ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

الحل النهائى مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2023 بدون روت للاندرويد

الحل النهائى مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2023 بدون روت للاندرويد
3/5 - (2 صوتين)

الكثير من الاشخاص يبحثون عن كيفية حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2023 حيث انها مشكله تواجههم بشكل كبير جدا فى هواتف الاندرويد ولذلك فى هذا المقال سنوفر لك عدة حلول من المؤكد سوف تجد فيها الحل المناسب لك فإذا لم يناسب مع احد الحلول تابع الحل الذى يليه وسبنبدا بالحلول السهلة اولا ثم التى تليه لكى نتاكد بإذن الله من حل هذة المشكله وإختفائه نهائيا من هاتفك .

وعشان نحل اى مشكله نتكلم الاول عن اسباب المشكله وبالتالى لو عرفنا السبب هنعرف نوصل للحل بسهولة , وكمان هنقول كل الحلول الموجوده عن نتخلص من المشكله بشكل نهائى ولو فى يوم واجهتك تعرف ايه حلها واسبابها !

اسباب حدوث مشكلة التطبيق ليس مثبتا App not installed .

الحل النهائى مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2020 بدون روت

فى موبايلك الاندرويد هتلاقى اسباب كتير جدا ممكن تكون هيا دى الاسباب اللى هتخلى مشكله هذا التطبيق ليس مثبتا تظهرلك ولما تعرف السبب هتعرف ايه الحل فيلا بينا نبدا كدا ونعرف ايه الاسباب اللى ممكن تظهرلك مشكله هذا التطبيق ليس مثبتا.

  1. لا يوجد مساحة كافية فى ذاكرة التخزين الداخلية او الخارجية SD Card ” الميمورى كارد ” مما يؤدى الى حدوث مشكله هذا التطبيق ليس مثبتا.
  2. هذة المشكله تظهر فقط عند تثبيت تطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي فربما يكون ملف APK الذى تم تحميله من الخارج به مشكله.
  3. وجود نسخه من التطبيق مثبتا اصلا على جهاز الموبايل مثلا موجود على هاتفى الاندرويد نسخه من تطبيق whatsapp ثم قمت انا بتحميل نسخه اخرى من الواتس اب من خارج جوجل بلاي فعندما اقوم بثبيتها تظهر هذة المشكله .
  4. بعض التطبيقات لا تعمل إذا لم يتم تثبيتها على بطاقه التخزين الداخلية والبعض الاخر لا يعمل إلا على بطاقه SD “ميمورى كارد” فيجب عليك التأكد من مكان تخزين التطبيقات.
  5. يوجد الكثير من التطبيقات المعطله من الاساس فتأكد من صحة التطبيق هل يعمل او لا يجب ان تكون واثقا من الموقع الذى تقوم بتحميل التطبيق منة!
  6. التأكد من إصدار التطبيق فلا تقم بتحميل اصدار قديم من التطبيق وقد تكون المشكله ايضا فى ان هاتك لا يدعم الاصدار الجديد من التطبيق .

كيف حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا على هاتف الاندرويد بدون برامج

https://youtu.be/j96LQ5ahXm0

كما قلنا هناك الكثير من الأسباب التى تؤدى الى مشكله هذا التطبيق ليس مثبتا , وسوف نعرض حلولا لهذة المشكله من الاسهل الى الاصعب ويجب عليك اتباع جميع هذه الخطوات لانه من المؤكد سيكون حل هذة المشكله واحد منها .

1. حل مشكله التطبيق ليس مثبتا app not installed

قم بإعاده تشغيل الهاتف ثم حاول مره اخرى تثبيت التطبيق , لا تستغرب حقا قد تكون المشكله فى اعاده تشغيل الهاتف فقط وانا انصحك إذا واجهت اى مشكله على الهاتف قم بإعاده تشغيله قبل ان تبحث عن اى حلول اخرى .

2. حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق

تأكد من عدم وجود اى تسخه من التطبيق الذى تحاول تثبيت مثلا إذا كان لديك على هاتفك الاندرويد تطبيق مثل الواتس اب وتحاول تحميل الواتس اب من خارج جوجل بلاي والتببيق موفر لديك على الجهاز فقم بإلغاء تثبيت الواتس اب وحاول مره اخرى تثبيت التطبيق ومن المؤكد لن يظهر لك هذا التطبيق ليس مثبتا .

3. التخزين لحل مشكله التطبيق ليس مثبتا

التخزين واحد من اهم الاسباب الرئيسية لمشكله هذا التطبيق ليس مثبتا , لانه بعض التطبيقات عند محاوله تثبيتها من خارج جوجل بلاي بصيغة APK تتطلب مساحه على هاتف المحول ولابد ان يكون لديك مساحه كافيه على جهازك الاندرويد ليتم تثبيت التطبيق .

بمعنى إذا حاولت تثبيت احد التطبيقات من جوجل بلاي فإن التطبيق يحتاج مساحه على هاتف الاندرويد بفرض يحتاج هذا التطبيق الذى تقوم بتحميله من خارج المتجر مساحه 100 ميجا بايت وهاتف لا يتوفر فى مساحه تخزين كيف سيتم تثبيت التطبيق ؟!

فقبل تثبيت التطبيق لا بد ان تتاكد اولا من مساحه الهاتف لديك وهل تتوفر مساحه تخزين كافيه للتطبيق ام لا , إذا لم تتوفر لديك مساحه تخزين كاافيه فكل ما عليك فعله هو مسح احد التطبيقات التى لا تحتاجها او مسح بعض الفيديوهات من الهاتف او نقلها على ميمورى كارد .

قد يهمك : نقل محادثات الواتس اب من ايفون الى اندرويد بدون إستخدام تطبيقات 2021

4. التأكد من ملف APK

هل انت واثق من الموقع الذى قمت بتحميل التطبيق منه! , إذا لم تكن تعرف هذا الموقع او الشخص فربما يكون ملف APK تالف او به مشكله وفى هذه الحاله حاول مره اخرى ان تقوم بتحميل ملف APK من موقع اخر .

وسوف اعرض عليك بعض المواقع التى استخدمها لتحميل التطبيقات من خارج جوجل بلاي :-

5. تغيير مكان تثبيت التطبيق .

إذا كانت هاتف الاندرويد يقوم بتثبيت التطيبقات على بطاقه SD فحاول إزالتها ثم قم بإعاده تشغيل الهاتف وقم بتثبيت التطبيق مره اخرى قد يكون هذا احل الحلول الفعاله لحل هذة المشكله , لانه بعض التطبيقات تحتاج تثبيتها على ذاكره التخزين الداخلية , والبعض الاخر وهذا قليل ما يحدث تحتاج تثبيتها على SD كارد .

6. مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقتة لمثبت الحزمة

هذا الحل عادتا ما يستخدمه الكثير من الاشخاص وفعلا عند الانتهاء من هذا الحل يجدون ان هذة المشكله قد تم حلها وهذا بطريقه سهل جدا عن طريق :-

  • اللأنتقل إلى الاعدادات ثم مدير التطبيقات قم كل التطبيقات
  • ابحث عن مثبت الخزمة Package Installer ثم قم بالنقر علية
  • ابحث عن مسح ذاكرة التخزين المؤقت وانقر عليها
  • وكذلك ابحث عن مسح بيانات التخزين وانقر عليها

بعد ذلك حاول مره اخرى تثبيت التطبيق ولن تظهر هذة المشكله .

7. اسخدم جوجل بلاي فى تثبيت التطبيقات .

إذا اردت تحيمل تطبيق ما وهو متوفر على جولج بلاي لماذا لا تقوم بالبحث عن اسم التطبيق وتثبيته بنفسك من جوجل بلاي بدلا من تحميله من مصدر خارجى وتواجهه هذة المشكله!

  • إذهب الى متجر جوجل بلاي ثم  ستجد شريط البحث بالاعلى انقر علية وابدا فى كتابه اسم التطبيق والبحث عنه
  • عندما تجد التطبيق انقر على كلمه تثبيت فقط وإنتظر تحميل التطبيق على هاتفك من جوجل بلاي
  • بعد ذلك سيعم التطبيق من دون اى مشكله !

8. إعادة تهيئة التطبيقات App permission

  • إذهب الى الاعدادات
  • ثم التطبيقات
  • ثم كل التطبيقات
  • ثم انقر على الثلاث نقاط الموجوده بالاعلى
  • ثم اضغط على إعادة تهيئة التطبيقات

حاول الان مره اخرى إعاده تثبيت التطبيق ونظر إلى النتيجة

9. توصيل الموبايل بالكمبيوتر .

إذا كانت الموبايل الخاص بك تقوم بشحنه بالكمبيوتر او تحاول نقل بعض الملفات وهو متصب الكمبيوتر فقم بإذاله كابر USP من الكمبيوتر وحاول إعاده التثبيت مرة اخرى .

10. إعاده ضبط مصنع الهاتف .

إذا حاولت بكل الطرق ولم تفلح معك اى طريقه فلا حل اخر لديك سوى اعداه الهاتف الى ضبط المصنع وسيتم إزاله جميع التطبيقات من الهاتف , بعدها قم بإعاده تثبيت التطبيق مره اخرى وستنجح الطريقه .

إذا حاولت بكل الطرق الممكن ولن ينجح تثبيت التطبيق بعد فقد يكون هاتفك لا يدعم هذا التطبيق .

11. التخزين غير الكافي.

عندما تحاول تثبيت التطبيقات على بطاقة SD أو وحدة تخزين الهاتف ، فمن المؤكد أن التطبيق الذي تم تنزيله لا يمكن تثبيته عادةً بسبب  تخزين الكثير من البيانات على هاتف Android. يمكن أن يؤدي التخزين غير الكافي أيضًا إلى فشل تحديث نظام Android ، ونظام عملية Android لا يستجيب ، وما إلى ذلك.

