ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

6 نصائح وحيل مخفية فى جوجل كروم تعرف عليها الان!

6 نصائح وحيل مخفية فى جوجل كروم تعرف عليها الان!

تابعنا على جوجل نيوز

قيم المقال

اسرار وحيل مخفية فى جوجل كروم من اقوى الاسرار فى متصفح جوجل كروم على هاتف الاندرويد تعرف عليها الان فى هذا المقال.

متصفح جوجل كروم يعتبر هو المتصفح الاكثر استخداما وشيوعا على نظام الاندرويد حيث ان المتصفح حاصل على اكثر من مليار عمليه تحميل , وبما ان اغلب هواتف الاندرويد عند شرائك لها تجد بها متصفح جوجل كروم فلهذا فإن اغلب مستخدمى الاندرويد يلتزمون بإستخدامة بشكل مستمر ولكن هذا المتصفح يحتوى على مجموعه كبيره جدا من الاسرار والحيل المخفية فى جوجل كروم لا يعرفها إلا القليل من الاشخاص ولهذا قررت فى هذا المقال الكشف لك عن مجموعه مميزة من الحيل الرائعه والجميله فتابع معنا هذا المقال حتى النهاية.

يستخدم العديد من الأشخاص متصفح جوجل كروم بشكل يومى فى حين ان بعض المتصفحات الاخرى مثل موزيلا فاير فوكس و اوبرا يوجد بها مميزات عديدة مثل حظر الاعلانات , وابضا دعم الاضافات الغير موجوده على متصفح جوجل كروم.

والذى لا يعلمه اغلب مستخدمى جوجل كروم انه يحتوى على جزء مخفى بإسم Chrome flags وهذا الجزء يحتوى على الكثير من المميزات المخفية التى يمكنك استخدامها للحوصل على تجربه استخدام افضل بكثير من العادى.

تابعنا على جوجل نيوز

سوف نقدم لك فيما يلى أهم 10 نصائح وحيل مخفية فى جوجل كروم لنظام التشغيل اندرويد والتى يمكنك تمكينها عن طريق استخدام بسهوله جدا عن طريق الشرح الموضح بالفيديو الموضع فى اخر المقال والصور المرفقة مع الشرح.

6 اسرار وحيل مخفية فى جوجل كروم لنظام التشغيل الاندرويد.

ملاحظة : بعض اجهزة المحمول لا تدعم هذة المميزات فعند استخدامك لميزه معينه ولاحظت بطء فى المتصفح او ان المتصفح لم يعد يعمل فكل ما عليك فعله هو مسح ذاكره التخزين المؤقت وسيعمل المتصفح بدون اى مشكله.

التنقل بالإيماءات بين صفحات التبويت

وصف الميزةهناك الكثير من الاشخاص حاليا اصبحو يستخدمون ميزة التنقل بين صفحات الويب المفتوحه فى متصفح جوجل كروم عن طريق التمرير بأصبابعهم من الجزء العلوي يمينا او يسار فبتالى يستطيع الدخول الى الصفحات الاخرى المستخدمة فى نفس المتصفح
شرح كيفية
الإستخدام
أولا : قم بفتح متصفح جوجل كروم ثم اكتب في عنوان URL chrome://flags كما فى الصوره التالية:-
10 نصائح وحيل مخفية فى جوجل كروم تعرف عليها الان!
ثانيا : فى شريط البحث الموجود بالاعلى قم بالبحث عن “History navigation” قم قم بتمكين هذا الخيار عن طريق اختيار Enabled .
نصايح وحيل جوجل كروم
هذا السر من اسرارو حيل مخفية فى جوجل كروم

تعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات وتوفير بيانات الهاتف.

وصف الميزةمن اكثر التجارب المزعجة عند استخدامك لمتصفح جوجل كروم دخولك لأحد المواقع ولكن تلاحظ ان الموقع يحتوى على فيديو معين يقوم بالتشغيل تلقائى وبالتالى يستهلك كم كبيره من بيانات الهاتف ولكن لحسن الحظ يمكننا ايقاف تشغيل الفيديوهات بشكل نهائى دون إذن منك.
شرح الميزة• ما عليك سوى التوجة الى إعدادات المتصفح ثم إعدادات المواقع الالكترونية ثم المحتوى المحمى ثم تقوم بإختيار السؤال أولا.
• ايضا يمكنك اختار مواقع معينه فقط من تشغيل المحتوى المحمى كيوتيوب او احد المواقع الاخرى.

زيادة سرعة التصفح على جوجل كروم

وصف الميزةيستخدم الكثير من متصفحى جوجل كروم بروتوكول TCP عند تصفح الانترنت لانه يعتبر بروتوكول انترنت موثوق به للغاية , ولكن ما لا يعلمه الكثرير من الاشخاص ان بروتوكول UDP بروتوكول اسرع بكثير من برتوكول TCP وقد يزيد سرعه التصفح لديك مع استخدامك لهذا البرتوكول فلماذا لا تقوم بتجريبته !!
أولا : قم بفتح متصفح جوجل كروم ثم اكتب في عنوان URL chrome://flags كما فى الصوره التالية:-
10 نصائح وحيل مخفية فى جوجل كروم تعرف عليها الان!
ثانيا : قم بالبحث عن “Experimental QUIC protocol” ثم قم بتمكينة.
زيادة سرعه التصفح على جوجل كروم
ثالثا : اعد تشغيل المتصفح مرة اخرى وستلاحظ فرق فى سرعه المتصفح إذا لم تلاحظ اى فرق فلا مشكله من إغلاق هذا البروتوكول مرة اخرى.

نظرة خاطفة على الروابط دون فتحها.

وصف الميزةإذا كنت من محبى تصفح مواقع الويب المختلفه وتفقد المدونات والمقالات الجديدة ولديك مقاله ما متفرع منها عدة مقالات اخرى وتريد معاينه المقالات الداخله للمقاله الاساسية دون الخروج من مقالتك الاساسية فعليك إستخدام ميزة معاينه الصفحه او نظرة خاطفة .
شرح الطريقةأولا : قم بفتح متصفح جوجل كروم ثم اكتب في عنوان URL chrome://flags كما فى الصوره التالية:-
10 نصائح وحيل مخفية فى جوجل كروم تعرف عليها الان!
ثانيا : قم بالبحث عن “Ephemeral tab” ثم قم بالنقر عليها واختر Enabled Open at peek state.
نظرة خاطفة على الروابط دون فتحها
ثالثا : اعد تشغيل المتصفح مرة اخرى ومن ثم انقر على الرابط الذى تريد معاينه قبل الدخول علية واختر معاينة الصفحه وسيقوم بمعاينة الصفحه دون الدخول اليها.
نظرة خاطفة على الروابط دون فتحها.

قد يهمك ايضا : أفضل 10 منافسين لمتصفح جوجل كروم 2019

زيادة سرعة التحميل على متصفح جوجل كروم

وصف الميزةميزة التنزيل المتوازى فى متصفح جوجل كروم : هى ميزة تمكنك من زيادة سرعه تحميل وتنزيل الملفات لديك على جهازك الاندرويد من خلال تحمليها على متصفح جوجل كروم , خاصتا إذا كنت قتوم بتحيمل ملفات ذات حجم كبير , حيث ستعمل هذة الميزة على استخدام إتصالات متعددة لتنزيل نفس المف بسرعه اكبر من المعتاد.
شرح الطريقةأولا : قم بفتح متصفح جوجل كروم ثم اكتب في عنوان URL chrome://flags كما فى الصوره التالية:-
10 نصائح وحيل مخفية فى جوجل كروم تعرف عليها الان!
ثانيا : قم بالبحث عن “ Parallel download” ثم قم بالنقر عليها واختر Enabled.
زيادة سرعه التصفح على جوجل كروم
ثالثا : اعد تشغيل المتصفح مرة اخرى وقم بالتحميل الان.

قم بتمكين الوضع الداكن لمتصفح جوجل كروم

وصف الميزةيعتبر الوضع الداكن جيدا لعينكي وعمر البطاريه حيث يمكنك هذا الوقع من القرائه والشاشة سوداء , على الرغم من ان الوضع الداكن متاحا الان على متصفح جوجل كروم ولكن هناك بعض الاشخاص لا يعلمون كيفيه تفعيل هذا الوضع وكل ما عليك فعلة هو اتباع الخطوات التالية لتفعيلة لديك على الهاتفك.
شرح الطريقةأولا : قم بفتح متصفح جوجل كروم اتجة الى الاعدادات ثم مظهر ثم اختر داكن وسيعمل لديك بدون اى مشكلة.

شرح فيديو لحيل مخفية فى جوجل كروم :

قد يهمك ايضا : طريقة التخلص من اعلانات اشعارات جوجل كروم على الاندرويد والايفون

إذا كنت تعتقد ان هناك بعض الحيل الوناصيح الاخرى يمكنك تركها لنا فى قسم التعليقات , ايضا اتمنا ان ينال مقال حيل مخفية فى جوجل كروم على اعجابكم ورضاكم.

تابعنا على جوجل نيوز

تعليقات (0)

اترك رد

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا