ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت

كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت
قيم المقال

كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت هو عنوان مقالنا لهذا اليوم وسوف نقدم لكم يا اصدقائي مجموعة من افضل الطرق التي تساعدك علي حماية طفلك من المخاطر الموجودة عي الانترنت ، حيث انتشرت في الفترة الاخيرة الكثير من المخاطر التي تهدد سلامة الاطفال سواء الصحية او النفسية ولا يخفي علينا ان هناك الكثير من التطبيقات والالعاب التي وصلت مخاطرها الي الوفاة او القتل والقصص منتشرة بكثرة علي مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك سوف نقدم لكم كيف تحمين أطفالك من مخاطر الانترنت عبر مقال اليوم .

كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت .

اهلا وسهلا بكم زوار مدونة “جيم درويد” يسعدني ان اقدم لكم من خلال مقال “كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت” العديد من الطرق المختلفة التي سوف تساعدك علي تامين طفلك اثناء استخدامه للانترنت سواء كان ذلك عبر حمايته من الوصول الي محتوي اكبر من سنه او محتوي عنيف .

علي سبيل المثال بعض الالعاب الموجودة علي متجر تحميل تطبيقات والعاب الاندرويد “جوجل بلاي” التي تحتوي علي مشاهد صادمة او مشاهد عنيفة او تحتوي علي دماء وغيرها من الالعاب او التطبيقات التي قد تؤدي الي ايذاء الطفل نفسيا او جسديا فاذا كنتم يا اصدقائي من الذين يبحثون عن افضل الطرق لحماية اطفالك من مخاطر الانترنت فتابعوا معنا مقال “كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت” للنهاية حتي تحققوا اكبر استفادة ممكنة .

حماية طفلك من مخاطر الانترنت عن طريق تفعيل الحماية الابوية .

من افضل الطرق التي نقدمها لكم من خلال مقال اليوم “كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت” والتي سوف تساعدك علي حماية طفلك من مخاطر الانترنت هي تفعيل الحماية الابوية والتي سوف تساعدك علي منع طفلك من تحميل العاب او تطبيقات تفوق سنه حيث يقوم متجر جوجل بلاي بتقسيم التطبيقات والالعاب الي فئات عمرية وبذلك يمكنك يا صديقي تحديد الفئة العمرية التي يستطيع طفلك تحميل التطبيقات او الالعاب الخاصة بها .

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو ووفر على نفسك عناء التباع الخطوات الموجوده :-

والان يا اصدقائي سوف نقدم لكم شرح مصور لطريقة تفعيل الحماية الابوية وهي كالتالي :-

اولا نقوم بالدخول الي متجر جوجل بلاي ثم نقوم بالضغط علي الصورة الخاصة بنا الموجودة اعلي يسار الشاشة .

كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت

بعد ذلك نقوم بالضغط علي كلمة الاعدادات .

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا . 1

ثم نقوم بالضغط علي كلمة العائلة .

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا . 14

سوف نلاحظ ظهور قائمة اصفل كلمة العائلة نقوم بالضغط علي ادوات الرقابة الابوية .

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا . 15

بعد ذلك نقوم بتفعيل خيار الرقابة الابوية .

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا . 16

والان سوف يطلب من رمز نقوم بكتابته وتكراره مرة اخري .

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا . 17

والان بعد ان قمنا بتفعيل الحماية الابوية يمكننا اختيار السن المناسب وهو علي حسب عمر طفلك الذي يقوم باستخدام الهاتف الخاص بك .

قبل ما تفكر تثبت اى تطبيق من بره متجر جوجل بلاي لازم تشوف المقال دا . 18

ومن هنا يا صديقي تقدر تحدد الفئة العمرية الي طفلك موجود فيها وبالتالي مش هيقدر انه يحمل اي تطبيقات قد تؤدي الي اي ايذاء نفسي او جسدي وننتقل الي الطريقة التالية لـ كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت .

حماية طفلك عن طريق ربط هاتفه بهاتفك بتطبيق family link .

من افضل الطرق التي انتهجتها شركة جوجل لحماية الاطفال من مخاطر الانترنت هي ربط الهاتف الخاص بطفلك بهاتفك عن طريق تطبيق family link ويمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي من هنا .

وفكرة عمل التطبيق بتبدء منذ انشاء حساب الجيميل لطفلك عن طريق اختيار انشاء حساب جوجل مخصص للاطفال وبعد ذلك تثبيت تطبيق family link علي هاتف طفلك وهاتفك ثم تأكيد الربط عبر ادخال بيانات حساب الجيميل الخاص بك في التطبيق الموجود علي هاتف طفلك وبالتالي سوف تستطيع ان تحصل علي المميزات التالية :-

التحكم في التطبيقات التي يستخدمها طفلك .

ومن خلال هذه الميزة يا صديقي يمكنك التحكم في التطبيقات التي يريد طفلك ان يستخدمها بل يجب عليك اولا الموافقة علي التطبيقات او الالعاب قبل ان يقوم طفلك بتثبيتها .

تحديد وقت استخدام طفلك للهاتف .

وهذه الميزة مهمة جدا حيث يمكنك من خلالها تحديد وقت لطفلك يستخدم فيه الهاتف مع تحديد وقت للنوم يتم ايقاف الهاتف اجباريا مع اخبار طفلك بان هذا وقت النوم او وقت الدراسة وبالتالي فان هذه الميزة مهمة جدا لتقسيم وقت طفلك بالشكل الصحيح .

الاطلاع علي وقت طفلك علي الهاتف .

ومن خلال هذه الميزة يمكنك معرفة التطبيقات التي يستخدمها طفلك حيث يمكنك الحصول علي الوقت الذي قضاه طفلك علي مختلف التطبيقات مثل الفيسبوك او غيرها من التطبيقات المختلفة بحيث اذا كنت لا يريده قضاء وقت اكبر علي تطبيق محدد تقوم بتنبيهه بانه ان لم يقلل وقت استخدامه للتطبيق سوف تقوم بحذف التطبيق من هاتفه .

تفعيل ميزة البحث الامن علي المتصفح .

مؤخرا تم اضافة ميزة البحث الامن لمتصفح “جوجل كروم” وهي ميزة مهمة جدا تساعدك في حماية طفلك من الوصول الي نتائج بحثية علي جوجل تحتوي علي محتوي فاضح وسوف نقدم لكم يا اصدقائي عبر مقال اليوم “كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت” طريقو تفعيل هذه الميزة علي متصفح جوجل كروم وهي كالتالي :-

نقوم بالدخول الي متصفح جوجل كروم ثم نضغط علي الترس الموجود اعلي يسار الشاشة .

وبعد ذلك نقوم بتفعيل ميزة البحث الامن كما هو موضح بالصورة لمنع طفلك من الوصول الي نتائج بحث فاضحة .

فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب .

بلغ عن رابط لا يعمل او مشكلة تواجهها .

وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص “كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت” ، اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

تعليقات (0)

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا