ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

طريقة اخفاء الصور والفيديو للأندرويد مجانا 2022 بدون برامج

طريقة اخفاء الصور والفيديو للأندرويد مجانا 2022 بدون برامج
قيم المقال

طريقة اخفاء الصور والفيديو للأندرويد و إخفاء الصور والفيديو تطبيق القفل و تنزيل برنامج اخفاء الصور والفيديوهات برقم سري و تطبيق إخفاء الصور ومقاطع الفيديو و برنامج اخفاء الصور من الاستديو و برنامج اخفاء و الصور والفيديوهات من الاستديو و تحميل برنامج قفل الصور والفيديو Vault و برنامج اخفاء الصور والفيديوهات والتطبيقات و أفضل برنامج اخفاء الصور والفيديوهات للاندرويد، نوضح جميع هذه التفاصيل لكم في الفقرات التالية من هذا المقال.

طريقة اخفاء الصور والفيديو للأندرويد مجانا

يعتبر موضوع اخفاء الصور من أكثر ما يهتم به المستخدمون للحصول على أكبر قدر من الخصوصية في الهاتف الذكي الخاص به، وخصوصا فيما يتعلق بالصور الشخصية التي تكون مخزنة على الهاتف، ولذلك عبر فقرات هذا المقال سنشارك معكم بعض الطرق التي يمكن من خلالها إخفاء الصور على أندرويد وكذلك مقاطع الفيديو، علما بأن هذه الطرق لا تتعلق بنوع معين من الأجهزة، ولكن يمكن عملها على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

كيفية إخفاء الصور في الاندرويد عن طريق مدير الملفات

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها في اطريقة اخفاء الصور والفيديو للأندرويد، ويمكن عملها بكل سهولة عن طريق بعض الخطوات التي نوضحها لكم كالتالي:

  • تتوفر العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها في إدارة الملفات ويمكن تحميلها بكل سهولة من متجر جوجل بلاي وذلك مثل تطبيق Astro File Manager ، فيتم الدخول على الرابط وتحميل التطبيق ثم تثبيته على الجهاز.
  • بعد تثبيت التطبيق يتم الدخول عليه لعمل مجلد جديد نخفي به الملفات الخاصة، ويمكن تسمية الملف بأي اسم يريده المستخدم، وبعد ذلك يتم وضع جميع الملفات داخل هذا المجلد الجديد.
  • بعد ذلك يتطلب الأمر إجراء تعديل بسيط على المجلد الذي قمنا بإنشائه وذلك عن طريق تغيير اسم المجلد بوضع نقطة قبل اسمه، بمعنى أنه إذا تمت تسمية المجلد مثلا (خاص) يتم تغيير اسمه حتى يكون (.خاص).
  • بعد الانتهاء من تغيير الاسم نكون قد انتهينا بنجاح من إخفاء المجلد الجديد بكل ما فيه من ملفات، ويمكن عن طريق الدخول إلى نفس التطبيق أن يتم إضافة ملفات جديدة إلى المجلد لإخفائها بشكل مباشر، ولا يشترط أن تكون هذه الملفات المخفية صور فقط، ولكن يمكن إضافة أي نوع من الملفات التي لا تريد ظهورها.
  • يمكن كذلك إخفاء كل ملف في مكانه عن طريق اضافة نقطة إليه ثم الضغط على حفظ، أي لا يشترط وضع الملفات المخفية في نفس المجلد.
اخفاء الصور والفيديو للأندرويد
اخفاء الصور والفيديو للأندرويد

طريقة اخفاء الصور للأندرويد عبر أرشيف جوجل

هناك طريقة أخرى سهلة يمكن استخدامها في طريقة اخفاء الصور والفيديو للأندرويد التي لا يرغب المستخدم في أن يصل إليها أي شخص آخر، ويتم ذلك من خلال تطبيق صور جوجل، حيث يتم وضع الصور في الأرشيف بحيث تكون مخفية أثناء الاستخدام العادي للهاتف، ولكنها ستكون ظاهرة للمستخدم حال قام بالبحث عنها أو إذا دخل على أرشيف التطبيق، وتتميز هذه الطريقة بسهولتها وعدم الاحتياج لتحميل أي تطبيقات مخصصة لتفعيلها.

إخفاء الصور على هواتف سامسونج

هناك طريقة يمكن من خلالها إخفاء الصور على هواتف سامسونج التي تعمل بنظام أندرويد الإصدار السادس 6.1 فأعلى، حيث أن الخصوصية في هذه الإصدارات عالية إلى حد كبير، ويمكن اخفاء الصور كالتالي:

  • يتم الدخول أولا إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف ثم شاشة القفل والحماية.
  • نجد اختيار يسمى المجلد الآمن فيجب الضغط عليه.
  • يطلب المجلد تسجيل دخول المستخدم وبعد ذلك يمكن التحكم به وتحديد ما إذا كان يريد المستخدم إظهاره في القائمة الرئيسية أم لا، وكذلك يتم تحديد نوع الحماية المطلوبة سواء بكلمة السر أو ببصمة الإصبع.
تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا