يسبق الصورة في الفيديو للاندرويد – الصوت سابق الصورة” ، اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات.

تابعنا على سوشيال ميديا :-

قد يعجبك ايضا :-

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا