ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

كيفية تسجيل مكالمات Whatsapp الصوتية على هاتف Android الخاص بك.

كيفية تسجيل مكالمات Whatsapp الصوتية على هاتف Android الخاص بك.

تابعنا على جوجل نيوز

قيم المقال

Whatsapp هو واحد من أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا التي تدعم أيضًا إجراء مكالمات صوتية ومرئية مجانية لأي شخص في العالم مع تثبيت Whatsapp على هواتفهم. خاصة خلال أوقات كهذه ، يستخدم العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم Whatsapp بشكل منتظم لإجراء مكالمات شخصية أو تجارية. في حين أن ميزة المكالمات الصوتية وجودتها جيدة جدًا في Whatsapp ، إلا أنها تفتقر إلى بعض الميزات المفيدة مثل تسجيل مكالماتك على سبيل المثال.

إذا كنت مستخدمًا منتظمًا لميزة الاتصال على Whatsapp وإذا كنت تريد تسجيل بعض مكالماتك المهمة مثل اجتماعات العمل أو حتى المحادثات الشخصية ، فقد تجد هذا المنشور مفيدًا جدًا. على الرغم من أن Whatsapp لا يدعم تسجيل المكالمات الصوتية بشكل افتراضي ، يمكنك تسجيل مكالمات Whatsapp الصوتية على هاتف Android الخاص بك باتباع الإرشادات الموضحة أدناه خطوة بخطوة.

كيفية تسجيل مكالمات Whatsapp الصوتية على هاتف.

الخطوة 1:

أولاً ، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Android ، Call Recorder – Cube ACR من متجر Google Play على هاتف Android الذي تستخدمه لإجراء مكالمات صوتية عبر Whatsapp.

تابعنا على جوجل نيوز

مكعب ACR
كيفية تسجيل مكالمات Whatsapp الصوتية على هاتف Android الخاص بك.

الخطوة 2:

بمجرد تثبيت التطبيق على هاتف Android الخاص بك ، افتح التطبيق ، ثم قم بتوفير الأذونات الأساسية للتطبيق ليعمل بشكل صحيح والسماح له بتسجيل مكالمات Whatsapp الصوتية.

[ads]

قد تتضمن هذه الأذونات توفير الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، لاكتشاف مكالماتك الواردة والصادرة ، وميكروفون جهازك ، والتخزين ، وكذلك إذن تراكب الشاشة لتمكين رمز التسجيل العائم لاستخدامه متى أردت تسجيل مكالمات Whatsapp الصوتية من هاتف Android الخاص بك .

مكعب ACR
مكعب ACR
مكعب ACR

إذا كنت تستخدم الإصدار 10 من Android أو إصدارًا أحدث على هاتف Android ، فقد تحتاج أيضًا إلى تمكين إذن موصل التطبيق من إعدادات إمكانية الوصول بجهازك حتى يعمل التطبيق دون أي مشاكل. قد يتم إعادة تشغيل جهازك أو التحديث بمجرد تمكين هذا الإعداد.

الخطوه 3:

بعد توفير جميع الأذونات اللازمة في تطبيق Cube ACR call recorder على هاتف Android ، يمكنك المتابعة لإجراء مكالمات صوتية لأي شخص عن طريق فتح تطبيق Whatsapp.

بمجرد بدء مكالمة صوتية على Whatsapp من هاتف Android الخاص بك أو تلقي مكالمة صوتية واردة من Whatsapp من أي من جهات الاتصال الخاصة بك ، ستظهر أداة تطبيق مسجل المكالمات Cube ACR تلقائيًا على شاشة جهازك مع أيقونة الميكروفون مما يسمح لك بالبدء والإيقاف تسجيل مكالمتك وقتما تشاء.

سجل Whatsapp

الخطوة الرابعة:

إذا كنت لا تحصل على أداة تسجيل المكالمات Cube ACR أو كنت غير قادر على تسجيل مكالمات Whatsapp الصوتية لأي سبب ، فانتقل إلى إعدادات التطبيق ثم ضمن إعدادات تسجيل VoIP ، قم بتمكين الخيار “تجاهل فحص دعم VoIP” و حدد الخيار “مكالمة صوتية” في إعداد مصدر صوت تسجيل VoIP.

إذا كان مصدر صوت المكالمات الصوتية لا يسجل مكالمات Whatsapp الصوتية على جهازك ، فحاول تغيير إعداد مصدر الصوت في إعدادات التطبيق إلى خيارات أخرى وحاول تسجيل المكالمة مرة أخرى.

سجل Whatsapp
سجل Whatsapp

الخطوة الخامسة:

بمجرد الانتهاء من تسجيل مكالمتك الصوتية على Whatsapp ، يمكنك الوصول إلى تسجيلات المكالمات عن طريق فتح التطبيق أو بالانتقال إلى File Manager على هاتف Android الخاص بك وفتح مجلد Cube ACR call recorder من وحدة التخزين الداخلية.

سجل Whatsapp

تأكد من اختبار ميزة تسجيل المكالمات في التطبيق عدة مرات للتأكد من أنها تعمل دون أي مشاكل قبل استخدام وظيفة التسجيل لمكالمات Whatsapp الصوتية المهمة.

نصيحة:  يمكنك أيضًا استخدام Cube ACR call recorder على هاتف Android لتسجيل المكالمات الصوتية العادية أو حتى المكالمات الصوتية من تطبيقات VoIP الأخرى مثل Skype أو Google Duo.

إذا كنت تبحث عن تسجيل مكالمات الفيديو التي تجريها باستخدام هاتف Android الخاص بك ، بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه لإجراء مكالمة الفيديو ، فيمكنك استخدام إما خيار تسجيل الشاشة المدمج إذا كان ذلك متاحًا على هاتف Android الخاص بك ، أو تنزيل تطبيق تسجيل شاشة تابع لجهة خارجية لنظام Android من متجر Google Play واستخدمه لتسجيل مكالمات الفيديو.

لا تتردد في إخبارنا في التعليقات أدناه إذا كنت تواجه أي مشاكل في استخدام تطبيق Cube ACR call recorder أو غير قادر على تسجيل مكالمات Whatsapp الصوتية على هاتف Android الخاص بك.

قدي يهمك ايضا:-

    تابعنا على جوجل نيوز

    تعليقات (0)
    إغلاق
    انضم الى قناه التلجرام
    اشترك معنا نعم لا