ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

6 طرق استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا 2024 بدون برامج Android

6 طرق استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا 2024 بدون برامج Android
3.5/5 - (34 صوت)

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف و كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بدون برامج و استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف 2024 و استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا.

استعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف قد يكون أمرًا صعبًا ومحيرًا لبعض الأشخاص. ومع ذلك ، هناك طرق سهلة جدًا يمكن أن تساعدك في استرداد تلك الأرقام المهمة. سواء كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا بنظام Android أو iPhone ، فهناك حلول متاحة تمكنك من استعادة جميع الأرقام التي تم حذفها بسهولة. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على بعض الطرق الفعالة لاستعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدًا

استرجاع الأرقام المحذوفة من الموبايل هو أمر يهم جميع مستخدمي الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام أيفون أو أندرويد، وذلك لأن ضياع الأسماء أو فقدها يعتبر مشكلة كبيرة تؤثر على إمكانية تواصل المستخدم مع الآخرين، وهناك العديد من الخدمات التي تقوم بمزامنة الأسماء أو جهات الاتصال المسجلة على الهاتف أو شريحة الاتصال وتخزينها بطريقة آمنة بحيث يمكن استرجاعها في أي وقت، ومن خلال فقرات هذا المقال سنوضح لك كيف يمكنك استعادة ما فقدته من أسماء على جهازك سواء عن طريق الحذف أو الفورمات.

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

محتوى المقال عرض

هل حذفت بالخطأ أرقام الاتصال المهمة من هاتفك الذكي؟ إذًا لا داعي للقلق، فهناك طرق سهلة جدًا لاسترجاع تلك الأرقام بدون استخدام برامج أو تطبيقات معقدة.

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة فقدان الأرقام الهاتفية، ولكن استرجاعها أصبح اليوم في متناول اليد. بغض النظر عن السبب الذي أدى إلى حذف تلك الأرقام، فهناك طرق بسيطة وسهلة تمكنك من الوصول إليها مرة أخرى. يمكنك استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بدون استخدام كود أو برامج، بل يمكنك الوصول إليها عن طريق بعض الخدمات المدعومة في الهواتف الذكية، مثل حساب Google أو iCloud أو Facebook الشخصي.

مع خطوات بسيطة وواضحة، ستتمكن بسهولة من استرجاع تلك الأرقام الهاتفية المحذوفة من هاتفك بدون أي اتصال بخبراء استرجاع البيانات أو البرامج الغير موثوقة. استمتع بالاسترجاع السريع والسهل، ولن تعاني مرة أخرى من فقدان الأرقام الهاتفية المهمة.

إذا كنت قد فقدت أرقام هاتفك المحذوفة عن طريق الخطأ وتبحث عن طريقة سهلة لاستعادتها، فأنت في المكان المناسب.

هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكنك استخدامها لاستعادة الأرقام المفقودة من هاتفك بسهولة تامة. أحد الطرق هو استخدام نسخة احتياطية سابقة للأرقام المحذوفة. قد يكون لديك نسخة احتياطية مخزنة في خدمة التخزين السحابي الخاصة بك أو على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

ببساطة، قم بالولوج إلى نسخة الاحتياطية واستعادة الأرقام المطلوبة. إذا لم تكن لديك نسخة احتياطية، لا تقلق، يمكنك استخدام برامج استعادة البيانات المتاحة التي تمكنك من استرجاع الأرقام المحذوفة من هاتفك. تقدم هذه البرامج واجهات سهلة الاستخدام حيث يمكنك بسهولة البحث عن الأرقام المحذوفة واستعادتها بنقرة بسيطة.

هل من الممكن استرداد جهات الاتصال ( الارقام ) المحذوفة أو المفقودة من أجهزة Android؟

عندما يتم حذف جهات الاتصال من جهاز Android ، لا يتم مسحها نهائيًا من الذاكرة حتى تقوم بإنشاء جهات الاتصال اخرى فوق المحذوفه هذه بإضافة أي بيانات أو جهات اتصال جديدة على جهازك ، يتم تمييز المساحة على أنها فارغة بحيث يمكنك إضافة بيانات جديدة وبالتالي ، لا يتم رؤية جهات الاتصال المحذوفة.

لذلك يُنصح دائمًا بالتوقف عن استخدام الهاتف بعد فقدان جهات الاتصال الخاصة بك وإذا كنت ترغب في استعادة أرقام الهواتف المحذوفة من Android ، فقم على الفور بتطبيق أداة استرداد جهات اتصال للاندرويد Android والتى سوف نوظحها لكم فى مقال اليوم.

قد يهمك : عمل واتساب برقم وهمي أمريكي 2023 في أقل من خمس دقائق

هل هناك طريقة لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة على الاندرويد بدون نسخ احتياطي؟

نعم ، يمكنك استرجاع الارقام المحذوفة على الاندرويد Android بدون نسخ احتياطي باستخدام برنامج استرداد جهات اتصال على الاندرويد Android.

تمكنك هذه الأداة من استرجاع الارقام المحذوفة والأشياء الأخرى من هواتف الاندرويد Android التي فُقدت بسبب أي من هذه السيناريوهات. مثل الحذف غير المقصود وأخطاء الجذر وإعادة ضبط المصنع وأخطاء نظام التشغيل وهجوم الفيروسات ومشكلة بطاقة الذاكرة وما إلى ذلك.

استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف 2023 – استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف 2023

أصبح استرجاع الأرقام المحذوفة من الموبايل حاليا أمر بسيط ويمكن عمله من خلال عدة طرق بسيطة تتعلق بخدمات المزامنة المختلفة، ومن أمثلة هذه الطرق مثلا أرقام جوجل، وهي خدمة تمكنك من رفع جميع الأسماء الخاصة بك ليتم حفظها في أسماء جوجل وبالتالي تكون الأرقام الخاصة بك مسجلة في سحابة تخزين إلكترونية مما يجعل فقدناها لا يمثل أي مشكلة على الإطلاق ولا داعي لأن تقلق من هذه الناحية حيث يكون استرجاعها ممكن في أي وقت وبكل سهولة.

كيفيه استرجاع جهات الاتصال المحدوثه من خلال فيس بوك masenger ؟

عزيزى القارء اذا كنت لابد ان تعرلم ان هناك فيديو شرح لطريقه استرجاع جهات الاتصال المفقودة فى اخر الموضوع اذا لم تتمكن من الفهم الكتابى او من الصور.

  • كل ما عليك فعله هو الدخول الى حسابك فى الفيس بوك عن طريقك كتابه اسم المستخدم (بريدك الالكترونى او رقم الهاتف ) والباسورد (password)
  • بعد ذلك سيقوم بفتح هذه الصفحه التى ستجد بها جميع جهات الاتصال الخاصه بك
  • اذا اردت الدخول اليها ورؤيه رقم الهاتف كل ما عليك فعله هو النقر على اسم جهه الاتصال ليعرض امامك رقم هاتف الشخص

كيفية استرداد جهات الاتصال ( الارقام ) المحذوفة أو المفقودة من هواتف Android؟

بعد معرفة أن لديك فرصة لاستعادة جهات الاتصال المفقودة من الاندرويد Android ، حان الوقت الآن لمعرفة الطرق اليدوية التي ستساعدك على استرجاع الارقام المحذوفة من الاندرويد Android .

لذلك دعونا نكتشف ..

اولا : تحقق مما إذا كان قد تم حذف جهات الاتصال الخاصة بك

هذه واحدة من أفضل الطرق للتعامل مع جهات الاتصال المفقودة لأنك لست متأكدًا مما إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك قد تمت إزالتها نهائيًا أم لا. فلماذا لا تتحقق منه مرة واحدة لأنه في كثير من الأحيان ، لا تتم إزالة جهات الاتصال.

ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

1 : افتح هاتفك أولاً وافتح تطبيق ” جهات الاتصال “

2 : انقر الآن على زر ” القائمة ” وبعد ذلك ، حدد الإعدادات> جهات الاتصال المراد عرضها

استرجاع الارقام المحذوفة

3 : ثم اختر ” جميع جهات الاتصال “

من الضروري هنا التحقق مما إذا كان قد تم استرداد جهات الاتصال المحذوفة أم لا. إذا تم دعمها ، فهذا يعني أنه تم إخفاء جهات الاتصال هذه ولم يتم حذفها.

1.كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف 2023 – استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة.

وقبل تنفيذ أي من هذه الطرق الموضحة في هذا المقال يمكنك بكل بساطة تفحص الأسماء المسجلة على شريحة الاتصال أولا، تكون هناك نسخة محفوظة من الأسماء الخاصة بك على الشريحة وبالتالي تتمكن من استرجاع الارقام المحذوفة بكل سهولة دون عمل أي خطوات أخرى، ولكن إذا كنت متأكدا من عدم وجود الأسماء على الهاتف أو الشريحة فيمكن اتباع الطرق الأخرى، و استرجاع الأرقام المحذوفة من الموبايل عن طريق شريحة الهاتف يتم عمل التالي:

  • أولا يتم الدخول من هاتفك إلى جهات الاتصال Contacts.
  • ثانيا من أعلى الشاشة يتم الضغط على الثلاث نقاط ثم استيراد / تصدير جهات الاتصال import / Export contacts.
  • بعد ذلك قم باختيار الجهة التي تود استيراد الأسماء منها سواء الشريحة 1 أو الشريحة 2 .
  • ستظهر أمامك جميع الأسماء المخزنة على الشريحة التي قمت باختيارها، يمكنك اختيار بعض منها أو الضغط على تحديد الكل ثم الضغط على استيراد.

2. استرجاع الأرقام عن طريق أسماء جوجل او حساب جوجل (GMAIL).

أسماء جوجل أو Google Contacts هي خدمة تخزين إلكترونية للأرقام وجهات الاتصال الخاصة بك تقوم بعمل مزامنة بشكل تلقائي مع الهاتف، بحيث يتم حفظ نسخة من أي رقم تقوم بتسجيله واسترجاع الارقام المحذوفة في اي وقت تتعرض جهات الاتصال لديك فيه إلى الحذف أو حينما تقوم بعمل فورمات للهاتف، وللدخول إلى أسماء جوجل واستعادة نسخة من الأرقام الخاصة بك يمكنك عمل الخطوات التالية:

  • أولا قم بالدخول إلى موقع أسماء جوجل Google Contacts.
  • سجل دخولك على الموقع عن طريق نفس ايميل جوجل Gmail الذي كنت تستخدمه على جهازك.
  • بعد تسجيل الدخول ستظهر لك جميع  جهات الاتصال التي تم تسجيلها على حسابك في جوجل.
  • يمكنك تحديد أي من هذه الأسماء أو تحديدها جميعا وتصديرها إلى هاتفك بكل سهولة سواء كان هاتف أندرويد أو أبل أيفون.

3. استرجاع الارقام المحذوفة من الموبايل عن طريق فيس بوك

يقوم فيس بوك كذلك بحفظ الأسماء أو جهات الاتصال عن طريق المزامنة مع الهاتف والاحتفاظ بنسخة من جميع البيانات الخاصة بك وحفظها على حسابك لتتمكن في أي وقت من الاطلاع عليها واسترجاع الارقام المحذوفة، ويمكنك أن تقوم بذلك بضغطة واحدة فقط عن طريق الروابط المخصصة من فيس بوك لتسجيل الأسماء، وهذه الروابط هي كالتالي :

بمجرد دخولك على هذه الروابط ستجد قائمة بجميع جهات الاتصال التي لديك والتي قام موقع فيس بوك بعمل مزامنة لها وحفظها على حسابك.


4.استخدام تطبيق استرداد جهات الاتصال لنظام الاندرويد

حسنًا ، هناك العديد من تطبيقات استرداد جهات الاتصال لنظام Android متوفرة في متجر Google Play وهي مفيدة للغاية. وإذا استخدمت بعض التطبيقات لإجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال الخاصة بك ، فيمكنك أيضًا استعادتها بسهولة.

ولكن يجب أن تعرف أيضًا التطبيقات المفيدة لك. بعضها مذكور أدناه:

استعادة جهات الاتصال المحذوفة – هذا تطبيق مفيد لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة.(استرجاع الارقام المحذوفة)

كما أنه يستعيد جهات الاتصال من إعادة ضبط المصنع لهواتف Android. بصرف النظر عن هذا ، يمكن أن يجعل من السهل استعادة جهات الاتصال المفقودة من الهاتف القديم الذي لديك.

لذلك إذا كنت قد استخدمت هذا التطبيق ، فيمكنك استعادة جهات الاتصال المفقودة.

استعادة جهات الاتصال المحذوفة – هذا أيضًا تطبيق مفيد لمساعدتك في استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الهاتف. تتم استعادة جميع جهات الاتصال المختفية بسهولة حتى بعد إجراء إعادة ضبط المصنع.


5. استرجاع الارقام المحذوفه من الموبايل بواسطه حساب سامسونج

واجه العديد من مستخدمي Samsung أيضًا نفس المشكلة ويريدون استرجاع الارقام المحذوفة الخاصة بهم. بالنسبة لهم ، إذا تمت مزامنة هاتف Samsung الخاص بهم مع حساب Samsung ، فسيكون من السهل استرداد جهات الاتصال التي تم مسحها.

ما عليك سوى الانتقال إلى التطبيقات> الإعدادات> النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط> استعادة

استرجاع الارقام المحذوفة

6. برنامج استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف اندرويد بواسطه الكمبيوتر

يعد Android Contacts Recovery أحد أفضل البرامج وأكثرها اقتراحًا لاستعادة جهات الاتصال المفقودة أو المحذوفة من هواتف Android والأجهزة اللوحية. يستعيد بسهولة جميع جهات الاتصال الخاصة بك وأي بيانات أخرى من أي موقف قبل الكتابة فوق بيانات الهاتف بمعلومات جديدة.

بغض النظر عما إذا تم حذف جهات الاتصال عن طريق الخطأ أو تم تنسيقها أو كسر الهاتف أو تلفه ، وما إلى ذلك ، يمكن لهذا البرنامج اكتشاف جهات الاتصال المفقودة من الهاتف بسهولة. أفضل جزء في استرداد جهات الاتصال لنظام Android هو أنه  يسترد أيضًا جهات الاتصال المفقودة من بطاقة Android SIM .

يمكنه العمل على أي هاتف يعمل بنظام Android ويمكنه استرداد جهات الاتصال المفقودة دون الحاجة إلى أي نسخ احتياطي. هذه أداة رائعة للاستخدام دون أي مشاكل أخرى.

لذلك لا يوجد شيء نضيعه في أي وقت ، ما عليك سوى تنزيل Android Contacts Recovery واستعادة جهات الاتصال المفقودة من هاتف Android.


كيف يمكننى المحافظه على جهات اتصالى كى لا اخسرها مره اخرى ؟

عزيزى القارء انت الان قد تمكنت من استرجاع جهات الاتصال الخاصه بك ولكن لابد من انك تخاف من فقدانها مره اخرى لهذا سوف اوضحك لك بعض الخطوات للحفاظ على جهات الاتصال الخاصه بك كم ان تفقدها مره اخرى

اولا: يمكنك الاستعانه بأحد التطبيقات الموجوده على متجر جوجل بلاى لأخذ نسخه احتياطيه من جهات الاتصال وحفطها على كارت ميمورى او بطاقه الذاكره ثم نقلها من وقت لأخر على اى جهاز او رفعها على احد مواقع الانترنت

ولقد اخترنا لك هذا التطبيق لانه الافضل فى الحفاظ على جهات الاتصال

اسم التطبيق : النسخ الاحتياطي للأسماء

رابط تحميل التطبيق : هنا

ثانيا : يمكنك رفع جميع جهات الاتصال الخاصه بك تلقائيا على حسابك فى جوجل google او حساب الجيميل gmail الخاص بك وهذه افضل طريقه انا افضلها شخصيا لأنه ستقوم برفع جهات الاتصال الخاصه بك تلقائيا بدون اى معاناه او تدخل منك كل ما عليك عند تغيير هاتفك او خسارته هو كتابه بريدك الالكترونى وقم بالاتصال بالانترنت وانتظر بضعه دقائك وستجد جهات الاتصال على الهاتف

أين تحفظ جهات الاتصال على الهاتف؟

يجب أن تلاحظ أنه عند إضافة جهات اتصال جديدة على هاتفك ، يتم تزويدك بخيارات لحفظ جهات الاتصال على ذاكرة الهاتف أو حساب Google أو بطاقة SIM. ملاحظة – ستحصل على خيار حساب Google عندما تكون مسجلاً الدخول بالفعل إلى حساب Google الخاص بك على الهاتف. اتبع الخطوات لحفظ جهات الاتصال على الهاتف:

1. انتقل إلى تطبيق جهات الاتصال ، ثم انقر فوق إضافة جهات اتصال.

2. الآن على هاتف Android ، التخزين الافتراضي هو إذا نقرت بطاقة SIM على بطاقة SIM. ثم حدد الموقع حيث تريد حفظ جهات الاتصال الخاصة بك.

3. إذا تم حفظ جهات الاتصال بالفعل على بطاقة SIM وترغب في نقلها إلى ذاكرة الهاتف أو حساب Google ، فيجب عليك استيراد جهات الاتصال من بطاقة SIM إلى الجهاز.

4. انتقل ببساطة إلى تطبيق جهات الاتصال ، وانقر فوق المزيد> الإعدادات> استيراد / تصدير جهات الاتصال> استيراد> استيراد جهات الاتصال من بطاقة SIM> حفظ جهات الاتصال على جهاز Google / حساب آخر

هل إعادة ضبط المصنع تحذف جهات اتصال الهاتف؟

نعم إعادة ضبط المصنع حذف جهات اتصال الهاتف. عند إجراء استراحة المصنع على هاتف Android ، فسيؤدي ذلك إلى محو البيانات والإعدادات بالكامل مثل سجلات المكالمات والصور وجهات الاتصال والرسائل النصية والتطبيقات وما إلى ذلك ، وسيأخذ جهازك إلى حالته الأولية.
لذلك احتفظ دائمًا بنسخة احتياطية مناسبة من جهات الاتصال الخاصة بك قبل إعادة ضبط هاتف Android الخاص بك.

كيف يمكنني استعادة جهات الاتصال في هاتف Android بعد إعادة ضبط المصنع؟

يمكنك استعادة جهات الاتصال في هاتف Android بعد إعادة ضبط المصنع من النسخ الاحتياطية.

  1. افتح تطبيق الإعداد على هاتف Android.
  2. اضغط على جوجل.
  3. اضغط على خيار الإعداد والاستعادة.
  4. انقر لاستعادة جهات الاتصال.
  5. إذا كان لديك العديد من حسابات Google ، فقم بتحديد الحساب الذي تريد استعادة جهات الاتصال منه.
  6. إذا كنت في حالة عدم رغبتك في نسخ جهات الاتصال من بطاقة SIM أو وحدة تخزين الهاتف ، فقم بتعطيل تخزين الجهاز أو بطاقة SIM.
  7. اضغط على علامة تبويب الاستعادة وانتظر حتى تحصل على رسالة استعادة جهات الاتصال.
  8. لتجنب الازدواجية ، سيقوم هاتفك فقط باستعادة جهات الاتصال غير الموجودة في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. تتم أيضًا مزامنة جميع جهات الاتصال المستعادة مع حساب Google والأجهزة الحالية.

سؤال وجواب

Q: ما هي طريقة استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا؟
A: يمكن استرجاع الأرقام المحذوفة بطريقة سهلة جدا باتباع الخطوات التالية:
1- قم بالدخول إلى حسابك على Google أو Facebook.
2- اذهب إلى قسم الأرقام المحذوفة في الحساب.
3- اختر الأرقام التي تريد استرجاعها، واضغط على زر الاستعادة.
4- سيتم استعادة الأرقام وحفظها في الهاتف.

Q: هل هناك طريقة أخرى لاسترجاع الأرقام المحذوفة بدون استخدام البرامج؟
A: نعم، يمكن استرجاع الأرقام المحذوفة بدون استخدام البرامج باتباع الخطوات التالية:
1- اذهب إلى دفتر العناوين في الهاتف، واضغط على خيار “استعادة الأرقام المحذوفة”.
2- ستظهر لك قائمة بجميع الأرقام التي تم حذفها، اختر الأرقام التي تريد استرجاعها.
3- اضغط على زر “استعادة” لحفظ الأرقام في دفتر العناوين.

Q: هل يمكن استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بعد عملية الفورمات؟
A: نعم، يمكن استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بعد عملية الفورمات باتباع الخطوات المذكورة أعلاه.

Q: هل يمكن استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بعد سرقته؟
A: يمكن استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بعد سرقته، ولكن يجب الاتصال بمزود الخدمة قبل استرجاع الأرقام لتأكيد صحة المعلومات وتفعيل الحماية اللازمة.

Q: هل يلزم الخبرة لاسترجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا؟
A: لا، لا يلزم الخبرة لاسترجاع الأرقام المحذوفة بطريقة سهلة جدا، حيث يمكن القيام بذلك بسهولة ويسر باتباع الخطوات المذكورة أعلاه بشكل صحيح.

تابعنا على جوجل نيوز

تعليقات (3)
  • فوزية بوزكورة منذ 6 أشهر رد

    لقد حذفة رقمين والآن أحتاجمها

  • فوزية بوزكورة منذ 6 أشهر رد

    أريد إستعداد أرقامي

  • فوزية بوزكورة منذ 6 أشهر رد

    شكرا على المعلومات

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام