ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة مباشرة في 4 خطوات فقط

قيم المقال

كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة و كيفية الطباعة من الموبايل واي فاي و طريقة الطباعة من الجوال إلى طابعة HP و الطباعة من الهاتف عن طريق USB و الطباعة من الجوال بالواي فاي و طريقة الطباعة من الجوال إلى الطابعة Canon و برنامج طباعة من الموبايل للطابعة ريكو و كيفية الطباعة من الهاتف مباشرة على طابعة Brother و الطباعة من الهاتف عن طريق الواي فاي و كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة واي فاي، من خلال فقرات هذا المقال نوضح لكم كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة مباشرة.

كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة 2024.

إليك كيفية طباعة المستندات مباشرة من هاتفك المحمول إلى طابعتك في أربع خطوات بسيطة:

  1. تأكد من أن هاتفك المحمول والطابعة متصلان بنفس الشبكة اللاسلكية. قم بالاتصال بشبكة Wi-Fi المناسبة على كلا الجهازين.

  2. قم بتنزيل التطبيق المناسب للطابعة على هاتفك المحمول. تأكد من أن الطابعة متوافقة مع التطبيق وأنه متاح في متجر تطبيقات هاتفك.

  3. بعد تثبيت التطبيق، قم بفتحه واتبع الإرشادات لإعداد الاتصال بين الهاتف والطابعة. ستحتاج إلى إدخال معلومات الشبكة اللاسلكية الخاصة بالطابعة، مثل اسم الشبكة وكلمة المرور إن وجدت.

  4. بمجرد إعداد الاتصال بين الهاتف والطابعة، اختر الملف الذي ترغب في طباعته من تطبيق المستندات الموجود على هاتفك. قد يكون لديك خيارات إضافية لتخصيص إعدادات الطباعة، مثل حجم الورق أو الجودة. بمجرد اختيار الملف وإجراء التغييرات المطلوبة، انقر فوق زر الطباعة وسيتم إرسال الأمر إلى الطابعة مباشرة.

بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك الآن طباعة مستنداتك مباشرة من هاتفك المحمول وتوفير الوقت والجهد في إرسالها إلى جهاز كمبيوتر آخر أو توصيل الهاتف مباشرة بالطابعة. لاحظ أن هذه الخطوات قد تختلف قليلاً حسب الماركة والطراز الخاص بكل جهاز، لذا يجب الاطلاع على دليل المستخدم الخاص بكل جهاز للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل.

ميزة الطباعة من الهاتف بشكل مباشر تتوفر في جميع الأجهزة الذكية والجوالات التي تعمل بنظام أندرويد، حيث تتم طباعة الملفات المختلفة من صور ومستندات بدون الحاجة إلى وجود جهاز كمبيوتر، ويمكن أن يتم هذا بكل سهولة عبر البلوتوث أو من خلال الواي فاي في حال وجودهما في الطابعة بحيث إن لم توجد يمكن استخدام طريقة أخرى من خلال كابل OGT وكابل آخر من نوع USB.

و كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة هو أمر بسيط ويتم بطريقة سهلة من خلال توصيل الطابعة بالهاتف بدلا من أن يتم توصيلها بالكمبيوتر حيث كان يتم توصيل الطابعة بالكمبيوتر عن طريق كابل USB، ولكن في حال عدم توافر الكمبيوتر يمكن توصيل كابل USB أولا في كابل OGT ثم يتم توصيله كابل OGT في الهاتف، ولذلك يشترط أن يكون الهاتف داعما لخاصية OGT حتى يتم تنفيذ الطريقة بشكل صحيح.

طريقة تشغيل الطابعة على الهاتف بسهوله.

بعد القيام بالخطوات السابقة وتوصيل الطابعة بالهاتف عن طريق الكابلات ستجد أن الهاتف مازال لم يتعرف بعد على الطابعة، ولذلك لابد من القيام ببعض الخطوات الأخرى من خلال الهاتف وهي كالتالي:

  • الخطوة الأولى هي تحميل أحد التطبيقات المجانية المخصصة لتعريف الطابعة مع الجوال، وهذا التطبيق هو PrinterShare ويمكنك تحميله من خلال الرابط المتوفر في نهاية المقال.
  • بعد تثبيت التطبيق يتم الدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف، وذلك قبل الدخول على التطبيق حيث يتم البحث أولا عن Printing في الإعدادات والدخول عليها.
  • حينما تدخل على إعدادات الطباعة ستجد التطبيق موجود بها، فيجب الضغط عليه وجعله التطبيق الإفتراضي للطباعة من الهاتف، وذلك لأن وظيفة التطبيق هو الربط بين الهاتف والطابعة.
  • الخطوة التالية هي التأكد من أن الطابعة متصلة بشكل صحيح عن طريق الكابلات ثم الدخول إلى تطبيق PrinterShare لتعريف الطابعة حيث ستلاحظ أن واجهة التطبيق بها رسالة تخبرك بأنه لم يتم اختيار الطابعة بعد Printer not selected وحينها لابد من اختيار الطابعة.
  • يتم الضغط على select ثم select printer ثم Direct USB Connected كي يقوم التطبيق بالبحث عن الطابعة، ثم لابد أن تضغط عليها حينما تظهر.
  • بعد ذلك يظهر خيار يسمى User Action Required وهو متعلق ببعض الملفات التي يريد التطبيق تحميلها على الجهاز بمساحة 4 ميجا بايت تقريبا، لذلك لابد من الضغط على كلمة YES الموجودة أمامك على واجهة التطبيق.
  • بذلك تكون الطابعة قد تم تعريفها على الجهاز وتحديدها كطابعة افتراضية له، وبالتالي يمكن البدء في استخدامها وطباعة أي ملفات تريدها كملفات الكتابة والصور وغيرها.

بذلك نكون وضحنا كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة مباشرة ، وكذلك كيفية  تحديد نوع الملف الذي ترغب في طباعته كالصور مثلا، لكي يعرض لك التطبيق جميع الصور الموجودة في الهاتف لاختيار ما تريد منها، ويوفر لك التطبيق أيضا إمكانية رؤية معاينة قبل الطباعة لتعرف ما هو الشكل النهائي الذي سوف يظهر به الملف المطبوع.

تابعنا على جوجل نيوز

معلومات حول
كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة 2024.

💿اسم البرنامجPrinterShare Mobile Print
🏢 الشركة المنتجةMobile Dynamix‏
🖥️ متوافق معالاندرويد
📊حجم البرنامجيختلف حسب نوع الهاتفMB
نسخة البرنامجاحدث اصدار
🗓️ تاريخ التحديث2024-03-05
🌐 لغة البرنامجمتعدد
📁 التصنيفاخر الاخبار

كيفية الطباعة من الموبايل إلى الطابعة 2024.

تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام