ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة اندرويد

حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة اندرويد
1/5 - (1 صوت واحد)

يواجه العديد مشكلة اعتيادية فيما يخص سماعات الأذن التي يتم توصيلها في جهاز الأندرويد، وهي خروج صوت من سماعة واحدة من السماعتين، ويريدون التخلص من هذه المشكلة دون الذهاب لأي مكان مختص، حيث أنها تشكل أهمية كبيرة لحاملي الأجهزة الذكية، فهي تعمل على توضيح الصوت بشكل أفضل، وتمكن من إجراء مكالمات هاتفية دون الحاجة لوضع الهاتف على الأذن وهذه الميزة تنفع في وقت نواجه فيه ضغط عمل أو ما شابه، ولذلك سوف نستعرض سوياً حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة أندرويد في السطور التالية.

حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة اندرويد

حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة اندرويد
حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة اندرويد

 

تختلف أسباب تلف إحدى سماعتي الأذن التي يتم توصيلها بالهاتف الذكي، فيمكن أن يكون عيب فني داخل السماعة، ويمكن أن يكون عيب فني في الهاتف، ويمكن أن يكون مشكلة في البرنامج التي يتم تشغيل الموسيقى منه، سوف نتغلب على جميع هذه المشاكل سوياً في السطور التالية عن طريق طرح أكثر من حل للتخلص من هذه المشكلة، ومن هذه الحلول:

  1. تنظيف السماعة

في أغلب الأحيان يكن السبب في انسداد سماعة الأذن وعدم خروج الصوت منها هي الأتربة، حيث تمتلئ فتحات السماعات بالأتربة والجسيمات الصغيرة التي تشبه حبات الرمل، ويمكن حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة اندرويد، عن طريق تنظيف السماعة باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك، واختبارها بعد التنظيف.

  1. التأكد من سلامة أسلاك السماعة

يجب التأكد من سلامة أسلاك السماعة من كلا الطرفين، حيث يمكن أن يوجد تواني أو تقطعات في الأسلاك، وهذا ما قد يسبب قطع أحد السلوك الأساسية في توصيل الصوت للسماعة.

  1. قفل الجهاز من زر الطاقة

يمكننا تجربة قفل الجهاز وفتحه مرة أخرى من خلال زر الطاقة في الهاتف، ففي بعض الأحيان يصاب الهاتف بتهنيجاً مؤقتاً يسبب خلل في أحد جوانب السماعات، فيحتاج الهاتف إلى أخذ فترة من الراحة وذلك من خلال قفل الهاتف وفتحه مرة أخرى.

  1. التأكد من توافق السماعة مع الجهاز

أن بعض الأجهزة تتوافق مع اكسسوارات خاصة بنوع الجهاز على عكس أجهزة أخرى، ولذلك يجب التأكد من موافقة السماعة مع نوع الجهاز، وفي حالة عدم توافقها يجب الذهاب واستبدالها بنوع ملائم للجهاز.

  1. خلع جراب الهاتف

في بعض الأحيان تعلق السماعة عند ادخالها في السوكت، فنقوم بتجربة هذه الخطوة وهي خلع الجراب وادخال السماعة في مكانها.

  1. تنظيف الجهاز من الفيروسات

يحمل أي جهاز عدد من الفيروسات التي قد تسبب خللاً في الصوت الواصل لسماعات الأذن، ويمكن تنظيف هذه الفيروسات عن طريق عملية التشفير الكامل لهذه الفيروسات ربما تكون سبباً رئيسياً في انقطاع الصوت عن أحد طرفي السماعة.

  1. التأكد من عدم توصيل الجهاز بأي سماعة لاسلكية
حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة اندرويد
حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة اندرويد

تعمل السماعات اللاسلكية من خلال توصيلها بالجهاز بخاصية البلوتوث، ففي حالة توصيلها بأحد هذه السماعات فمن الطبيعي سينقطع الصوت عنها، نفس الحال في انقطاع الصوت عن أحد جانبي السماعة اللاسلكية وحل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة أندرويد هي التأكد من عدم توصيل الجهاز بسماعة أخرى.

  1. التأكد من سلامة صوت الجهاز الرئيسي

إذا واجهتك مشكلة في حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة اندرويد، قم بالتأكد من أن صوت الجهاز سليم، حيث يمكن أن يوجد مشكلة أصلاً في صوت الجهاز وفي هذا الوقت يكن العيب في صوت الهاتف وليس في السماعات.

إذا تمكنت من حل مشكلة خروج الصوت من سماعة واحدة اندرويد بأحد الحلول السابقة ففي هذه الحالة لست مضطر للذهاب إلى مكان مختص،  ولكن إذ لم تجدِ هذه الحلول فائدة، فيجب عليك الذهاب على الفور إلى مكان متخصص في إزالة عيوب الهواتف والسماعات حتى لا يتفاقم الأمر.

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا