ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

كيفية تثبيت التطبيقات الغير متاحه على جوجل بلاي على جهاز اندرويد 2021

كيفية تثبيت التطبيقات الغير متاحه على جوجل بلاي على جهاز اندرويد 2021
5/5 - (1 صوت واحد)

في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية تثبيت التطبيقات على جهاز اندرويد 2021 فاذا كنت تواجه مشاكل اثناء تثبيت التطبيقات فمن المؤكد ان هذا المقال سوف يفيدك ويقضي علي كل هذه المشاكل .

في الكثير من الاحيان نحتاج الي تطبيق محدد ونبحث عنه في متجر جوجل بلاي ونتفاجا بأن التطبيق غير موجود علي المتجر ولكن عند الحبث عن التطبيق نجده موجود علي احدي المواقع ولذلك سوف نتحدث في هذا النقال عن كيفية تثبيت التطبيقات على جهاز اندرويد 2021 الغير موجودة علي متجر جوجل بلاي.

اما اذا كان التطبيق الذي تبحث عنه موجود علي متجر جوجل بلاي فيمكنك تحميله من هناك بالطريقة العادية.

إحدى الميزات الرائعة لامتلاك جهاز Android هي القدرة على تثبيت التطبيقات دون استخدام سوق التطبيقات الرسمي(متجر جوجل بلاي). يحتوي متجر Google Play على الآلاف والآلاف من التطبيقات المتاحة للتنزيل في أي وقت ، ومع ذلك ، قد تكون هناك مناسبة أو اثنتين حيث لم يعد التطبيق متاحًا لعدة أسباب. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه تثبيت تطبيق من الويب (أو ما يشار إليه غالبًا باسم “التحميل الجانبي”) مفيدًا.

[ads]

كيفية تثبيت التطبيقات على جهاز اندرويد من خارج جوجل بلاي 2021

قبل أن تتمكن من تثبيت تطبيق تم تنزيله من الويب على جهاز Android ، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى إعدادها لتكون جاهزًا .

لكي تتمكن من تحميل تطبيق ما على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android ، يجب عليك أولاً الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بك وتمكين تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة. على جهازك ، يتعين عليك تحديد “الإعدادات” ثم “الأمان” ثم التمرير لأسفل لتحديد شريط التمرير “مصادر غير معروفة” لتمكين الإعداد. في بعض الأجهزة الأخرى وإصدارات أنظمة التشغيل ، قد يكون الخيار موجودًا في مكان آخر ، لذا تأكد من إلقاء نظرة على الإعدادات الخاصة بك إذا كنت لا تراها للوهلة الأولى.

كيفية تثبيت التطبيقات على جهاز اندرويد 2021

البحث عن تطبيق المراد تثبيته

الآن بعد أن تم ضبط جهازك لاستقبال تطبيق بشكل صحيح من مصدر مختلف ، تحتاج إلى تنزيل التطبيق من مصدره . هناك طريقتان مختلفتان يمكنك القيام بذلك. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر سطح مكتب أو كمبيوتر محمول

قد يعجبك ايضا :-

    فيمكنك استخدام متصفح قياسي لتنزيل “حزمة تطبيقات Android” أو ملف APK. الخيار الآخر هو تنزيل ملف APK من خلال متصفح الويب على جهاز Android الذي تستخدمه. سيعود كل واحد بالنتائج نفسها ، لكن الوصول إليها سيختلف قليلاً.

    كيفية تثبيت التطبيقات على جهاز اندرويد 2021

    إذا قمت بتنزيل APK من الويب على جهاز كمبيوتر ، فقم بتحديد مكان حفظ الملف ، ثم قم بتوصيل هاتفك عبر كبل USB لنقل الملف. بمجرد نقل الملف إلى جهازك ، يمكنك استخدام برنامج مدير الملفات على الجهاز للعثور على ملف APK وتحديده للتثبيت.

    كيفية تثبيت التطبيقات على جهاز اندرويد 2021

    إذا قمت بتنزيل الملف مباشرة من متصفح الويب بجهازك ، فسترى إشعارًا في شريط الاشعارات يسمح لك بتحديد التثبيت. هذا المسار أسهل بشكل عام ، ومع ذلك ، كن حذرًا مع أي من المسارين لأن الملفات التي يتم تنزيلها عبر الإنترنت تكون أكثر عرضة للفيروسات من البرامج المثبتة مباشرة من متجر Google Play.

    كيفية تثبيت التطبيقات على جهاز اندرويد 2021

    بعد تحميل الملف وتثبيته ، يجب أن يعمل التطبيق تمامًا مثل أي برنامج تم تثبيته من متجر Google Play.

    لتعزيز الأمان بعد التثبيت ، سيكون من المفيد العودة إلى إعداداتك وإيقاف تشغيل إمكانية التثبيت من مصادر غير معروفة. هذا ليس ضروريًا في هذه المرحلة ، خاصةً إذا كنت تشعر بالراحة عند استخدام Android ، ولكنه يضيف الأمان من خلال القضاء على احتمال التثبيت غير المقصود عبر الويب.

    لا يوجد سوى عدد قليل من المواقف التي قد ترغب في تحميل التطبيق فيها من مكان اخر غير جوجل بلاي. مع المخاطر العالية المرتبطة بالتحميل من مكان اخر غير جوجل بلاي ، نادرًا ما تكون الطريقة الموصى بها لتثبيت أحد التطبيقات .

    ولكنها ستعمل عند الحاجة. في بعض الأحيان ، قد تجد أن جهازك غير مدعوم بالكامل لتنزيل أحد التطبيقات أو أن Google قد أزال تطبيقًا من متجر التطبيقات. امتلاك القدرة على تنزيل ملف APK من الويب سواء كان ذلك مباشرة من خلال جهازك أو من خلال جهاز كمبيوتر آخر – يمكن أن يكون مفيدًا للغاية وبديل رائع للمتجر الرسمي.

    وبكدة نكون وصلنا لنهاية المقال فيما يتعلق بـ كيفية تثبيت التطبيقات على جهاز اندرويد 2021

    تعليقات (0)

    إغلاق
    انضم الى قناه التلجرام
    اشترك معنا نعم لا