12. إذن التطبيق

تم تعيين عمليات البرامج التي تعمل في الخلفية على عدم السماح بتثبيت برنامج تابع لجهة خارجية ، وهو أيضًا أحد أسباب حدوث خطأ في تثبيت التطبيق على Android.

إصلاح التطبيق غير مثبت على Samsung لمشاكل النظام

عندما تتلقى  رسالة الخطأ التي تفيد بأن التطبيق غير مثبت ، فإن السبب الرئيسي في ذلك هو مواطن الخلل المذكورة أعلاه في نظام Android. ثم يمكنك استخدام DroidKit – Android System Repair لحل المشكلة. يمكنك إصلاح العديد من مشكلات نظام Android باستخدام DroidKit. على سبيل المثال ، تستمر التطبيقات في التعطل ، والشاشة التي تعمل باللمس لا تعمل ، والتنزيل … لا تقم بإيقاف تشغيل الهدف ، وشاشة Samsung السوداء ، وما إلى ذلك. ROM الذي تم تنزيله وتثبيته على جهازك عند إصلاح المشكلة هو بالتأكيد رسمي من Samsung. 100٪ آمن ومستقر.

إليك كيفية إصلاح مشكلات النظام باستخدام DroidKit:

الخطوة 1. قم بتنزيل DroidKit وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . قم بتشغيل البرنامج وانقر فوق إصلاح النظام .

الخطوة 2. قم بتوصيل جهازك وانقر فوق زر ابدأ .

الخطوة 3. انقر فوق الزر “تنزيل الآن” للحصول على حزمة البرامج الثابتة لجهازك.

الخطوة 4. بمجرد تنزيل البرنامج الثابت ، انقر فوق إصلاح الآن . بعد ذلك ، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لوضع جهازك في وضع التنزيل.

الخطوة 5. بعد ذلك ، سيبدأ DroidKit في إصلاح نظام Samsung. انتظر لفترة من الوقت ، ستحصل على  صفحة System Fixed Successfully . سيتم إصلاح جميع مشاكل النظام الخاصة بك بهذه الطريقة.

كيفية إصلاح التطبيق غير المثبت على نظام Android بالطرق العادية

نصيحة 1. استخدم متجر Google Play فقط

Play Store عبارة عن نظام أساسي مصمم خصيصًا لبرنامج Android ويحتوي على تطبيقات موثوقة فقط. إذا كنت تستخدم متجر Google Play فقط لتنزيل التطبيقات ، فنادراً ما يحدث خطأ لم يتم تثبيت تطبيق Android.

نصيحة 2. تحميل بطاقة SD

على الرغم من إدخال بطاقة SD الخاصة بك بشكل صحيح على هاتف Android الخاص بك ، إلا أنه لا يزال يتعذر الوصول إليها في بعض الأحيان. يمكن أن يؤدي تركيب بطاقة SD إلى جعل بطاقة SD قابلة للوصول . إليك كيفية تركيب بطاقة SD.

الخطوة 1. اذهب إلى الإعدادات> التخزين.

الخطوة 2. انقر فوق Mount SD card في شاشة Storage Info (معلومات التخزين).

أعد تشغيل جهازك وحاول تثبيت التطبيق الآن ، يجب أن يعمل.

نصيحة 3. اختر موقع التطبيق بحكمة

يُقترح على المستخدمين عدم العبث بموقع التطبيق والسماح للتطبيق بتحديد المكان الذي يجب وضعه فيه. من الأفضل دائمًا وضع التطبيقات في وحدة التخزين الداخلية للهاتف.

نصيحة 4. تنسيق بطاقة SD

إذا حدث خطأ لم يتم تثبيت تطبيق Android بسبب تلف بطاقة SD ، فمن الضروري تهيئة بطاقة SD. ومع ذلك ، يرجى عمل نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على بطاقة SD حتى لا تعاني من أي فقد للبيانات.

انتقل إلى الإعدادات> التخزين> تهيئة بطاقة SD. قم بتثبيته بالخطوات الواردة في النصيحة 2.

تلميح 5. أذونات التطبيق

يمكن مكافحة خطأ تطبيق Android غير المثبت بعد إعادة تعيين أذونات التطبيق.

انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> إعادة تعيين تفضيلات التطبيق / إعادة تعيين أذونات التطبيق. بعد ذلك ، يمكن تثبيت برنامج جهة خارجية على جهازك.

تلميح 6. حاول مسح البيانات

إذا حدث خطأ في هاتفك وتطبيقاتك ، فيمكنك عمومًا مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات مثبت الحزمة. لفعل هذا:

انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> مثبت الحزمة> انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات. بعد إعادة تشغيل هاتفك ثم تحقق من حل المشكلة.

قد يهمك : نقل محادثات الواتس اب من ايفون الى اندرويد بدون إستخدام تطبيقات

إذا اعجبك هذا المقال فلا تترد فى كتابه تعليق لنا ايضا يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعى ستجدها فى نهاية المقال .

تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا